أخبار النادي الافريقي..الإصابة تؤخر عودة الشماخي.. الصالحي يتعافى والحداد يعاني

أخبار النادي الافريقي..الإصابة تؤخر عودة الشماخي.. الصالحي يتعافى والحداد يعاني

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/02/22

اكتفى النادي الإفريقي يوم أمس بحصة تدريبية صباحية قبل أن يخلي سبيل لاعبيه ليركنوا إلى قسط من الراحة في انتظار استئناف التمارين اليوم بصفة عادية.
وبعد إلغاء السوبر التونسي الذي كان يفترض أن يقود نادي باب الجديد إلى الدوحة لملاقاة الجار الترجي الرياضي سينصرف الإطار الفني لإعداد مباراة الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي سيتحول بمقتضاها الفريق إلى عاصمة الرباط للتباري مع الاتحاد المنستيري.
تنقل سيكون صعبا وبالتالي سيتعيّن على الأحمر والأبيض أن يعد له جيّدا حتى يظفر بنقاط المباراة للبقاء في دائرة التنافس على مقعد يؤهل زملاء ياسين الشماخي لمواصلة التواجد قاريا في الموسم المقبل.
الاتحاد المنستيري يرفض تقديم اللقاء 
راسل مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة إدارة النادي الإفريقي يوم أمس من أجل إشعارها بتعيين مباراة الجولة الثانية أمام الاتحاد المنستير ليوم الأربعاء المقبل. المكتب الجامعي كان قد درس وضعية مباراة الأربعاء المقبل بعد إلغاء مواجهة السوبر التونسي ليقع الاتصال بالاتحاد المنستيري واستفساره عن إمكانية تعيين مواجهته للنادي الإفريقي هذا الأحد بيد أن هيئة فريق عاصمة الرباط اعتذرت ليقع تعيينه يوم الأربعاء المقبل.
العابدي يتخلف عن لقاءين 
دوّن الحكم الدولي يوسف السرايري اسم الظهير الأيسر للنادي الإفريقي علي العابدي على ورقة المقابلة في مواجهة اتحاد بن قردان ما كلّفه عقوبة الإيقاف لمباراتين ما كان سيؤدي إلى غيابه عن دربي العاصمة ذهابا لكن مع تأجيله عاد العابدي وشارك في المقابلة.
سيناريو تكرر من جديد باعتبار أن تأجيل السوبر لن يحرم الظهير الأيسر للأحمر والأبيض من المشاركة في صورة تحديد موعد جديد باعتبار أن العقوبة المسلطة عليه بعد البطاقة الحمراء التي تحصل عليها أمام نادي حمام الأنف تتواصل للقاءين فقط وبالتالي فإن غيابه سيقتصر على مواجهتي الاتحاد المنستيري والملعب القابسي في الأسبوع المقبل.
الحداد يدفع الفاتورة
لم يتمكن لاعب الرواق المنوبي الحداد من استغلال الغيابات التي عاشها النادي الإفريقي منذ انطلاق الموسم نتيجة الإصابات التي شملت كل لاعبي الخط الأمامي باستثنائه.
الحداد لم يكن جاهزا لمد يد المساعدة لهجوم الأحمر والأبيض فباستثناء الهدف الذي سجله في مرمى اتحاد بن قردان بمساعدة من المدافع وعاد بفضله الإفريقي بنقطة التعادل فإن إضافته غابت طيلة المرحلة الماضية.
ومع تعافي كل من البوركيني باسيرو كومباوري وبلال الخفيفي يمكن التأكيد أنه سيدفع ثمن  عدم استثماره للفرص التي أتيحت له وتركه على بنك البدلاء عند انطلاق مواجهة المنتخب الليبي الودية يشير إلى أنه سيعود ليلعب دور الورقة البديلة في المرحلة القادمة.
الشماخي خارج الحسابات
تشير كل المعطيات الواردة من محيط الأحمر والأبيض إلى أن المهاجم ياسين الشماخي لم يتجاوز مخلفات الإصابة التي يعاني منها على مستوى عضلات أسفل البطن.
الأخبار التي بحوزتنا تفيد بأنه سيخضع إلى تدخّل جراحي من قبل الإطار الطبي للنادي الإفريقي وهو ما يعني أنه سيتغيّب عن المرحلة القادمة. خسارة الأحمر والأبيض لأفضل مهاجم في صفوفه تأتي في ظرف تعرف فيه المجموعة عودة بعض العناصر المؤثرة .
الصالحي يتعافى
تعافى المدافع شهاب الصالحي من مخلفات الإصابة التي يعاني منها وفقا لما أكده لـ»الشروق» وقد بات بالتالي جاهزا كما ينبغي للمشاركة في المباريات.
الصالحي سيكون أساسيا على الجهة اليسرى من الخط الخلفي في مواجهة الاتحاد المنستيري يوم الأربعاء المقبل وسيكون مطالبا باستثمار الفرصة للعودة إلى دائرة التنافس على مكان دائم في التشكيلة بعد أن وقع تحميله وحيدا الهزيمة في دربي العاصمة أمام الجار الترجي الرياضي.
ومع استيفاء علي العابدي للعقوبة التأديبية سيكون الصالحي في منافسة مع فخر الدين الجزيري على مكان في محور الدفاع وهي خطته الأصلية باعتبار أن تكوينه كان كمدافع محوري. 

بلاغ من لجنة أحباء النادي الإفريقي
 
 نظرا للظروف المحيطة بمباراة سوبر كرة القدم الذي كان سيجرى  يوم الأحد 24 فيفري  بالدوحة  من حيث اختيار التوقيت الذي لم نكن طرفا فيه و من حيث إصرار  ادارة  التحكيم  على تعيين  طاقم  له سوابق مع فريقنا آخرها في  مقابلة الأجوار «الدربي» في الموسم الماضي  و نظرا للإجماع الحاصل بين الأحباء  في  الدّاخل والخارج  على  مقاطعة هذه المقابلة  فإن  لجنة الأحباء  تطلب من رئيس النادي  «عبد السلام اليونسي» أن ينحاز إلى صوت  شعب الإفريقي و يفعّل هذه المقاطعة بإعلانه عدم المشاركة  و هو موقف مبدئي و تأجيل موعد اللقاء لا يغير في الأمر شيئا  و إننا سنكون سنداً قويا للجمعية في كل ما يمس بمصالحها .
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

يواجه لاعب التنس التونسي مالك الجزيري في الدور الثاني لدورة رولان غاروس
15:05 - 2019/05/24
كشف تقرير صحفي إسباني، عن وجود اتجاه لدى سيرجيو راموس مدافع وقائد ريال م
13:27 - 2019/05/24
أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم عن عودة الإيطالي مارشيلو ليبي، لتولي تدريب منتخب التنين بعد رحيل م
10:05 - 2019/05/24
تقرر تدعيم الإطار الفني للمنتخب الوطني للأكابر لكرة القدم بمناسبة نهائيات كاس امم افريقيا (مصر 20
09:18 - 2019/05/24
وجه مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الان جيراس الدعوة ل17 لاعبا محترفا للمشاركة في تحضيرات المنتخب
09:08 - 2019/05/24
قام النجم الألماني لوكاس بودولسكي، المحترف في صفوف فيسيل كوبي الياباني، بافتتاح الفرع الثاني له،
08:21 - 2019/05/24
يواجه الترجي الرياضي التونسي يوم غد الجمعة 24 ماي 2019 الوداد البيضاوي في الرباط لحساب ذهاب نهائي
22:53 - 2019/05/23
لقاء مستقبل قابس ونادي حمام الأنف جمع غريقين أعاد لهما سحب النقاط من الستيدة أمل المراهنة على ضما
20:30 - 2019/05/23