حملــة عراقيـــة كبـــرى لاجتثاث بقايــــــــا داعش

حملــة عراقيـــة كبـــرى لاجتثاث بقايــــــــا داعش

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/08/14

بغداد ـ وكالات:
بدأت القوات العراقية عملية عسكرية مزدوجة برية وجوية لملاحقة فلول داعش في مناطق عديدة من خاصة في ديالى ونينوى وكركوك. وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، امس الثلاثاء، تفكيك ثلاث خلايا إرهابية، والقبض على «أمير المطاحن بتنظيم داعش» خلال عملية أمنية شمالي البلاد. وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن «مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك، تمكنت من تفكيك ثلاث خلايا إرهابية، وإلقاء القبض على أفرادها، من بينهم أمير المطاحن خلال عملية أمنية في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك».
وفي نفس السياق ، قتلت القوات العراقية 13 عنصراً من تنظيم «داعش» واعتقلت 9 آخرين في عمليات عسكرية وإنزال جوي بمحافظات ديالى والأنبار وصلاح الدين، فيما دمرت رتلاً عسكرياً للتنظيم الإرهابي كان ينوي مهاجمة القوات الأمنية المتمركزة جنوب غرب قضاء «الرطبة»، وحذر المجلس المحلي في قضاء «المقدادية» بمحافظة ديالى من هجرة غير مسبوقة وكبيرة للأهالي بسبب نشاط تنظيم «داعش» بالمنطقة. وأفاد مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب، أمس، بمقتل 8 عناصر من «داعش» واعتقال 6 آخرين في ديالى والأنبار. وقال المصدر، إن جهاز مكافحة الإرهاب نفذ عملية إنزالٍ جوي، على عدة مناطق ساخنة في العراق، مشيراً الى أن «قوة من الجهاز قتلت 8 عناصر من داعش في الرطبة ب‍الأنبار وعنصرين في بحيرة حمرين ب‍ديالى». وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «قوة أخرى، اعتقلت 5 عناصر وقيادياً بارزاً في داعش، بمنطقتي الكرمة والدولاب في الأنبار»، مؤكداً أن «قيادة الجهاز أطلقت على هذه العملية تسمية صولة العيد، التي ستستمر بمداهمة أوكار التنظيم الإرهابي».
وفي نفس السياق، حذر المجلس المحلي في قضاء «المقدادية» بمحافظة ديالى من هجرة غير مسبوقة وكبيرة للأهالي بسبب نشاط تنظيم «داعش» الإرهابي. وقال عدنان التميمي رئيس المجلس المحلي لقضاء المقدادية، إن «بروز نشاط خلايا داعش بالقرب من قرية المياح شمال شرق بعقوبة، قد يدفع أهالي القرية الى الهجرة بحثاً عن أماكن آمنة». وأضاف أن «أهالي القرية التي تضم أكثر من 60 منزلاً يطالبون بتعزيز‏ أمن المنطقة ونشر نقاط أمنية فاصلة بين القرية والقرى الأخرى التي تعد مصدر تهديد لهم». وطالب التميمي القيادات الأمنية بالتدخل ووضع استراتيجية أمنية لدرء مخاطر خلايا «داعش».
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

طلب وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة الجزائرية اليوم السبت، استقدام السعيد بوتفليقة ش
16:44 - 2019/12/07
حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريده له، اليوم السبت، البنك الدولي على التوقف عن منح الصين ق
09:05 - 2019/12/07
أكّد حاكم ولاية فلوريدا أنّ طالب طيران سعودي هو من نفّذ الهجوم على قاعدة ''بينساكولا'' الجوية، أم
08:26 - 2019/12/07