المركز الاقليمي للتدريب في أمن الطيران "الايكاو" بتونس يتعهد بتدريب 200 اطار عامل بقطاع النقل الجوي الغابوني

المركز الاقليمي للتدريب في أمن الطيران "الايكاو" بتونس يتعهد بتدريب 200 اطار عامل بقطاع النقل الجوي الغابوني

تاريخ النشر : 15:02 - 2019/05/24

في إطار تفعيل توصيات منظمة الطيران المدني الدولي الداعية إلى إرساء تعاون وشراكة بين الهياكل والمؤسسات العاملة في مجال الطيران المدني ومراكز التدريب في أمن الطيران المدني للايكاو بغرض تكوين وتأهيل الموارد البشرية العاملة في صناعة الطيران المدني في بلدانهم بما يستجيب للقواعد القياسية وأساليب العمل الموصي بها دوليا سبيلا إلى تحقيق أمن وسلامة الطيران المدني، تم يوم 21 ماي 2019، بمدينة ليبروفيل بجمهورية الغابون، الإمضاء على مذكرة تفاهم بشأن الشراكة في مجال التدريب في أمن الطيران المدني. 

حوالي 200 إطار وعون من الأسلاك الأمنية والديوانية ومصالح الهجرة يعملون بمطارات الغابون سيتم قبولهم، بالمركز الإقليمي للتدريب في أمن الطيران لمنظمة الطيران المدني الدولي " الايكاو" بتونس، على دفعات وعلى امتداد خمس سنوات للمشاركة في دورات تدريبية في أمن الطيران المدني.

هذا هو فحوى مذكرة التفاهم الذي تولى التوقيع عليها كل من وزير النقل واللوجستيك بجمهورية الغابون جاستينندو ندانغوي والمدير العام للمركز الإقليمي للتدريب في أمن الطيران لمنظمة الطيران المدني الدولي "الايكاو"  بتونس حسن الصديق.

وقد أكد وزير النقل واللوجستيك بجمهورية الغابون، خلال حفل التوقيع على مذكرة التفاهم، على عزمه على تنمية البنية التحتية للمطارات بالتوازي مع تكوين وتأهيل الموارد البشرية العاملة في مجال الطيران المدني   والمكلفين بأداء مهام أمنية جد حساسة لحمايته من كل المخاطر ودعم المجهودات المبذولة لتنمية هذا القطاع.

كما عبر المدير العام للمركز الإقليمي للتدريب في أمن الطيران لمنظمة الطيران المدني الدولي  "الايكاو"  بتونس عن سعادته واستعداد المركز على مرافقة السلط الغابونية في تكوين وتأهيل الإطارات والأعوان العاملة في مجال الطيران المدني في الوقت الذي تسجل فيه هذه السلط تقدم كبير في تنفيذها لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي.

وقد كان حدث التوقيع على مذكرة التفاهم محل اهتمام بالغ من طرف الصحافة الغابونية حيث خصصت له عناوين بارزة في الصحف اليومية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلن النائب العام السوداني الوليد سيد أحمد، السبت، موعد مثول الرئيس الأسبق عمر البشير أمام المحكم
20:59 - 2019/06/15
حذر معهد «ستراتفور» الاستخباراتي الأمريكي من أن ثمة عوامل قد تدفع الولايات المتحدة الامريكية وإير
20:45 - 2019/06/15
وعن طريق الرسائل المتبادلة نظمت عملية الهروب الجديدة مع (سعدون شاكر)، هذه المرة أرسل له صدام يقول
20:45 - 2019/06/15
طرابلس ـ (وكالات)
20:45 - 2019/06/15
طرابلس ـ (وكالات)
20:45 - 2019/06/15