أخبار النادي الافريقي .. إضراب جديد عن التمارين.. والعيفة خارج الحسابات

أخبار النادي الافريقي .. إضراب جديد عن التمارين.. والعيفة خارج الحسابات

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/04/19

أضرب لاعبو النادي الإفريقي يوم أمس عن التمارين احتجاجا على عدم حصولهم على مستحقاتهم وهو إجراء كان منتظرا في الأيام الأخيرة بيد أن هزيمة الكلاسيكو أمام النادي الرياضي الصفاقسي جاءت لتؤجل التحرك الاحتجاجي لزملاء وسام يحيى.
إضراب هو الثاني للاعبي نادي باب الجديد في أقل من شهر حيث أوقف أبناء الفرنسي فيكتور زفونكا التدريبات في نهاية شهر مارس احتجاجا على تأخر حصول المستحقات وأيضا على سلوكات بعض المسؤولين وتصريحات الناطق الرسمي كمال بن خليل التي وصفها اللاعبون عند جلوسهم إلى عبد السلام اليونسي بأنها مهينة ومسّت من معنويات المجموعة.
إضرابان في أقل من شهر هي حصيلة سلبية تكشف مدى فشل هيئة عبد السلام اليونسي في امتصاص غضب اللاعبين وعجزها عن إدارة إشكال المستحقات في ظل غياب الرئيس وعدم قدرة المشرفين على الفرع على احتواء الخلافات الحاصلة.
هل يحق للاعبين؟
خسر النادي الإفريقي هذا الموسم كل المواجهات التقليدية في صراعات الرباعي الكبير وفشلوا في تخطي عتبة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وتكبدوا هزائم بالجملة محليا والأهم أنهم لطخوا سمعة الفريق في الوحل بهزيمتهم في لوبومباتشي أمام مازيمبي الكونغولي بثمانية أهداف مقابل صفر.
وفي ظل المستوى المتدّني والنتائج الهزيلة يمكن التأكيد أن الإضراب عن التمارين لا يعدو أن يكون إلا عدم إحساس بالمسؤولية ولكن للاعبين الحق في المطالبة بأجورهم ومنحهم ومن يطالب بحقه لا يمكن لومه .
مسؤولية الهيئة
يمكن التأكيد أن هيئة عبد السلام اليونسي هي الأفشل على مرّ تاريخ النادي الإفريقي فعلاوة عن عدم انسجامها وغياب التضامن بين عناصرها فإن المعارك الحاصلة في الكواليس يندى لها الجبين.
المؤسف أن عديد الأمور لا تسير بالشكل الأمثل فهناك بعض الأعضاء تخصصوا في صناعات الأزمات وأيضا في اختلاق المشاكل لبعضهم البعض وبالتالي فإن تمرد اللاعبين وخروجهم عن النصّ لا يمكن أن يمر مرور الكرام.
ولا تملك الهيئة الحالية مسؤولا واحدا يحظى بثقة اللاعبين أو صاحب سلطة عليهم حتى يفرض الانضباط وهو ما يجعل من التجاوزات حديثا مستمرا.
مخاوف من عقوبة «الويكلو»
ينتظر أن تنطلق اليوم عملية بيع تذاكر مباراة النادي الإفريقي واتحاد بن قردان وذلك قبل 24 ساعة فقط من المباراة وهو ما لم يتعود به الأنصار. وعلاوة عن تأخير طرح التذاكر فقد تقرر الترفيع في أسعارها بما أن أقل سعر تم تحديده بـ15 دينارا.
تأخير طرح التذاكر والترفيع في أسعارها جاء كخيار من هيئة عبد السلام اليونسي بغاية تقليص الحضور الجماهيري خصوصا أن هناك بعض الأخبار التي تفيد باندلاع مشاكل بين المجموعات مما قد يؤدي إلى فوضى تنتج عنها عقوبات بـ»الويكلو».
وينصبّ تفكير هيئة اليونسي في عائدات مواجهة دربي العاصمة أمام الجار الترجي الرياضي لذلك فقد اتخاذ هذه القرارات وغيرها بغاية الحيلولة دون التجاوزات حتى لا تتسبب في عقوبات.
العيفة يتخلّف
تحصل المدافع المحوري بلال العيفة على إنذاره الثالث في مواجهة النادي الرياضي البنزرتي ليكون بالتالي خارج حسابات مواجهة الغد أمام اتحاد بن قردان ضمن الجولة 20 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
غياب العيفة سيفسح المجال أمام كل من السنغالي والي ضيوف والمدافع الشاب اسكندر العبيدي للتنافس على مقعد ضمن التشكيلة الأساسية.
ومنطقيا يلوح ضيوف الأوفر حظا للعب لاسيما وأن الفني الفرنسي فيكتور زفونكا لم يمنح الفرصة للعبيدي منذ وصوله رغم أنه منحها لغيره حتى من محدودي الإمكانيات.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، قائمة الحكام المشا
18:46 - 2019/08/21
أنهت اليوم الجامعة التونسية لكرة القدم علاقتها التعاقدية مع المدرب آلان
16:59 - 2019/08/21
أعلنت لجنة العقوبات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عقوبة الكرواتي لوكا
16:30 - 2019/08/21
فتح كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، باب الاحتمالات حول موعد نهاية مسيرته
15:00 - 2019/08/21
وصل الجناح الدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري الى إيطاليا الأربعاء من أجل الانضمام الى فيورنتينا
12:16 - 2019/08/21
في ما يلي برنامج اليوم الاربعاء للمشاركين التونسيين في مسابقات دورة الالعاب الافريقية بالرباط الأربع
11:36 - 2019/08/21
تقدم المحامي المصري سمير صبري، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد رئيس وأعضاء مجلس إدارة ا
11:01 - 2019/08/21
أعلن نادي الهلال السوداني عدم تمديد عقد المدرب التونسي نبيل الكوكي، الذي انتهى امس الثلاثاء على ا
10:18 - 2019/08/21