مدنين: خمس إصابات جديدة بكورونا في صفوف عائدين من السعودية يخضعون للحجر الصحي الإجباري

مدنين: خمس إصابات جديدة بكورونا في صفوف عائدين من السعودية يخضعون للحجر الصحي الإجباري

تاريخ النشر : 23:41 - 2020/05/27

تلقت الإدارة الجهوية للصحة بولاية مدنين مساء اليوم الاربعاء 5 نتائج تحاليل ايجابية أكدت إصابة أصحابها بفيروس كورونا، هي من بين نتائج 185 عينة لأشخاص متواجدين بالحجر الصحي من بين القادمين في رحلة إجلاء جاءت من السعودية، وفق كاهية مدير الصحة الأساسية بمدنين، زيد العنز.

وأوضح الدكتور زيد العنز أن الحالات الخمس الوافدة الجديدة المصابة بفيروس كورونا موزعة بين 3 حالات لمواطنين من أصيلي ولاية قابس، وحالة من ولاية تونس وأخرى من ولاية سوسة، وقد تم نقلهم إلى مركز الحجر الصحي الوجوبي للمصابين، ليرتفع عدد المتواجدين به إلى 14 شخصا مقابل 62 حالة شفاء في صفوف مصابي ولاية مدنين.

وتم الكشف عن هذه الإصابات في إطار عملية التقصي التي تشمل كل العائدين ضمن رحلات الاجلاء من الخارج في اليوم السابع من دخولهم الحجر الصحي، حيث مكنت هذه العملية في الفترة الماضية من كشف إصابة في صفوف العائدين من تركيا، مع سلامة المحيطين به، فيما سيخضع العائدون من ليبيا يوم السبت المقبل إلى التحاليل بعد استكمال أسبوع من وصولهم إلى مركز الحجر الصحي بجربة.

يذكر أن الادارة الجهوية للصحة بولاية مدنين تحصلت على نتائج 83 عينة تحليل، أتت كلها سلبية، وهي دفعة من 262 تحليلا للأشخاص المتواجدين في الحجر الصحي من الذين تم إجلاؤهم من السعودية، وجهتها إلى مخبر معهد باستور بالعاصمة، وفق كاهية مدير الصحة الأساسية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الجمعة 29 مارس 2024 على الساعة 10
10:47 - 2024/03/29
أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز اقليم تطاوين في بلاغ لها أنه بسبب الاشغال الطارئة التي ستقو
10:36 - 2024/03/29