لاستعادة الزعامة الأوروبية..حرب النجوم بين الريال وبرشلونـــــــــــــة

لاستعادة الزعامة الأوروبية..حرب النجوم بين الريال وبرشلونـــــــــــــة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/16

بعد خروجهما المذل من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بدأ قطبا كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة إعداد العدة لاستعادة الزعامة القارية من خلال التخطيط لإبرام تعاقدات ضخمة تعزيزا لصفوفهما الموسم المقبل. وكان ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا (13 لقبا) خرج من الدور ثمن النهائي بخسارته القاسية على ملعبه امام أجاكس أمستردام الهولندي 1 - 4 على الرغم من تقدمه 2 - 1 خارج ملعبه، ولم تكن حال برشلونة أفضل لأنه تقدم على ملعبه على ليفربول الانقليزي بثلاثية نظيفة في ذهاب نصف النهائي قبل أن يسقط سقوطا مدويا 0 - 4 إيابا على ملعب أنفيلد ويودع خالي الوفاض. وللمرة الأولى منذ 2013 لن يكون لقب دوري أبطال أوروبا من نصيب ريال مدريد أو برشلونة، وبالتالي بدأ الهجوم المعاكس لقطبي الكرة الإسبانية من أجل وقف احتكار الفرق الانقليزية على المسابقات الأوروبية كما حصل هذا الموسم بعد بلوغ ليفربول وتوتنهام نهائي دوري الأبطال، وتشلسي وارسنال نهائي «أوروبا ليغ». 


برشلونة يجهّز 1000 مليار
تحدثت الصحف الإسبانية عن قدوم أكثر من محتمل للبلجيكي إدين هازار إلى ريال مدريد، والأمر ينطبق على الفرنسي إنطوان غريزمان الذي أعلن رسميا رحيله عن صفوف أتلتيكو مدريد وبات مرشحا للانتقال إلى برشلونة. ورغم أنها تفتتح في إسبانيا في الأول من جويلية المقبل وتقفل في الثاني من سبتمبر، فإن سوق الانتقالات باتت في الآونة الأخيرة مادة دسمة للصحف الإسبانية، على غرار الإعلان المفاجئ لغريزمان رحيله عن أتلتيكو مدريد في نهاية الموسم.


وكون الفرق الإسبانية ستحظى بأموال كثيرة جراء حقوق النقل الجديدة في الدوري الإسباني لموسم 2019 - 2020، يمكن لبرشلونة أن ينفق مبلغا قياسيا هذا الصيف، فبعد حسم صفقة انتقال صانع ألعاب اجاكس فرنكي دي يونغ الى صفوفه مقابل 75 مليون أورو، وفي انتظار اتمام صفقة غريزمان مقابل 120 مليون أورو، يسعى الفريق «الكاتالوني» إلى التعاقد مع مدافع وقائد أجاكس ماتيس دي ليخت الذي يقدر ثمنه بـ70 مليون أورو، أي أن القيمة الاجمالية للتعاقدات ستقارب 300 مليون أورو. وربما يستعيد برشلونة بعضا من هذه الأموال من خلال التخلي عن المهاجم البرازيلي فيليبي كوتينيو ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش أو المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي.


الريال يتخلى عن 14 لاعبا
 ويبدو السيناريو مماثلا في صفوف الغريم التقليدي ريال مدريد الذي خرج خالي الوفاض هذا الموسم، حيث تنتظر المدرب الجديد القديم الفرنسي زين الدين زيدان ورشة عمل كبيرة. ووعد زيدان بإجراء تغييرات جذرية وبحسب الصحف الإسبانية، بدأ الاجتماعات الفردية مع لاعبيه ليعرب لهم عن رأيه بكل واحد منهم ومستقبلهم مع الفريق. وكشفت «ماركا» أن ريال مدريد سيتخلى عن ما لا يقل عن 14 لاعبا أبرزهم غاريث بايل الذي لا يدخل ضمن مخططات مدربه. أما من ناحية التعاقدات، فان الصفقة الأولى البارزة قد تكون الحصول على خدمات البلجيكي إدين هازار من تشلسي مقابل مبلغ 100 مليون أورو. أما الصفقة البارزة الثانية فتتعلق بلاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا لكن فريقه الحالي مانشستر يونايتد الانقليزي لن يتخلى عنه إلا مقابل مبلغ قد يصل إلى 140 مليون أورو، بحسب بعض التقارير. ويسعى ريال مدريد إلى التعاقد مع مهاجم هداف وقد تردد اسم الكرواتي لوكا يوفتش من إينتراخت فرانكفورت الألماني.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

وقع فريق "يونكيرين" الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة النرويجي لكرة القدم، على عقد مع اللاعب الشاب
20:06 - 2019/08/23
وصلت اليوم البعثة التونسية الى اليونان اين ستشارك في الالعاب المتوسطية الشاطئية بمدينة باتراسpatr
18:28 - 2019/08/23
أمطر النادي البنزرتي شباك منافسه نادي فومبوني من جزر القمر بسباعية نظيفة في المباراة التي اقيمت م
08:14 - 2019/08/23
نقلت موقع قناة اليوم عن مصدر في الاتحاد المصري لكرة القدم "الجبلاية"، اليوم الخميس، أن اللجنة الخ
06:30 - 2019/08/23
كشف ريزفان محمدوف، مدير أعمال بطل العالم للفنون القتالية المختلطة، حبيب نورمحمدوف، بعض تفاصيل الج
00:23 - 2019/08/23
انتشلت السلطات المصرية أمس الأربعاء، جثة لاعب كرة القدم عبد الله سامي، من نهر النيل في محافظة الج
23:56 - 2019/08/22
ين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحكم التونسي سليم بلخواص لإدارة لقاء جيبوتي وإسواتيني لحساب
21:01 - 2019/08/22
يواصل الاتحاد الرياضي المنستيري تحضيراته استعدادا لملاقاة النادي الرياضي الصفاقسي خلال الجولة الأ
20:30 - 2019/08/22