صفاقس ..90 إصابة بالحصبة... وحملة استثنائية للتلاقيح

صفاقس ..90 إصابة بالحصبة... وحملة استثنائية للتلاقيح

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/02/22

بلغت حالات الحصبة المسجلة بصفاقس حوالي 90 إصابة، من جملة 105 حالات، يشتبه في إصابتها بهذا المرض،  واستقرت الوافيات المسجلة في حدود الـ5 وفق ما نشرناه في عدد سابق على لسان المدير الجهوي للصحة.
مكتب صفاقس (الشروق)
وقد اتخذت الجهات الصحية المعنية كل الإجراءات اللازمة للحد من الانتشار السريع لمرض الحصبة ، واجتمعت اللجنة الوطنية للتلاقيح، وقررت إجراء حملة تلقيح للأطفال البالغين من العمر بين 6 و 12 شهرا ضد داء الحصبة كوقاية وحماية لهم وذلك ابتداء من يوم أمس الخميس.
ومن ناحيته، أوضح مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف أن التلقيح الجديد هو بمثابة جرعة إضافية لن يتم إدراجه ضمن دفتر التلقيح للأطفال، مشيرا إلى أنه تم توفير نصف الكمية من التلقيح إلى حد الآن وستشمل الحملة قرابة 10 آلاف طفل ما بين 6 و 12 شهرا في ولاية صفاقس.
وكان المدير الجهوي للصحة على العيادي أفاد "الشروق" في وقت سابق ان المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس استقبل حالات المرضى من مختلف الولايات المجاورة وهو ما جعل عدد المصابين يبدو مرتفعا نوعا ما مضيفا ان  الإجراءات الوقائية والعلاجية جعلت المرض ينحصر فقط داخل قسم الأطفال بالمستشفى ولا يتجاوز أسواره.
من جانبه، أشرف عادل الخبثاني والي صفاقس مساء أول أمس على جلسة عمل خصصت لتقييم ومتابعة الوضع الوبائي لمرض الحصبة بالجهة بحضور الجهات المعنية ، وقد ثمن الوالي المجهودات المبذولة من الإطار الطبي والشبه الطبي للسيطرة على هذا المرض المعدي رغم النقص في الإمكانيات اللوجستية والبشرية وأكّد بالمناسبة استعداده لتذليل الصعوبات التي قد تعترضهم.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نظم اليوم بالجامع العتيق فرع الرابطة الوطنية لتحفيظ القران الكريم بسيدي علي بن عون  من ولاية سيدي
00:03 - 2019/05/20
نظم المجلس المحلي للشباب بالقصرين لأحد، مائدة إفطار مع الوحدات الأمنية المتمركزة في مفترقي مدينتي
23:38 - 2019/05/19
انقطع التيار الكهربائي بعدة معتمديات واقعة جنوب ولاية سليانة  وهو نتيجة اصدطام شاحنة بعمود كهربائ
21:13 - 2019/05/19
اعلنت بلدية بنزرت عن تجهيز كامل أسطول من سيارات إدارية وشاحنات بنظام تحديد المواقع وذلك بهدف التح
20:21 - 2019/05/19