بسبب ما وصفه باعتداءات ومضايقات من الأمن: بسام بوقرة يستنجد برئيس الحكومة!

بسبب ما وصفه باعتداءات ومضايقات من الأمن: بسام بوقرة يستنجد برئيس الحكومة!

تاريخ النشر : 17:29 - 2020/03/30

وجه باعث شركة أنتيغو تاكسي بسام بوقرة رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ لحماية أسطول الشركة والسائقين حتى يتمكنوا من تقديم خدماتهم للمرضى وللعالقين في منازلهم الذين لا يمكنهم الخروج من المنزل وهي خدمات مجانية تقدمها الشركة في ظروف الحجر الصحي. 
وجاء في رسالة بوقرة التي تلقت الشروق أون لاين نسخة منها :
"ورغم قانونية عملنا وحرصنا الشديد على ان نكون فاعلين في هذا السياق الدولي والوطني المتأزم، فإننا نتعرض لمضايقات أمنية كبيرة على غرار حجز وثائق الدراجات وإيقاف الأعوان وإتلاف مقتنيات الحرفاء من غذاء وحاجات حيوية.

ولعل أخطر التجاوزات هو الاعتداء البوليسي الذي تعرض له السائق مروان الرياحي يوم الجمعة الماضي من قبل بعض أعوان مركز المرسى الشرقية. حيث اعتدوا عليه بالعنف حتى سال الدم من فمه. وقد قام مروان بتصوير فيديو بطلب منا ونشرناه على صفحتنا الرسمية بفيسبوك للتنديد بالاعتداد.
"ويضيف"
وقد اتصلت بنا وزارة الداخلية للاعتذار ووصفت الحالة بـ -المعزولة- وقبلنا الاعتذار محافظين على الامن العام والاستقرار في هذا الوضع العصيب، واكتفينا بالقيام بشهادة طبية للسائق واحتفظنا بها.
وقد اتصلت يوم السبت المنقضي جهة تدعي انها غرفة العمليات بالسائق، وطلبت منه الالتحاق بالمركز المذكور لاسترجاع وثائقه وتقديم شكاية بمن اعتدوا عليه. وذهب السائق ولوقي باعتداءات لفظية هذه المرة ولم تسلم له أوراقه فعاد إليهم من جديد اليوم الاثنين 30 مارس بطلب منهم وحضر أمامهم. فما راعنا الا انه وجد نفسه متهما ببث البلبلة ونشر الاخبار الزائقة وتم اجباره على امضاء محضر احتفاظ دون تذكيره بحقوقه في اطار قانون الاحتفاظ. حيث لم يتم تمكينه من حضور محام ولا من الفحص الطبي."ويواصل في رسالته"

مروان الرياحي تحول اليوم من ضحية تعذيب الى متهم، وهو ما نعتبره نوعا من التشفي خاصة وأننا قد أشعرنا الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب بالاعتداء.

هذا بالإضافة الى المضايقات اليومية لسواقنا وادارتنا، حيث يتم ايقافنا وحجز وثائقنا بشكل دوري رغم كل التراخيص وحيث تم اعلامنا اليوم بانه ليس هناك صلاحية قانونية للتراخيص المرسلة من طرف وزارة تكنولوجيات الاتصال.

ونظرا لتأزم الوضع وللتهديد الذي نعيشه بشكل يومي ولخطورة وضع السائق مروان الرياحي المحتفظ به في بوشوشة وإمكانية مزيد التشفي منه كمُبلغ عن التعذيب وعن اتجاوز السلطة، أناشد سيادتكم التدخل العاجل لحمايتنا وإيقاف هذه المضايقات التي أصبحت تهدد الافراد والممتلكات بشكل يومي وتصرفنا عن القيام بمهامنا ورسالتنا."
وأشار بوقرة في تصريح ل" الشروق أونلاين "بأنه ينتظر تدخلا عاجلا من رئيس الحكومة لوضع حد للمضايقات التي يتعرض لها الفريق العامل في شركته حديثة النشأة التي تقوم بجهد أنساني خلال فترة الحجر الصحي.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

دشن وزير الداخلية، كمال الفقي، مساء اليوم الخميس، مقر الورشة المركزية للحماية المدنية بمنوبة، الت
21:06 - 2024/04/18
سيتمّ إحداث لجنة قيادة مشتركة تونسية إيطالية للتعليم العالي والبحث العلمي تهدف إلى وضع خطة عمل لت
20:47 - 2024/04/18
أعلنت شركة نقل تونس عن توفير حافلة خاصّة، لتأمين التنقل بمناسبة معرض تونس للكتاب بين المحطّة الرئ
20:18 - 2024/04/18
استقبل رئيس الحكومة أحمد الحشّاني مساء اليوم الخميس 18 أفريل 2024، بقصر الحكومة بالقصبة، وزير الخ
18:56 - 2024/04/18
قرر مكتب مجلس نواب الشعب، خلال اجتماع عقده اليوم الخميس بقصر باردو، باشراف رئيسه إبراهيم بودربالة
18:44 - 2024/04/18
التأمت مساء اليوم الخميس 18 أفريل 2024 جلسة عمل مشتركة بين وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار ال
18:17 - 2024/04/18
قال المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ له مساء اليوم ان طقس الليلة يتميز بسحب احيانا كثيفة بالشمال
17:18 - 2024/04/18