المشيشي: "مخاطبة رئاسة الجمهورية عبر المكاتيب والمراسلات تتم حصريّا عبر رئاسة الحكومة"

دعا الوزراء إلى التنسيق والاستشارة المسبقة ثم الاعلام لاحقا بكلّ المسائل المثارة

المشيشي: "مخاطبة رئاسة الجمهورية عبر المكاتيب والمراسلات تتم حصريّا عبر رئاسة الحكومة"

تاريخ النشر : 16:17 - 2020/09/30

دعا رئيس الحكومة هشام المشيشي، اليوم الأربعاء، وزراء حكومته إلى "التفاعل الإيجابي" مع رئاسة الجمهورية وبـ "السرعة المطلوبة" بخصوص عدد من الملفات، على أن يكون ذلك بالتنسيق والاستشارة المسبقة مع رئاسة الحكومة.

وقال رئيس الحكومة هشام المشيشي، في اجتماع مجلس الوزراء المخصٌص للنظر في مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2020 ومشروع قانون الماليّة لسنة 2021، "أهيب بأعضاء الحكومة بضرورة التفاعل مع رئاسة الجمهوريّة وفق ما يليق بها بالإيجابية والسّرعة المطلوبة"، داعيا في المقابل، وفق مقاطع فيديو نشرت على صفحة رئاسة الحكومة بموقع فيسبوك، إلى التنسيق والاستشارة المسبقة لرئاسة الحكومة ثم الاعلام لاحقا بكلّ المسائل المثارة معها "من أجل ملاءمة القرارات والإجراءات مع السياسة العامة للدّولة في إطار التناغم بين المؤسسات الدستورية".

وأضاف، المشيشي الذي كلفه الرئيس سعيد في جويلية الماضي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد استقالة سلفه الياس الفخفاخ، قوله في هذا الشأن إن "مخاطبة رئاسة الجمهورية عبر المكاتيب والمراسلات تتم حصريّا عبر رئاسة الحكومة".

وفي تعليقه على الجدل الذي أثاره الترفيع في أجر الولاّة، أوضح رئيس الحكومة أنّ "الترفيع في أجور الولاة رافقه تقليص وتسقيف في الامتيازات العينية المخوّلة لهم بما يجعل الكلفة السنوية الجملية لتأجيرهم تبقى تقريبا دون تغيير"، وذلك خلافا لما اقتصر عليه فهم البعض لهذه المسألة، حسب قوله.

وقال في هذا الصّدد "نحن نعتبر هذه الخطوة ضرورية لتشجيع الكفاءات العليا على تحمل المسؤوليات السّامية على المستوى الجهوي وإيمانا بالدّور الكبير المناط بعهدتهم فضلا عن الحفاظ على مكانة ورمزيّة ممثلي الدّولة في الجهات"، معتبرا أنّ التحفيز لا يكون دائما مادّيا بل قد يكون أحيانا مادّيا دون أن يترتب عنه أثر على كتل الأجور أو التوازنات العامّة إذا ما جاء في إطار ما سبق الحديث عنه من حلول خارج السّائد والمألوف، وفق تعبيره.

يذكر أن رئيس الحكومة هشام مشيشي كان قرّر الترفيع في الأجر والمنح المخوّلة للولاّة، وهو قرار صدر بالرّائد الرّسمي للجمهوريّة التونسيّة عدد 95 ليوم 22 سبتمبر 2020.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

اقرؤوا معي هذا الكشف الصحي المخبري الطبي . بكل تفاصيله . وتعرفوا على المريض . 
07:00 - 2024/04/19
تتناقلت وسائل الإعلام العبرية، أنباء عن ضوء أخضر أمريكي لعملية اجتياح رفح، مقابل اكتفاء الكيان ال
07:00 - 2024/04/19
في الوقت الذي تتجه فيه انظار العالم بأسره نحو الردّ الصهيوني المحتمل على إيران وحرب الإبادة في غز
07:00 - 2024/04/19
عرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين المحتلة، مشاهد من الرشقات الصارو
07:00 - 2024/04/19
تواصل مختلف الصحف العربية والدولية تسليط الضوء على مجريات العدوان الصهيوني على قطاع غزّة .
07:00 - 2024/04/19
يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، صباح اليوم الجمعة، جلسته الافتتاحية والتي ستختتم بانتخاب رئي
07:00 - 2024/04/19
يتّجه ملف الهجرة غير النظامية والتدفق الكارثي للحراقة الأفارقة عبر الحدود الغربية إلى التفاقم دون
07:00 - 2024/04/19