وادي مليز: المجلس البلدي يعلن اطلاق حملة تشجير واسعة

وادي مليز: المجلس البلدي يعلن اطلاق حملة تشجير واسعة

تاريخ النشر : 19:34 - 2018/11/18

اطلق رئيس المجلس البلدي بوادي مليز هشام المرزوقي صباح اليوم الاحد حملة تشجير واسعة ستشمل عدد كبير من المناطق مرجع نظر بلدية وادي مليز وذلك بمناسبة احياء تونس للذكرى السنوية لعيد الشجرة.
وقد اختار المجلس البلدي بوادي مليز من ولاية جندوبة غراسة شجرة النارنج التي تعرف بجدواها البيئية والجمالية والاقتصادية عبر الاستفادة من جمع الازهار التي تنتجها النارنج في تقطير مادة الزهر.
وبيّن السيد هشام المرزوقي في لقاءه بالشروق اون لاين أن حملة التشجير ستكون بالتعاون مع ابناء الجهة من مواطنين ومجتمع مدني من اجل تدعيم المكانة التي تحتلها بلدية وادي مليز التي تحصلت على لقب اجمل مدينة في تونس سنة 2013.
وتتحسس المدينة خطواتها بدقة، رغم ضعف الموارد والامكانات المتوفرة، حيث نجت من مخاطر الفيضانات الاخيرة التي عرفتها ولاية جندوبة وذلك بفضل مجهودات المجلس البلدي الذي برمج عمليات جهر قنوات تصريف المياه ومختلف المجاري المائية الراجعة بالنظر للمنطقة البلدية منذ شهر جويلية الفارط كما تم تهيئة مختلف محطات النقل، نقل ريفي، وتاكسي، لواج وحافلات بالاضافة الى تركيز وحدة صحية عمومية كما تم تهيئة طرقات وانهج عدد من الاحياء حيث شارفت اشغال تهيئة الطرقات بحي العياشي على النهاية فيما تم امضاء الاتفاق مع المقاول من اجل تهيئة حي المستقبل التي ستنكلق اشغالها قريبا.  
كما تم تخصيص خط حافلة يومي لنقل التلاميذ والمواطنين حافلة نقل يومية من وادي مليز إلى مدرسة عباسة عبر المدافعة- القوسة - شمتو – الصوادڤية – القرايرية وهي مناطق لا تتمتع بخدمات النقل الريفي.
وفي سياق متصل ذكر رئيس المجلس البلدي بوادي مليز هشام المرزوقي انه تم بعث 3 دوائر بلدية بكل من مناطق حكيم وسيدي مسكين والدخايلية من اجل تقريب الخدمات الادارية من المناطق التي تعرف كثافة سكانية مرتفعة.
كما يعمل المجلس البلدي على تهيئة السوف الاسبوعية من اجل ضمان اكثر مردودية مالية حيث تم برمجة مشروع لتهيئة السوق عبر تغطية فضائها وتنظيمها لضمان ظروف عمل افضل لروادها من تجار ومواطنين.
للاشارة فإن السيد شام المرزوقي خيّر عدم الانتفاع بالمنحة التي خصصتها الدولة لرؤساء المجالس البلدية لشخصه وانما اختار ان يتم صرفها من أجل المساهمة في جزء من المصاريف اليومية للبلدية.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تشهد مدينتا  طبرقة وعين دراهم  من ولاية  جندوبة  تظاهرات  رياضية  وزيارة عديد الوفود الأجنبية للت
07:00 - 2024/04/24
نفّذت  قوات الأمن أمس الثلاثاء حملة أمنية في غابات الزياتين بمعتمدية العامرة وجبنيانة التي يقيم ف
07:00 - 2024/04/24
 انطلقت  مصالح المندوبية الجهوية للسياحة بولاية بنزرت في ضبط استعداداتها  للموسم السياحي الجديد  
07:00 - 2024/04/24
في إطار الإستعداد لحماية المحاصيل الزراعية و الغابية و للتقليص من خطر الحرائق التي تشهدها جهة جند
22:29 - 2024/04/23
احتضنت اليوم الثلاثاء المدرسة الابتدائية ابن الشباط بتوزر يوما مفتوحا احتفاء باليوم العالمي للكتا
20:22 - 2024/04/23
أعرب عدد من فلاحي المنطقة السقوية طبرقة عن استغراب من تواصل انقطاع مياه الري عن المنطقة لأكثر من
16:21 - 2024/04/23
تسبب حادثي مرور منفصلين بولاية سيدي بوزيد في وفاة شخص واصابة 8 آخرين اصابات متفاوتة الخطورة.
15:59 - 2024/04/23