علي الخميري: هذا دوري في مسلسل 27

علي الخميري: هذا دوري في مسلسل 27

تاريخ النشر : 13:29 - 2020/03/25

سيشاهد جمهور قناة الوطنية الأولى خلال شهر رمضان القادم المسلسل الجديد ليسري بوعصيدة 27الذي يقدم من خلاله بطولات الجيش التونسي في مواجهة الأرهاب والتهريب والحفاظ على أمن تونس.
تونس الشروق كتب نورالدين بالطيب
من وجوه هذا المسلسل ونجومه الفنان علي الخميري الذي عرفه الجمهور التونسي في عدد كبير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية ويعود خلال شهر رمضان في دور جديد لم يعهده سابقا.
علي الخميري قال ل"الشروق أنه يشعر بسعادة خاصة في تقديم هذا الدور وهو دور عميد في الجيش الوطني يقود الفرقة 27وهي فرقة النخبة متخصصة في مقاومة الإرهاب والتهريب وتخوض معارك ضد أرهابيين وضد أباطرة التهريب. ويضيف المسلسل ملئء بلحظات إنسانية عميقة فالضباط بمختلف رتبهم والجنود لهم حياتهم الخاصة ولهم جوانب أنسانية يبرزها المسلسل الذي يقدم الجانب الأنساني للجيش الوطني وتضحيات المؤسسة العسكرية في أشد المراحل التاريخية صعوبة التي عاشتها تونس.
ويكشف الخميري أن عمل الفرقة 27فيه الكثير من الصعوبات والنجاحات ويحدث أن يستشهد أحد عناصر الفرقة في معركة مع الأرهابيين لنكتشف الهشاشة الأنسانية للعميد وهو يفقد أحد أبنائه في الفرقة ومطالب بأن يتماسك لأن المعركة هي معركة كل التونسيين التي يتصدرها الجيش والأمن والديوانة.
وأعتبر علي الخميري أن أنتاج هذا المسلسل تأخر كثيرا فالمؤسسة العسكرية والأمنية ساهمت بدور رئيسي في بناء تونس وحماية الأستقلال والنظام الجمهوري وحافظت على أستقرار الدولة وهذا المسلسل هو تحية أعتراف وتقدير لهذه المؤسسة العريقة
علي الخميري قال ل الشروق أن الجمهور التونسي مل من الصورة النمطية التي يتم ترويجها منذ سنوات للمجتمع التونسي مثل قضايا الحرقة وأنتشار الزطلة والعنف والأنجاب خارج إطار الزواج وغير ذلك وتم تغييب الكثير من القضايا الأساسية في حياة التونسيين مثل مقاومة الأرهاب وتضحيات العائلات الفقيرة من أجل تعليم أولادهم ومعاناة سكان الارياف وصعوبة العيش في الكثير من الجهات التونسية خاصة في الشمال الغربي والصحراء لكن كل هذه القضايا لا نجد لها أي أثر على الشاشة التونسية مقابل حضور مسلسلات ومشاهد الإثارة.
وأعتبر الخميري أن هذا المسلسل سيكون حدثا في تاريخ التلفزة التونسية راجيا أن يحظى بأعجاب المتفرّج.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

انطلقت اليوم الخميس بساحة الأرض بمدينة سيدي بوزيد  فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي الجامعي
15:49 - 2024/04/25
مثّل المجلس الحواريّ «قضايا التّطبيع في  الضمير   العربي»   بقاعة القدس بمعر تونس الولي للكتاب ،
11:59 - 2024/04/25
احتضن معرض تونس الدولي للكتاب حفل توقيع  كتاب «محمود الماطري رائد تونس الحديثة» الصادر عن دار «ني
07:00 - 2024/04/25
عبّر الممثل الإيراني محمود باك نيت، مجسد النبيّ يعقوب في مسلسل «يوسف الصديق»، عن أمله في أن تتحرر
07:00 - 2024/04/25
يستمر الصراع بين الرعاش والمانع أي بين الطالب والمطلوب , وبين الشر والخير  بين النجاسة والطهر وبي
23:01 - 2024/04/24
بيعوا عمائمكم قد جاء شاريها فالغرب ينشرها والشرق يطويها
23:01 - 2024/04/24