أخبار النادي الافريقي ..خليل والعيفـة بخيـر... والــــــــذوادي متهــــم وضحيـــة

أخبار النادي الافريقي ..خليل والعيفـة بخيـر... والــــــــذوادي متهــــم وضحيـــة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/25

استأنف النادي الإفريقي يوم أمس تدريباته استعدادا لمباراة يوم الخميس المقبل أمام شبيبة القيروان ضمن الجولة 25 وقبل الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
وسيكون الأحمر والأبيض معفى هذا الأسبوع باعتبار أن مواجهته للجار الترجي الرياضي في دربي العاصمة قد تأجلت بسبب التزامات نادي باب سويقة وهو ما يتيح للإطار الفني فرصة الاشتغال في هدوء لإعداد ما تبقّى من استحقاقات هذا الموسم.
ويمكن التأكيد على أن ما يعيشه نادي باب الجديد هذا الموسم من ضعف وهوان هو مسؤولية هيئة ضعيفة وفاشلة عجزت عن قيادة الفريق رياضيا وتسييريا وظلت تتخفّى خلف الأزمة المالية ومجابهة النزاعات.
الذوادي متهم أم ضحية؟
يواجه النادي الإفريقي أسبوعيا صعوبات بالجملة لتحديد قائمة اللاعبين المعنيين بخوض المباريات غير أن غياب لاعب الرواق زهير الذوادي يطرح أكثر من سؤال خصوصا أن من يلعبون في مركزه فشلوا فشلا ذريعا في تقديم الإضافة للفريق.
وتشير الأخبار القادمة من محيط الأحمر والأبيض الى أن زهير الذوادي دفع فاتورة تحريضه لزملائه على شنّ الإضراب الأخير عن التمارين والذي جاء قبل يومين من مواجهة اتحاد بن قردان والتي انتهت بهزيمة أبناء فيكتور زفونكا.
وفي سياق متصل تشير مصادر أخرى الى أن الذوادي انتقد خيارات الفني الفرنسي فكان أن استبعده عن المجموعة وصار عنصرا زائدا عن النصاب بما أن كل المغضوب عليهم تمتعوا بفرص للعب إلا «الزو».
رودريغ والحداد
تعرض متوسط الميدان الدولي البينيني رودريغ كوسي إلى التهاب فيروسي قرر في أعقابه الإطار الفني استبعاده من المجموعة وذلك بنصيحة من الإطار الطبي حتى لا تتفشّى العدوى بين اللاعبين.
وينتظر أن يعود البينيني في أيّة لحظة إلى المجموعة وذلك بمجرد أن يتعافى من الالتهاب الذي يعاني منه.. من جهة أخرى لا يزال المنوبي الحداد يخضع للتأهيل ومشاركته في مباراة الشبيبة القيروانية مستبعدة مبدئيا في انتظار ما ستسفر عنه تدريبات ما تبقى من هذا الأسبوع.
وفي صورة عدم التحاقه بالفريق في لقاء الشبيبة القيروانية فإن حضوره في المباريات القادمة أمر شبه متأكد بما أن الإصابة التي يعاني منها ليست بالخطيرة.
خليل والعيفة بخير
ينتظر أن يكون كل من أحمد خليل وبلال العيفة في الموعد خلال مواجهة شبيبة القيروان يوم الخميس المقبل حيث لا تمثل المتاعب الصحية التي يعانيان منها أيّة تأثير على مشاركتهما في المقابلة.
ويعاني بلال العيفة من تمطط عضلي بسيط وبالتالي فإن الراحة التي ركن لها في الأيام الأخيرة كافية من أجل استعادة عافيته وحتى يكون جاهزا للعودة إلى أجواء المباريات.
أما أحمد خليل فقد عاد إلى التدرب يوم أمس بما أن قرار استبعاده عن لقاء نجم المتلوي كان احترازيا نظرا لأن العشب الاصطناعي قد يتسبب في تعكر إصابته.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

رفضت لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي لكرة القدم، الطعن الذي قدمه الملعب القابسي، بشأن قرار خصم 3 ن
20:25 - 2019/06/15
عقد مكتب الرابطة المحترفة لكرة القدم عشية امس اجتماعا هو الثاني في ظرف اسبوع وخصص للنظر في الاثار
20:20 - 2019/06/15
بالتوازي مع الجُرعة المعنوية التي تحصّل عليها بفضل الفوز الودي على كرواتيا، احتلّ المنتخب المركز
20:20 - 2019/06/15
أثارت الحكمة درصاف القنواطي جدلا لا ينتهي بعد قرار تعيينها لإدارة المباراة «الإحتفالية» بين الترج
20:20 - 2019/06/15
واصل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، إثارة الجدل وعلامات الاستفهام حول مستقبله مع النادي الف
20:20 - 2019/06/15
 حافظت المنتخبات الأربعة الأولى عالميًا على موقعها في التصنيف الجديد الصادر من الاتحاد الدولي لكر
20:20 - 2019/06/15
يستقبل  الاتحاد الرياضي المنستيري بعد ظهر اليوم بملعب مصطفى بن جنات فريق الملعب القابسي  وذلك في
20:00 - 2019/06/15
ستكون اليوم اخر مباراة للمدرب فتحي جبال الذي نجح الى حد الان في القيام بالدور الذي جاء من اجله  ع
20:00 - 2019/06/15