نواب ينتقدون عدم تعامل الدولة بجديّة مع التهديدات التي تعرّض لها خالد الغزلاني وعائلته

نواب ينتقدون عدم تعامل الدولة بجديّة مع التهديدات التي تعرّض لها خالد الغزلاني وعائلته

تاريخ النشر : 16:49 - 2018/12/17

انتقد عدد من نواب البرلمان، عدم تعامل الدولة بجديّة مع التهديدات التي تعرّض لها الشهيد خالد الغزلاني، الذي تمّ إغتياله يوم الجمعة الماضي بمنطقة سبيبة من ولاية القصرين على يد مجموعة من الإرهابيين، معتبرين أن مقتل الغزلاني هو نتيجة تهاونها في توفيّر الحماية له منذ إغتيال شقيقه سعيد الغزلاني سنة 2016.
وفي هذا الصدد، قال صلاح البرقاوي (كتلة الحرة لحركة مشروع تونس) إنّ إغتيال خالد الغزلاني أمر مخجل للدولة التي لم توفّر له الحماية رغم التسجيلات التي يملكها حول التهديدات التي تلقاها، مبينا أن إغتياله كان بسبب إنحيازه للوطن عوض مهادنة الإرهابيين.
أمّا فيصل التبيني، فقد اعتبر الشهيد الغزلاني ضحية لتهاون الدولة في حماية مواطنيها، لاسيما وأنه سبق وأن طالب بتوفير الحماية له ولعائلته منذ اغتيال شقيقه سعيد الغزلاني لكن لم يتم له ذلك، داعيا في الصدد، إلى تمكين العائلات بالأرياف والقرى من رخص سلاح للصيد والحراسة لحماية أنفسهم مادامت الدولة عاجزة عن القيام بذلك.
بدورها أكّدت النائبة هالة عمران (كتلة الإئتلاف الوطني)، أنّه كان لا بدّ من تأمين حماية للشهيد خالد الغزلاني منذ سنة 2016 إثر اغتيال شقيقه الملازم خالد الغزلاني، مشيرة الى الإضرابات عن الطعام التي كان قد خاضها بعض السياسيين والحقوقيين للمطالبة بحماية ذويهم، على غرار الناشطة الحقوقية راضية النصراوي (في صائفة 2017) التي طالبت بحماية زوجها حمّة الهمامي بعد تغيير منظومة الحماية التي كانت تشمله.
   
وكانت شبكات التواصل الإجتماعي قد تداولت مقطع فيديو للشهيد خالد الغزلاني، يطالب فيه الدولة بتوفير الحماية ومقومات الأمن لمتساكني المناطق المتاخمة للمناطق الجبلية التي تحتمي بها المجموعات الإرهابية، مؤكدا أنه هجر منزله منذ حادثة إغتيال شقيقه توقيا من الهجمات الإرهابية وخوفا على حياته وحياة أسرته.
يذكر أن مجموعة إرهابية مسلحة قامت مساء يوم الجمعة الفارط بالسطو على فرع بنكي بمعتمدية سبيبة من ولاية القصرين، ثم توجهت إلى دوار الخرايفية بمنطقة الثماد المحاذية لجبل المغيلة (الواقع بين ولايتي القصرين وسيدي بوزيد)، أين قامت بإطلاق النار على خالد الغزلاني شقيق الشهيد سعيد الغزلاني مما أدى إلى وفاته.
 يشار إلى أنّه تم في مستهل الجلسة العامة، التنديد بعمليّة الإغتيال التي استهدفت خالد الغزلاني أخ الشهيد سعيد الغزلاني بمنطقة سبيبة من ولاية القصرين يوم الجمعة الماضي، والدعوة إلى ضرورة التصدّي لمثل هذه العمليات الغادرة التي تستهدف سلامة تونس وأمنها.
   
   


 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

اعتبر نواب الشعب، خلال يوم حواري برلماني حول مشروع القانون الأساسي المتعلق بالموافقة على التعديلا
20:57 - 2024/04/23
في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك أعلن وزير أملاك الدولة والشؤون
08:59 - 2024/04/23
أفادت وكالة الانباء الإيطالية "نوفا" أن وزير الدفاع الإيطالي "غويدو كروزيتو" يؤدي زيارة رسمية الي
07:00 - 2024/04/23
تأتي زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى تونس في نطاق تجذير تقاليد التشاور الدائم بين الجار
07:00 - 2024/04/23
على الرؤوس عمائم مصفّحة واقية للعقول من نفاذ العلوم والمعارف إليها أشد فاعلية من القبة الحديدية ل
07:00 - 2024/04/23
يواجه المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بداية من يوم أمس الاثنين أسبوعا كاملا من الان
07:00 - 2024/04/23
هناك ارتفاع متصاعد وغير مسبوق لعنف المستوطنين الإسرائيليين تجاه الفلسطينيين، خاصة في الضفة الغربي
07:00 - 2024/04/23
في وقت تواصل فيه المقاومة الفلسطينية  التصدي للعدوان الصهيوني للشهر السابع على التوالي ، تشهد الق
07:00 - 2024/04/23