القيروان: الشواشي يعلن عن الشروع في تسوية الدفعة الأولى من الوضعية العقارية للتجمعات السكنية المقامة على ملك الدولة الخاص

القيروان: الشواشي يعلن عن الشروع في تسوية الدفعة الأولى من الوضعية العقارية للتجمعات السكنية المقامة على ملك الدولة الخاص

تاريخ النشر : 10:41 - 2020/08/14

أدى  غازي الشواشي وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية و وزير التجهيز و الإسكان و التهيئة رفقة  عبد رزاق بن فرج كاتب العام وزارة أملاك الدولة و اطارات الوزارتين إلى ولاية القيروان  في زيارة عمل اليوم الجمعة 14 اوت 2020  وتم الوقوف على أهم المشاغل العقارية بالولاية  وايجاد آليات جديدة وفتح آفاق للاستثمار لفائدة الجهة.
و كان في استقبال الوزير كل من  محمد بورقيبة  والي الجهة و بعض من ممثلي مجلس نواب و الاطارات الجهوية.
كماسلم  وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية و وزير التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية بالنيابة صباح اليوم بمقر ولاية القيروان 12  عقد كراء منها 10 عقود  لفائدة الفلاحين الشبان و عقدا  لعامل فلاحي وعقدا آخر لفائدة أحد المستغلين بصفة قانونية لعقارات دولية فلاحية.
وأشار الوزير بالمناسبة إلى ضرورة التواصل مع وزارتي المالية و التكوين المهني و التشغيل من أجل تطوير البرنامج لضمان فرص أوسع لتكوين الشباب و مرافقتهم ماديا مع إمكانية منحهم بعض الامتيازات الجبائية إضافة إلى فترة إمهال لكراء العقارات الفلاحية وتمكينهم من الحيّز الزمني الكافي لانجاز المشاريع و ضمان نجاحها و ديمومتها.
 كما اعلن السيد غازي الشواشي وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية و وزير التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية بالنيابة خلال زيارته صباح اليوم الجمعة 14 اوت  2020 إلى ولاية القيروان عن الانطلاق في انجاز الدفعة الأولى لتسوية التجمعات السكنية  بمقتضى الأمر 504 لسنة  2018 و التي تمسح  53 هك.
و تم بالمناسبة إمضاء محضر بين الادارة الجهوية لاملاك الدولة و الشؤون العقارية و الادارة الجهوية لديوان قيس الأراضي والمسح العقاري وذلك في اطار اعداد رزنامة الاشغال الخاصة بالرفع التوبوغرافي الخاصة بالدفعة الأولى. 
 و تشمل التسوية التجمعات السكنية التالية التجمع السكني "حي النسيم " من معتمدية نصر الله و الماسح لـ 5 هك والتجمع السكني "قرية الدلوسي" من معتمدية القيروان  و الماسح لـ 40  هك.
و التجمع السكني "حي النور " من معتمدية حفوز و الماسح لـ 01 هك و التجمع السكني " حي السعادة 1" من معتمدية حاجب  العيون و الماسح لـ 02 هك و التجمع السكني " نهج صفاقس " من معتدية القيروان الجنوبية  والذي يمسح 05 هك .
 و يمكن للمتساكنين الذين تتوفر فيهم شروط التسوية المنصوص عليها بالأمر الحكومي عدد 504 لسنة 2018 المؤرخ في 07 جوان 2018 إيداع مطالبهم بالإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بالقيروان. 
و للتذكير فان البرنامج الوطني لتسوية وضعية التجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص يهدف إلى تمكين المعنيين بالأمر من عقود بيع ناقلة للملكية و استخراج شهادات ملكية فردية بأثمان رمزية و إجراءات مبسطة و في آجال مختصرة .
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أفاد وزير الفلاحة عبد المنعم بالعاتي أمس أن التغيرات المناخية الكبرى التي تعيشها تونس على غرار بق
07:00 - 2024/04/24
قرّرت جلسة عمل وزارية أشرف عليها رئيس الحكومة احمد الحشاني الانطلاق في الاجراءات العملية ليتم الب
07:00 - 2024/04/24
صحة الإنسان و الحيوان في خطر  نتيجة التغيّرات المناخية ومنها  انحباس الأمطار والارتفاع الشديد  لل
07:00 - 2024/04/24
جدّت مؤخرا حوادث عنف عديدة ذهب ضحيتها أطفال لعل من أفدحها جريمة قتل الطفل ياسين بالمرسى على أيدي
07:00 - 2024/04/24
دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الفلاحين الى أخذ الاحتياطات اللاّزمة لحماية موا
23:31 - 2024/04/23