حسب بيان للداخلية .. قاتل الملازم في قنال مجردة... ابنه

حسب بيان للداخلية .. قاتل الملازم في قنال مجردة... ابنه

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/09/11

أفادت مصادر أمنية مطلعة لـ«الشروق» أن ابن الهالك من بين المشتبه بهم. وأنّ السلطات الأمنية احتفظت به على ذمة التحقيقات في انتظار الكشف عن ملابسات الجريمة.
تونس (الشروق) خديجة يحياوي
طالبت أرملة الهالك عبد الرزاق منصور الملازم أول بوحدات التدخل الوطني الذي تم رميه في كنال مجردة الذي يمر عبر منطقة المحمدية من قبل منحرفين بعد شد وثاقه، بإماطة اللثام عن الحادثة ومحاسبة الجناة. 
وبخصوص تفاصيل الواقعة، اكدت ارملة الهالك في تصريح ل»الشروق» ان زوجها غادر المنزل ليلة السبت الماضي ـ بعد الثامنة مساء ـ رفقة ابنها البالغ من العمر 19 عاما، على متن دراجة نارية، وذلك لشراء بعض مستلزمات للمنزل، واثناء ذلك اعترضا سبيلهما شخص، بمنطقة المحمدية، وطلب من زوجها تسليمه الدراجة.
وقالت محدثتنا ان ابنها افادها بان الدراجة النارية وقع عرقلتها بالحجارة مما استوجب التوقف، وفي الاثناء اعترض سبيلهما شخص، وقدسأله زوجها الهالك عن مبتغاه، فأجابه بانه يريد الدراجة النارية .
وتابعت أرملة الهالك انه اثر ذلك اشهر الشاب سكينا في وجه ابنها، مؤكدة انه تم اعلامها بان ابنها تحصن بالفرار بعد ان طلب منه والده  ذلك في حين ان مجموعة اخرى قامت بشد وثاق زوجها، ورميه في الكنال الذي يمر عبر منطقتي فوشانة والمحمدية.
واكدت ارملة الهالك ان هذه المنطقة تشهد بصفة يومية عمليات سطو وبراكاجات بالقرب من الجسر الذي يربط المحمدية بفوشانة ويقع تهديدهم برميهم في الكنال.
واشارت عائلة الضحية ان الملازم أول عبد الرزاق منصور لا تربطه اي عداوة او ضغينة بمتساكني المنطقة او خارجها وان عمله اداري فقط، مضيفة انه يحظى بالتقدير والحب من جميع من يعرفه، متسائلة عن سبب قتله، خاصة ان العملية جاءت اثر سلسلة من الاعتداءات المتكررة على رجال الامن.
واعتبرت العائلة ان وفاة ابنهم الهالك بهذه الطريقة يثير الكثير من نقاط الاستفهام، مطالبة بالتحقيق بصفة جدية في هذه المسالة، التي قد تكشف على ان واقعة قتله كانت مدبرة، مطالبة باعدام كل من يثبت تورطه في الحادثة.
كما اشارت في نفس السياق، ارملة الهالك ان ابنها الذي كان شاهد عيان على الحادثة يعاني من اضطربات نفسية منذ طفولته، وانه خضع لعمليات جراحية، مطالبة مراعاة الحالة النفسية لابنها اثناء سماع اقواله بخصوص الحادثة التي قالت انها اثرت على وضعيته النفسية.
وقالت محدثتنا انها تعيش بمنطقة المحمدية منذ 12 عاما، وان زوجها ليس له اي ضغائن مع متساكني المنطقة او غيرهم، مطالبة السلط المعنية بالكشف عن المتورطين الذين قالت انهم حرموا اطفالهم من والدهم.
من جهة اخرى، افاد مصدر امني في تصريح ل»الشروق» ان ابن الهالك يعاني من اضطرابات نفسية وان وفاة والده بتلك الطريقة كانت بمثابة الصدمة له، مؤكدا ان اقواله متناقضة وان ذلك يمكن ان يكون تحت تأثير الصدمة او الخوف.
وبخصوص التحقيقات، اكد مصدرنا انها جارية وانه تم التحري مع 5 اشخاص يشتبه في تورطهم في الحادثة، مؤكدا ان الايام القادمة ستكشف عن لغز هذه الجريمة البشعة.

الداخلية تكشف عن مرتكب عملية قتل عون أمن بالمحمدية

وقالت وزارة الداخلية في بلاغ لها أمس إنّه متابعة لتعهّد فرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمحمدية ولاية بن عروس يوم 08 سبتمبر 2018 بالبحث في قضية عدلية موضوعها «القتل العمد» هلك فيها عون أمن عمره 53 سنة بعد غرقه بقنال وادي مجردة بالمكان.
وبتعميق التّحريات أمكن حصر الشّبهة في ابنه عمره 20 سنة الذي كان يرافقه ساعة الحادثة والذي حاول الإيهام خلال التّحريات الأوليّة معه أنّه تعرّض رفقة والده لمحاولة سلب من قبل مجهولين وذلك للتفصّي من التّتبعات العدليّة ثمّ تراجع وأفاد بأن الهالك فقد توازنه وسقط في القنال.
وبمواصلة الأبحاث، اعترف بتعمده دفع والده على إثر نشوب خلاف بينهما مما تسبّب في سقوطه وسط القنال أين جرفه التّيار.
وبمراجعة النّيابة العمومية، أذنت لفرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمحمديّة بالاحتفاظ بالجاني واتّخاذ الاجراءات القانونية في شأنه.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أصيب عسكري على مستوى ساقه، إثر انفجار لغم بجبل عرباطة من ولاية قفصة، خلا
15:16 - 2019/02/23
نجحت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الشرطة ببوحجلة فجر اليوم السبت 23 فيفري وبعد نصب كمين له في مدخل
14:05 - 2019/02/23
تمكّنت منطقة الأمن الوطني بسيدي البشير من ولاية تونس يوم 23 فيفري 2019 من ضبط شخص بجهة باب عليوة
12:23 - 2019/02/23
اجلت اليوم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد النظر في قضية شهداء وجرحى الثورة بكل من الرقاب ومنزل بو
21:16 - 2019/02/22
تتواصل التحقيقات من قبل ادارة الابحاث بالحرس الوطني في قضية تبييض المليارات داخل تونس من قبل اجان
20:30 - 2019/02/22
مكتب نابل ـ  الشروق 
20:30 - 2019/02/22