صفاقس: مرور 45 يوما دون تسجيل أية إصابة محلية بفيروس "كورونا"

صفاقس: مرور 45 يوما دون تسجيل أية إصابة محلية بفيروس "كورونا"

تاريخ النشر : 14:20 - 2020/06/04

يتواصل خلوّ ولاية صفاقس من الإصابات المحليّة بفيروس "كورونا"، حيث مرّ إلى حد الآن 45 يوما متتاليا دون تسجيل أية إصابة محليّة بهذا الفيروس، مع بقاء حالة مصاب وحيد أصيل الجهة من العائدين من الخارج خاضع للحجر الصحي الإجباري في ولاية المنستير، وفق ما أكدته الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس في بلاغ حول الحالة الوبائية بالجهة، نشرته اليوم الأربعاء، على صفحتها الرسمية.
وأشارت المعطيات التي أوردتها الإدارة الجهوية، إلى استقرار عدد المتعافين في مستوى 32 شخصا من مجموع 38 حالة إصابة، مؤكدة مخبريا منذ بداية الوباء. كما ذكرت بعدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، ليستقر العدد على 05 وفيات كانت حصلت خلال الفترة الأولى من انتشار الوباء.
وتتواصل عملية الرصد والتقصي بالنسبة للحالات المشتبه بإصابتهم بالفيروس، بحسب ما صرح به لـ(وات) المدير الجهوي للصحة، علي العيادي، الذي أكد أن مخبر التحاليل البيولوجية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة يواصل تحليل العينات لفائدة عديد الجهات الصحية والاستشفائية بالجهة والجهات المجاورة التي تحيل إليه كل الحالات التي يشتبه بإصابتها من قريب أو بعيد بالفيروس.
ويتواصل أيضا، الجهد التحسيسي والتوعوي للتوقي من عودة الفيروس لدى عديد الفئات والقطاعات، حيث احتضنت الإدارة الجهوية للصحة، أمس الأربعاء، حلقة تكوينية لفائدة إطارات المساجد استعدادا لعودة المصلين، تم فيها تقديم دليل الإجراءات الصحية في المساجد للوقاية من فيروس "كورونا"، وانتظمت، اليوم الخميس، حلقة ثانية مماثلة لفائدة إطارات التكوين المهني وذلك بالتعاون مع الغرفة الوطنية لهياكل التكوين المهني الخاص.
وجدد علي العيادي، التأكيد على أن الوضع الوبائي المطمئن لا يجب أن يجعل الناس يتغافلون عن واجب الالتزام باليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى بمرض كورونا المستجد، وذلك بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون عديد المرات في اليوم.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نجحت بلديات غزالة وسجنان وبنزرت في الفوز بمكان بارز ضمن مشروع شبكة " الرقمنة" التي تشرف عليها الج
11:26 - 2024/03/29
على اثر إعلان وزارة الداخلية إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المعتمد الأول بولاية صفاقس وتعيين محمد ال
11:09 - 2024/03/29
سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الجمعة 29 مارس 2024 على الساعة 10
10:47 - 2024/03/29
أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز اقليم تطاوين في بلاغ لها أنه بسبب الاشغال الطارئة التي ستقو
10:36 - 2024/03/29
مكتب بنزرت – الشروق  : 
07:00 - 2024/03/29