خلال اللقاء الأول لسلسلة الندوات عبر الإنترنت.. "جيغا" و"كوناكت تو ليرن" أهم مشاريع Tech Trends By TT (فيديو)

خلال اللقاء الأول لسلسلة الندوات عبر الإنترنت.. "جيغا" و"كوناكت تو ليرن" أهم مشاريع Tech Trends By TT (فيديو)

تاريخ النشر : 14:37 - 2020/11/06

خلال اللقاء الأول لسلسلة الندوات عبر الإنترنت (كل 3 أشهر) الذي نظمته اتصالات تونس عن بعد، أمس الخميس 05 نوفمبر 2020 Tech Trends by TT  تحت "شعار رهانات وتحديات الادماج الرقمي" عرض عدد من المتدخلين مشاريعهم المستقبلية كمشروع ربط كل مدارس العالم بالإنترنت "جيجا" وهو مشروع بالتعاون بين منظمة اليونسيف واتحاد الاتصالات العالمي في ممثله كبير مستشاري "يونيسيف فانتير" كريستوفار فابيان فيما عرض مدير التربية والتكوين باليونيسكو برهان شقرون مشروع حول الادماج الرقمي.

فيما تحدثت الدكتورة زهرة يرمش مديرة برنامج "كوناكت تو ليرن" في مؤسسة "اريكسون" متعاونة في الجانب التقني في برنامج "جيجا" مع اليونسيف واليونيسكو عن أهمية التكنولوجيا في التضمين الرقمي.

3333

وعن اهمية الاتصال الذي يمثل دعامة في الادماج الرقمي تحدث المدير المركزي الفني باتصالات تونس قائلا ان أنه لا يمكننا الحديث عن هذه العملية دون اتصال، مبينا ان اتصالات تونس كانت دائما وفية لدورها الوطني والمواطني.

أما عدنان بن حليمة وهو نائب رئيس مكلف بالعلاقات العامة في شركة "هواوي" بشمال افريقيا تحدث عن مدى استعداد تونس لهذا التحول الرقمي مبينا أن تونس متقدمة نوعا ما في هذا المجال خاصة مع المشغل الأول بتونس. 

من جهتها أكدت ريم الجرو الرئيس التنفيذي لبرنامج "تونس الذكية" أنه يهدف إلى خلق مواطن شغل عن طريق تشجيع الاستثمار في تونس الموجه للتصدير، وهو موجه إلى  الشركات التي لها قدرة تشغيلية في مجال تكنولوجيا الإتصال.

واضافت ريم الجرو أن البرنامج يمنح تسهيلات للشركات ذات العلاقة بمجالات تكنولوجيا الاتصال وكذلك الفلاحة او الصحة ذات منحى تكنولوجي أو ذكاء صناعي.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أقالت شركة غوغل 28 موظفا شاركوا في احتجاجات بسبب عقد للحوسبة السحابية بين الشركة العملاقة وحكومة
08:54 - 2024/04/19
ألقت الشرطة الأمريكية القبض على مجموعة من العاملين في شركة "غوغل" بعد أن نظموا اعتصاما احتجاجيا ع
15:27 - 2024/04/17
 قال بافيل دوروف، مؤسس تطبيق المراسلات المشفرة، "تليغرام" إن عدد مستخدمي التطبيق من المرجح أن يتج
08:45 - 2024/04/17
قالت شركة إكس، تويتر سابقا، إن "قرارات قضائية أجبرتها" على حظر حسابات شعبية معينة في البرازيل، وإ
11:38 - 2024/04/07