القصرين:نزول كميات متفاوتة من الأمطار والثلوج على مرتفعات الجهة

القصرين:نزول كميات متفاوتة من الأمطار والثلوج على مرتفعات الجهة

تاريخ النشر : 12:39 - 2019/03/21

شهدت ولاية القصرين منذ ظهر امس الاربعاء انخفاضا في درجات الحرارة وسجلت في المساء مرتفعات الجهة وعدة مناطق بمعتمديات فريانة و تالة والعيون وفوسانة تساقط كميات طفيفة من الثلوج مرفوفة بكميات متفاوتة من الأمطار التي نزلت أيضا بمدينة القصرين وجل معتمديات الجهة.

ولم تسفر الامطار عن أية أضرار أو تعطل لحركة المرور بل كان لها وقع كبير في صفوف الفلاحين والمواطنين الذين إستبشروا بها حيث وصف عدد منهم في تصريحات متطابقة لمراسلة (وات) مطر مارس بالذهب الخالص وتمنوا أن يتواصل نزولها في الفترة المتبقية من شهر مارس وفي شهري أفريل وماي المقبلين لأنها وفق قولهم تبشر بموسم فلاحي واعد .

ومن جهته أكد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالقصرين الناجم الطرشي أن أمطار مارس لها فوائد شتى على الأشجار المثمرة والزياتين والخضر الفصلية والحبوب وعلى الموسم الفلاحي ككل الذي تأثر خلال السنوات الماضية وكانت مردوديته ضعيفة بسبب انحباس الأمطار .

ومن جهة اخرى وتحسبا للتقلبات المناخية المرتقبة بعد صدور بلاغ عن المعهد الوطني للرصد الجوي بشانها ، عقدت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث الطبيعية و مجابهتها و تنظيم النجدة بالولاية ومختلف اللجان المحلية جلسات عمل طارئة مساء أمس بحضور كافة أعضائهم تم خلالها الوقوف على آخر الإستعدادات و مدى جاهزيتهم ماديا و بشريا وفق مصالح دائرة الإعلام والندوات بمركز ولاية القصرين .

وذكرت ذات المصالح في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة انه تم وضع فرق إستمرار على أهبة الإستعداد للتدخل في الابان في حال تطور التقلبات المناخية بالجهة ، وتم الاتصال بمرضى القصور الكلوي في مختلف المناطق ودعوتهم الى الاستعداد في حال إقتضت الضرورة لإيوائهم في المستشفى الجهوي والمستشفيات المحلية وتنبيه مستعملي الطرقات لتوخي الحذر وعدم المجازفة في حال أرتفاع منسوب المياه بالأودية

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمجموعة من الفلاحين يتلفون كمية كبيرة من زهر النارن
07:00 - 2024/03/28
لا حديث في صفاقس في الأوساط الفلاحية وغير الفلاحية إلا عن الحشرة القرمزية التي ظهرت بمعتمدية جبني
07:00 - 2024/03/28
دخل عمال وإطارات  شركة  اسمنت بنزرت  في سلسلة من التحرّكات الاحتجاجية  انطلقت  بتنفيذ  وقفة   احت
07:00 - 2024/03/28
يتوقع رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحيري بالقصرين، محمد الهاشمي الفارحي، أن يشهد الموسم ا
19:35 - 2024/03/27
أكدت مصادر لـ "الشروق اون لاين" ان وزارة الداخلية قررت إعفاء معتمد حاسي الفريد بولاية القصرين من
13:53 - 2024/03/27