والي مدنين والناطق الرسمي للداخلية لـ«الشروق»..أكثر من 7 آلاف زائر للغريبة وآلاف الأمنيين لحمايتهم

والي مدنين والناطق الرسمي للداخلية لـ«الشروق»..أكثر من 7 آلاف زائر للغريبة وآلاف الأمنيين لحمايتهم

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/21

تونس «الشروق»: 
وسط استعدادات أمنية مشددة ينطلق غدا موسم الحج للغريبة بجزيرة جربة مع وصول آخر الوفود حيث تضاعف عدد الزوار مقارنة بالسنة الفارطة الى اكثر من 7 آلاف زائر من كافة أنحاء العالم.
كشف والي مدنين الحبيب شواط في تصريح «الشروق» عن آخر الاستعدادات الامنية واللوجستية التي قامت بها كافة الاجهزة الامنية والسياحية لتأمين نجاح فعاليات موسم الحج للغريبة حيث أشار ان الاستعدادات انطلقت منذ

اكثر من شهرين مع مختلف الاجهزة الامنية والمدراء الجهويين في كافة القطاعات بالإضافة الى عقد جلسات متواصلة مع وزارة السياحة وجامعة النزل وجامعة المطاعم ووكالات الاسفار وكل الاطراف المتداخلة لضمان انجاح موسم الغريبة خاصة والموسم السياحي ككل. كما أكّد الوالي انه تم توفير الايواء والاعاشة الى كل الفرق الامنية الموجودين بجزيرة جربة وبالمناطق الحدودية وبكافة مناطق الولاية والتي ستسهر على تأمين هذه التظاهرة ، تستقبل فيها تونس اكثر من 7 آلاف زائر من كافة دول العالم ومضيفا ان الغريبة هي رسالة الى ان تونس بلد التسامح والتعايش مع مختلف الاديان.


ومن جانب آخر أكد والي مدنين ان نجاح تأمين موسم الغريبة يعتبر نجاح للموسم السياحي الذي انطلق مع هذه التظاهرة التي فاق فيها عدد السواح نحو تونس 7 الاف سائح من فرنسا والولايات المتحدة الامريكية والنمسا والمانيا وعدد من الدول الاوروبية الاخرى بالإضافة الى الدول المغاربية. 
وعن تامين الحدود اكد الوالي ان الاجهزة الامنية بمختلف اسلاكها قامت بالاستعدادات الامنية اللازمة لتامين الحدود مع ليبيا بالاضافة الى تامين كافة مداخل ومخارج الولاية لحماية الوافدين من كل  دول العالم. 


الداخلية في الموعد 
«تضاعفت هذه السنة الاستعدادات الامنية والعسكرية لتأمين موسم الحج للغريبة بجزيرة جربة مقارنة بالسنة الفارطة وذلك من خلال تضاعف عدد الوحدات الامنية والعسكرية المتمركزة بالجزيرة وبولاية مدنين» هذا ما أكّده الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق في تصريح «للشروق» مشيرا ان المنظومة الامنية انطلقت منذ أكثر من شهرين في التحضيرات المشددة بالتنسيق مع الجيش الوطني وذلك نظرا للأوضاع الامنية المتردية بالجانب الليبي الذي استوجب الترفيع من الاحتياطات الامنية ولضمان نجاح هذه التظاهرة تم توفير الآلاف من الامنيين لضمان مناخ أمني حيث تم توفير الامكانيات المادية والبشرية اللازمة بالتنسيق مع المؤسسة العسكرية ومنذ الاسبوع الفارط تم الترفيع في درجات التأهب وتركيز الوحدات الامنية بمداخل الجزيرة ومخارجها وبمطار جربة جرجيس وبمسالك تنقل الوافدين وإقاماتهم وتأمين كافة النزل بجربة تكثيف نقاط المراقبة والتفتيش بولاية مدنين.


وفي نفس الاطار أكّد الزعق انه ابتداء من اليوم تم الرفع في أعلى درجات اليقظة والاحتياطات الامنية وستبلغ ذروتها يومي 22 و23 ماي بمناسبة الخرجة الصغرى والخرجة الكبرى وهي شعائر تقام في الحج للغريبة. 
ويذكر أن وزير الداخلية هشام الفوراتي نفذ يوم السبت الفارط زيارة تفقد الى جزيرة جربة من ولاية مدنين للوقوف والاطلاع على آخر التحضيرات استعدادا لانطلاق موسم الحج للغريبة وظروف إقامة الاعوان الذين سيؤمنون هذه التظاهرة التي تتزامن مع شهر رمضان.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تعرض صباح أمس الثلاثاء مركب صيد بحري يقل عددا من الحارقين الى الغرق بمنطقة اللوزة من معتمدية جبني
20:30 - 2019/09/18
   رفض قاضي التحقيق الاول بالقطب القضائي المالي قبل قليل مطلب الافراج  ا
19:31 - 2019/09/18
تمكنت الوحدات الأمنية بالعاصمة من تفكيك شبكة تتكون من 4 أشخاص تنشط بين 5 ولايات  ومختصة في التدلي
20:30 - 2019/09/17
نجح اعوان الشرطة العدلية بسوسة المدينة في الاطاحة بمنحرفين محل مناشير تف
19:22 - 2019/09/17
علمت الشروق  اون لاين ان فريق الدفاع عن المترشح الرئاسي نبيل القروي تقدم
17:42 - 2019/09/17