قفصة .. تلاميذ «الباكالوريا» يتحدثون لـ«الشروق» .. «حرمنا من أجواء رمضان ...والنجاح هدفنا»

قفصة .. تلاميذ «الباكالوريا» يتحدثون لـ«الشروق» .. «حرمنا من أجواء رمضان ...والنجاح هدفنا»

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/16

تشهد مختلف العائلات بالجهة حالة استنفار قصوى استعدادا لمناظرة الباكالوريا، اذ ينكب التلاميذ على المراجعة، التي تزامنت مع شهر رمضان.
قفصة (الشروق)
"الشروق" رصدت اراء بعض المترشحين، اذ اكدت التلميذة شيماء العجمي شعبة علوم تجريبية، ان العائلة تعيش حالة غير طبيعية، مشيرة الى ان كل الظروف متاحة لها من اجل التركيز في المراجعة، وان العائلة وفرت كل ظروف الراحة والتشجيع.
اما التلميذة ليالي مناعي شعبة رياضيات، فقد اكدت ان الاساتذة قاموا بالواجب من خلال انهاء البرنامج، رغم ما شهدته السنة الدراسية من اضطرابات، مشيرة الى انها خيرت المراجعة مع المجموعة لتبادل الافكار و الآراء. واشارت محدثتنا الى انها تعمل على مراجعة كل المواد دون استثناء، وانها حرمت من الاجواء الرمضانية، وكرست وقتها للدراسة لتحقيق حلم العائلة التي قدمت لها كل الدعم.
 من جهته، اكد التلميذ عياض خدومة شعبة علوم تجريبية انه خطا خطوة كبيرة في المراجعة، كما انه يستغل بعض الوقت مع اصدقائه في المقهى او على شبكة التواصل الاجتماعي للترفيه عن النفس، مشيرا الى انه تم ضبط برنامج عمل منذ انطلاق السنة الدراسية، وهذه نقطة مهمة تجعل التلميذ يراجع بكل اريحية بعيدا عن الضغط.
من جانبها، اشارت التلميذة ياسمين عرفة ان الاجواء داخل العائلة ممتازة من خلال التشجيع وتوفير الراحة واختارت المراجعة بمفردها واحيانا مع اصدقائها واستغلت التدرب على حل انواع مختلفة من المواضيع في كل المواد.
وتابعت ان التركيز على المواد الاساسية هو مفتاح النجاح مضيفة انها تستغل بعض الوقت في الترفيه عن النفس، وايضا مساعدة والدتها في المطبخ.
 واكد الاستاذ الهادي العمري على اهمية الاستعداد النفسي للتلميذ، وتجنب السهر طويلا والارهاق والعمل على حسن توظيف الوقت، و مراجعة كل المواد لتجنب اي طارئ مع اهمية التغذية الجيدة والراحة الجسدية لاجتياز الاختبارات في احسن الظروف.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في غياب البحر بجهة الكاف تنشط المسابح بالجهة بشكل مميز وتكون كل صائفة المقصد والوجهة الاولى لابنا
20:30 - 2019/08/23
طبرقة «الشروق»: 
20:30 - 2019/08/23