سامي الطاهري: الزيادة في الأجور استحقاق خاصة مع تراجع المقدرة الشرائية للمواطن

سامي الطاهري: الزيادة في الأجور استحقاق خاصة مع تراجع المقدرة الشرائية للمواطن

تاريخ النشر : 16:39 - 2018/10/19

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الجمعة في اجتماع عام نقابي أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير، إن "الزيادة في الأجور استحقاق هامّ وضروري وحق للشغالين خاصة مع تراجع المقدرة الشرائية للمواطن وارتفاع الأسعار"، منتقدا كل من يشيطن الاتحاد ويشكك في شرعية هذه الزيادة. 
      وأوضح أنّ الإضراب العام المزمع تنفيذه يوم 24 أكتوبر الجاري بالقطاع العام يأتي بسبب عدم التزام الحكومة بتعهداتها ونقض الاتفاقات التي أمضتها مع الاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص الزيادة في الأجور في القطاع العام منذ سنة 2015 وكان اخرها الاتفاق على انهاء المفاوضات يوم 15 سبتمبر المنصرم. 
   وأضاف أنّه من حق العمّال تحسين وضعهم أمام تدهور المقدرة الشرائية وارتفاع الأسعار التي يتلاعب بها "مهربون وسماسرة"، معتبرا أنّ" لوبيات الفساد متنفذة اليوم في تونس وأن نسبة الفساد ارتفعت بأكثر من 30 في المائة مقارنة بسنة 2010 "، وحاثا قواعد الاتحاد على عدم التصويت في الانتخابات القادمة لكل "من باع أصواتهم ولكلّ من يرفع شعارا وراية تخدم أشخاصا وفئات وجهات أجنبية"، حسب قوله. 
      وشدد على ان الاتحاد العام التونسي للشغل له الحق في التدخل في الشأن الوطني لأنّه منظمة وطنية لم تتخلف مرّة عن واجبها في انقاذ تونس، حسب تعليله، مذكرا بموقف الاتحاد المطالب بتغيير حكومة الشاهد التي قال انّها "حكومة فاشلة ولا حل لها لمشاكل التونسيين أو لسد عجزها في الميزانية العمومية".
   وانتقد الطاهري ما أسماه "جحود" الدولة تجاه المتقاعدين، مؤكدا أنّ الاتحاد لن يفرط في مكاسب هذه الفئة وحقها في الزيادة الآلية في الجرايات. 
   وشدد على حق التونسيين في العمل وحق العامل في أجر مناسب وفي العدالة الجبائية وفي تقاسم ثروات تونس التي قال اننا "نجهل وضعها الآن من ملح ونفط وفسفاط"، مؤكدا أنّه لابّد من عيش كريم للعامل ومن تحسين ظروف العمل وتنقيح قوانين الشغل وضمان حق العامل في عمل قار ضد العمل الهش والمناولة وكلّ أساليب العبودية في التشغيل.
   

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

ملامح أزمة جديدة بدأت تطل برأسها بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي التي هددت بالت
11:20 - 2023/11/16
بعد أكثر من شهر و نصف عن العودة المدرسية ، لازالت مختلف المؤسسات التربوية تعيش أزمة شغورات تقدّر
07:00 - 2023/11/02
تتواصل اليوم أشغال المؤتمر السادس للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الذي انطلق امس تحت شعار "الص
07:00 - 2023/10/07
تواصل الهيئة العليا للانتخابات بقبلي حملة تحيين تسجيل الناخبين بمختلف عمادات الولاية، وذلك عبر ال
07:00 - 2023/10/07
و نحن على أبواب سنة دراسية جديدة لم يعد يفصلنا عنها سوى يوم واحد ، تعيش أغلب المدارس الابتدائية و
07:00 - 2023/09/13
افادت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بلاغ لها مساء اليوم على صفحتها بالفايسبوك بأنه تمت المصاد
20:30 - 2023/06/15
تقرر في اعقاب اجتماع اللجنة الجهوية للتصالح الملتئمة اليوم بمقر الولاية بنزرت  تأجيل الاضراب العا
21:54 - 2023/06/12