صحيفة: السعودية استعانت بفريق دحلان لطمس آثار جريمة قتل خاشقجي

صحيفة: السعودية استعانت بفريق دحلان لطمس آثار جريمة قتل خاشقجي

تاريخ النشر : 13:46 - 2018/11/18

أفادت صحيفة "يني شفق" التركية، اليوم الأحد، أن السعودية استعانت بفريق تابع للقيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، والمقيم في أبو ظبي، من أجل طمس وإخفاء أدلة من ساحة جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، في سفارة بلاده في إسطنبول.
ووفقا للصحيفة التي اعتمدت على مصادر تركية رفيعة المستوى، فإن الفريق الأمني المحسوب على دحلان، والمؤلف من 4 اشخاص، قدم من لبنان إلى تركيا، وعمد الفريق الى طمس أدلة بخصوص جريمة قتل خاشقجي. وبينت المصادر الأمنية أنها حصلت على المعلومات والأسماء بشكل مفصل.
وقالت الصحيفة، إن طاقم التحقيق الأمني التركي بحوزته فيديوهات لعناصر الفريق الأمني المحسوب على دحلان الذي يعتبر اليد المنفذة لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، إذ توثق الفيديوهات تحركات الفريق في إسطنبول، دون الكشف عن تفاصيل بخصوص ما قام به الفريق الأمني.  
وتعتقد السلطات الأمنية التركية، أن فريق دحلان الأمني وصل إلى تركيا قبل يوم واحد من اغتيال خاشقجي في قنصلية الرياض في إسطنبول، في الثاني من شهر أكتوبر الماضي، حيث دخل الفريق مقر القنصلية، ومكثوا في إسطنبول لمدة ثلاثة أيام، إذ كلفوا بطمس آثار جريمة قتل خاشقجي.
وكشفت الصحيفة النقاب عن أن أعضاء الفريق الأمني لدحلان الذي وصل إسطنبول، وردت أسمائهم أيضا ضمن الفريق الذي شارك في اغتيال القيادي بحركة حماس محمود المبحوح، في فندق في أبو ظبي عام 2010.
ويستدل من المعلومات، أن فريق دحلان الأمني دخل إلى تركيا عبر جوازات سفر مزورة، وقام الفريق خلال فترة مكوثه بتركيا بنقل آليات تقنية ومواد كيماوية إلى مقر قنصلية السعودية بإسطنبول، حيث تم استعمالها في المهمة التي وكلت إليهم بطمس أدلة الجريمة، ليغادروا تركيا في الرابع من الشهر الماضي.
يشار على أن دحلان مقرب من محمد بن زايد، الذي يعتبر الصديق المقرب لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي توجه إليه أصابع الاتهام في إصدار الأوامر لاغتيال الصحافي خاشقجي، وفق ما خلصت إليه وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، اعتمادا على التسجيلات والتوثيقات التي بحوزة السلطات التركية.
وفي سياق التحقيق في جريمة قتل الحصافي السعودي، ذكرت صحيفة "حرييت" التركية، أمس السبت، إنها حصلت على معلومات من مصادر أمنية تركية، مختصة بالتحقيق في مقتل خاشقجي، تفيد بأنه فور خنقه وقتله، تم حقنه بإبرة في بطنه من أجل تجلط الدم، وذلك من أجل عدم ترك أي آثار للدماء أثناء تقطيع جسده.
ووفقا لمصادر التحقيق، فإن خاشقجي قتل خنقا، ومن ثم جرى حقن الإبرة في بطنه، من أجل تجلط الدم، منعا لتسرب أي دماء أثناء تقطيع الجسد، لكيلا يترك أي آثار يمكن للمحققين الوصول إليها في أي عملية تفتيش يمكن أن تتم في القنصلية. وتعتقد السلطات التركية، أنه جرى استخدام مواد كيميائية لتحليل الجسد.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أصبح التواجد الأمريكي على الحدود التونسية الليبية يتزايد يوما بعد يوم خاصة في قاعدة الوطية الليبي
07:00 - 2024/04/20
تتواتر الأحداث  في ليبيا، فاستقالة  المبعوث الأممي  إلى ليبيا  عبدالله باتيلي  جاءت في وقت تشهد ف
07:00 - 2024/04/20
ألغت شركة يونايتد إيرلاينز، الجمعة، رحلتها اليومية من نيوارك بولاية نيوجيرزي إلى تل أبيب في إسرائ
21:10 - 2024/04/19
كتب سيف الإسلام القذافي رسالة عقب بيان الزنتان مستعينا بالآية 63 من سورة الأنفال في القرآن الكريم
19:12 - 2024/04/19
ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر حتى الجمعة، إلى 34012 شهيدا و76833 مصابا،
16:47 - 2024/04/19
اعتقلت الشرطة الفرنسية رجلا انتحاريا مجهول الهوية اقتحم القنصلية الإيرانية في باريس وهدد بتفجيرها
14:46 - 2024/04/19
وقع زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر في بحر إيجة، اليوم الجمعة، قبالة سواحل منطقة سفري حصار بو
11:43 - 2024/04/19