صفاقس .. «شورب» في امتحان بكلية الحقوق ! ..جدل واسع حول إدراج الاسم في الاختبار... والعميد يوضح

صفاقس .. «شورب» في امتحان بكلية الحقوق ! ..جدل واسع حول إدراج الاسم في الاختبار... والعميد يوضح

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/16

مكتب صفاقس (الشروق)
في اختبار تطبيقي لمادة الإجراءات الجزائية ، عمد أستاذ جامعي بكلية الحقوق بصفاقس إلى إدراج اسم شورب وغيره من الأسماء التي تشكل محور بعض الأعمال التلفزية التي تعرض في هذه الفترة ولم تسلم من بعض الانتقادات .
الامتحان المقدم للسنة الثانية من الإجازة الأساسية في القانون العام ، سرعان ما " خرج " من قاعات الاختبار ليلقى حظه في مواقع الاتصال الاجتماعي بين متندر ومنتقد ومدعم لاختيارات الأستاذ في الطرح .
وكرد على هذا الجدل الواسع، في صفوف الطلبة ومواقع الاتصال الاجتماعي والمتابعين للبرامج التلفزية ، قال الأستاذ خليل الفندري عميد كلية الحقوق بصفاقس " أن استلهام أسماء من المسلسلات الرمضانية في امتحان مادة الإجراءات  الجزائية  امر عادي وسبق لذات المؤسسة الجامعية  ومؤسسات أخرى  استلهام  أسماء شخصيات من أعمال فنية أو وهمية وخيالية في مواضيع الامتحانات.
وأضاف العميد في تصريح إعلامي "كل ما تم هو استلهام أسماء الشخصيات وليس نص المسلسلات والاستشارة لم تتجاوز مجرد ذكر الأسماء دون اعتماد فكرة المسلسل".
وعبر العميد عن استغرابه من الجدل القائم حول ذكر هذه الأسماء، مبينا أنها مجرد أسماء لا أكثر ولا اقل ، حيث يتم اللجوء إلى أسماء وهمية أو خيالية او شخصيات من أعمال فنية في إمتحانات الإجراءات الجزائية مؤكدا أن هذه المادة تهتم بالظاهرة الإجرامية  الجزائية في علاقة بشكليات التتبع.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في غياب البحر بجهة الكاف تنشط المسابح بالجهة بشكل مميز وتكون كل صائفة المقصد والوجهة الاولى لابنا
20:30 - 2019/08/23
طبرقة «الشروق»: 
20:30 - 2019/08/23