كشفتهم شهادات علمية مزورة ..القبض على «أطباء» مزيفين تحيلوا على المرضى

كشفتهم شهادات علمية مزورة ..القبض على «أطباء» مزيفين تحيلوا على المرضى

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/08/14

تمكنت وحدات مركز شرطة النجدة بقابس الغربية من إلقاء القبض على شخص منتحل صفة طبيب بالمستشفى الجهوي بوذرف يبلغ من العمر 31 سنة أصيل مدينة تالة من ولاية القصرين.

تونس «الشروق» 
«الشروق»  تنشر تفاصيل الاطاحة بمنتحل صفة طبيب بأكثر من ولاية و تكشف عملية تحيل 52 شخصا انتحلوا صفة اطباء اسنان و تحيلوا على عدد من المرضى. 
كشف مصدر امني «للشروق» ان الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن بقابس الغربية اطاحت بشخص في الثلاثين من العمر اصيل منطقة تالة التابعة لولاية القصرين بتهمة التحيل و انتحال صفة طبيب حيث أضاف المصدر ذاته أن التحقيقات الأولية اكدت أن المتحيل يشتغل عامل بحضيرة بالجهة و قد تنقل بين مختلف المستشفيات المحلية بقابس مدعيا أنٌه حاصل على الدكتوراه في الطب من سويسرا  وأنه في حاجة إلى تربص.
و حسب نفس المصدر فقد قدم المتحيل في البداية إلى المستشفى الجهوي بقابس ثم المستشفى المحلي بالحامة ثم إلى المستشفى المحلي بمطماطة الجديدة وأخيرا الى المستشفى المحلي بوذرف أين تم إلقاء القبض عليه من قبل العناصر الامنية بقابس هذا وقد تم حجز» سماعة طبية» لديه ولا تزال الأبحاث متواصلة معه . وفي نفس السياق اكد مصدرنا ان ادارة المستشفى المحلي بوذرف قامت بإبلاغ السلطات الامنية و ذلك بعد ان راودتهم الشكوك في صفته حيث كان المتحيل «عامل الحضيرة « يتنقل بين اروقة المستشفى عارضا خدماته الطبية دون أن يلقى تجاوبا من الإطار الطبي وشبه الطبي للمستشفى. وفي الاطار ذاته تمكنت وحدات الحرس الوطني بولاية نابل من القاء القبض على شخص يبلغ من العمر 27 سنة اصيل منطقة الرديف من ولاية قفصة حيث قام بانتحال صفة طبيب يعمل بمستشفى نابل و قد ضبطه وهو بصدد الدخول إلى احد المستشفيات مرتديا ملابس طبية و اضاف مصدرنا ان ادارة المستشفى قامت بالإبلاغ عنه حيث كان المتحيل يوهم المرضى بانه طبيب و ذلك ليتمكن من سرقتهم او الحصول على مبالغ مالية .
و من جانب اخر اكد مصدر امني مطلع «للشروق» ان مختلف الاجهزة الامنية  بكافة تراب الجمهورية نفذت حملة  امنية و مداهمات لعدد من العيادات الطبية المشبوهة تمكنت من خلالها من الاطاحة بأكثر من 52 شخصا بتهمة التحيل وانتحال صفة طبيب أسنان وذلك بعد ان فتحوا عيادات وهمية خصصوها للقيام بمعالجة امراض الاسنان وعمليات تركيب طواقم الأسنان وذلك مقابل مبالغ مالية زهيدة واضاف محدثنا ان القوات الامنية القت القبض على هذا العدد من المتحيلين الذين يمارسون مهنة طبيب اسنان دون وجه حق في اكثر من مدينة من ولايات الجمهورية على غرار منطقة بن قردان من ولاية مدنين و ولاية سوسة وولايات تونس الكبرى  و مدينة المهدية بالإضافة الى عدد من المناطق الاخرى بالبلاد.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تمكنت مصالح الديوانة بميناء حلق الوادي على إثر مراقبة المسافرين القادمين على متن الباخرة "تانيت"
09:12 - 2019/12/07
اثر البحث الاستقصائي الذي تم نشره على اعمدة  «الشروق» بخصوص التجاوزات القانونية والتسهيلات المشبو
06:15 - 2019/12/07
متابعة لحادثة سقوط فتاة من الطابق الثاني من عمارة بصفاقس مساء اليوم، التي كنا نشرنا خبرا حولها، ف
22:44 - 2019/12/06
صرح الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي ل "الشروق أون لاين" أنه في حدود الثامنة صباحا ورد
21:13 - 2019/12/06