الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يهب تونس 3 ملايين دينار

الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يهب تونس 3 ملايين دينار

تاريخ النشر : 18:14 - 2019/04/25

منح الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، الخميس، تونس هبة بقيمة 3 ملايين دينار لتمويل اقتناء معدات وتجهيزات ثقيلة تستعمل في التدخلات العاجلة لمجابهة الكوارث الطبيعية خاصة الفيضانات والعواصف الثلجية.
ووقع اتفاق الهبة، بالكويت، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولى زياد العذاري ورئيس مجلس الإدارة والمدير العام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية وفق بلاغ صادر عن وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي.
ويحضر الاجتماعات السنوية، مسؤولون عن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات وصندوق النقد العربي والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا وكذلك الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي الى جانب وفود رسمية للدول الاعضاء.
وأكد العذاري، الذي ترأس الوفد التونسي المشارك في الاجتماعات ، على أهمية الدور الذي تلعبه هذه المؤسسات في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلدان الأعضاء من خلال توفير الدعم المالي والفني سواء لإنجاز المشاريع أو لدعم الاستثمار والتجارة .
وأعرب عن الأمل في أن تتواصل هذه الجهود وتتطور في ضوء التحديات التنموية التي تواجهها البلدان العربية بما يساعدها على تحقيق الأهداف المرجوة للتنمية الاقتصادية .
والتقى العذاري عددا من مسؤولي الهيئات العربية ، في اطار لقاءات ثنائية، تطرقت إلى التعاون القائم بين هذه المؤسسات وتونس والبرامج والمشاريع المزمع تنفيذها في الفترة القادمة .
وبحث العذاري مع نظرائه من البلدان العربية المشاركة في الاجتماعات الإمكانيات المتاحة في تونس وسبل الارتقاء بالتعاون الاقتصادي المشترك إلى مستويات أفضل .

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

كشف صندوق النقد العربي، أن قطاع التكافل لا يزال يمثل النسبة الأقل من بين كل قطاعات الصناعة المالي
15:04 - 2024/04/23
اتسمت مشاركة الوفد التونسي الوزاري في أشغال اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك العالمي وصندوق
14:53 - 2024/04/23
تم خلال اجتماع جمع وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب بمقر الوزارة بوفد رفيع المست
07:00 - 2024/04/23
قال سفير إسبانيا بتونس Francisco Javier Puig Saura   إن بلاده تعدّ من بين أهم المستثمرين في تونس
07:00 - 2024/04/23
قرّر المساهمون في البنك التونسي السعودي ، خلال اجتماع الجمعيّة العامّة الخارقة للعادة المنعقدة  م
07:00 - 2024/04/23
أثارت مخاوف من تعرّض بنوك سودانية للتصفية أو الإفلاس نتيجة تواصل الحرب منذ أكثر من عام.
14:56 - 2024/04/22