رغم إشرافه على الستين.. راغب علامة يلهب مدارج قرطاج

رغم إشرافه على الستين.. راغب علامة يلهب مدارج قرطاج

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/09/11

لم يكن ضمن قائمة نجوم الدورة الـ54 من مهرجان قرطاج الدولي. لكن ذلك لم يمنعه من الالتقاء بجمهوه العريض في المسرح الأثري بقرطاج  السوبر ستار راغب علامة يغني لتونس ولشعبها أمام آلاف الجماهير التي غصت بها مدارج قرطاج ليلة أمس الأول في حفل ناجح  فنيا وجماهيريا وتنظيميا ... 

تونس (الشروق) ـ نجوى الحيدري
منذ الساعة السادسة والنصف من مساء  يوم الأحد 9 سبتمبر 2018 بدأت جماهير الفنان اللبناني راغب علامة بالالتحاق بفضاء  المسرح الأثري بقرطاج بغية الحصول على مكان مريح يخول لهم رؤية نجمهم عن قرب ... ويأتي الحفل في اطار الاحتفال بمرور 45 سنة عن انبعاث ودادية الوكالة العقارية للسكنى .وبالرغم من أن أسعار تذاكر الحفل تجاوزت الـ 50 دينارا بالنسبة للمدارج الا أن ذلك لم يمنع جمهور السوبر ستار من الحضور بأعداد كبيرة أشرفت على الـ10 آلاف متفرج.
راغب علامة كان في الموعد ومع حدود الساعة العاشرة ليلا كانت إطلالته على المسرح الأثري بقرطاج حيا جمهوره بالغناء فرد عليه بالهتاف والتصفيق والتفاعل حد الانتشاء .... 
هذا الفنان الذي غنى ليلة أمس الأول على ركح المسرح الأثري بقرطاج لم يكن ذلك في اطار برنامج الدورة المنقضية من المهرجان. بل كان حضوره في اطار حفل خاص. وهوما يدعوالى التساؤل لماذا لم تتم برمجته بدل أسماء آخرين لم يكونوا في مستوى قيمته الفنية. كما أن أجر هذا الفنان لا يمكن أن يتجاوز مائتي ألف دينار مثل بعض الفنانين الذي كلفوا المهرجان أكثر من ثلاث مائة الف دينار وراغب علامة من الفنانين الذين يجلبون الجمهور الى جانب أن له حضورا مميزا على الركح.  ويملك صوتا جميلا ورائعا ويغني فقط من إنتاجه الخاص. وكل أغانيه ناجحة ويحفظها الجمهورالحاضر الى جانب  التناسق والانسجام الكبير بينه وبين جمهوره. فهو فنان متكامل نجاحاته متواصلة منذ سنوات التسعينيات وله ذكريات مع تونس وجمهور قرطاج وقبة الرياضة بالمنزه حيث أحيا أولى حفلاته ... راغب علامة غنى لجمهوره  على امتداد الساعتين دون انقطاع فغنى من قديمه وجديده على غرار "قلبي عشقها " و"آسف حبيبتي " وَيَا ريت فيا خبيها "و" مش بالكلام " وآخر أغنياته " الي بعنا خسر دلعنا ".... وأهدى الى تونس  أغنية جديدة لأول مرة يقدمها للجمهور فتفاعل معها الحضور وغناها علامة على ركح المسرح بكل احساس وتفاعل وذكر انه لا يمكنه الاستغناء عن  تونس وجمهوره مضيفا أن ذكرياته كبيرة وجميلة مع هذا البلد وشعبه على حد تعبيره ... والفنان راغب علامة أمتع جمهوره واستمتع معهم. فغنى ورقص ورشق معجبيه بالقبل والتقط معهم الصور وكان يصر في كل مرة على صعود عدد من الفتيات الصغيرات على الركح يقاسمهن الغناء والرقص. وهو مالاحظناه  أيضا في حفله في اطار الدورة الفارطة من مهرجان صفاقس الدولي وكأن بالسوبر الستار يريد تحضير  جيل جديد من المعجبات والمحبات لسنواته القادمة. ويذكر أن راغب علامة اكتفى خلال صائفة 2018 بإحياء حفل وحيد في المهرجانات الصيفية التونسية. وكان ذلك بالمهرجان الدولي بصفاقس .
وكعادته يستعد هذا الفنان الذي عود جمهوره بالجديد لتسجيل أغنية جديدة من المتوقّع أن يطلقها مع بداية فصل الشتاء. وهي  من النوع الرومانسي.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

إن خبر بعث أكاديمية الفنون ضمن تلك الاتفاقية المبرمة بين وزارتين وبتلك الصيغة وبذلك المحتوى المبت
09:10 - 2018/09/18
تسجّل الدورة التأسيسية لأيام قرطاج للفن المعاصر مشاركة ما لا يقل عن 400 فنان تشكيلي وعرض حوالي 70
21:04 - 2018/09/17
أعلنت الهيئة المديرة لأيام قرطاج الموسيقية عن قبول 49 ملفا من مجموع 250 ملفا مترشحا للمشاركة في م
20:15 - 2018/09/17
يعتبر الكاتب حسنين بن عمو أبرز وأغزر الروائيين المختصين في السرد التاريخي وله في ذلك عديد المؤلفا
20:15 - 2018/09/17
   فاز الروائي التونسي شكري المبخوت بجائزة عبد الحميد شومان لأدب الطفل (
20:00 - 2018/09/17
كشف الفنان المسرحي أنور الشعافي في لقاء له مع «الشروق» عن انتاجه الجديد الذي اختار أن يعود من خلا
20:00 - 2018/09/17
أعلن “المركز الوطني التونسي للسينما والصورة” عن اختيار فيلم “على كفّ عفريت” لتمثيل تونس في الدورة
23:24 - 2018/09/16
هل هي «بركة» أيام قرطاج الموسيقية، أم تفتقت القرائح من جديد؟
20:30 - 2018/09/16