"تحيا تونس" تقدم 12 اسما لشغل مناصب في الحكومة المقبلة

"تحيا تونس" تقدم 12 اسما لشغل مناصب في الحكومة المقبلة

تاريخ النشر : 21:40 - 2020/02/07

قال القيادي بحركة “تحيا تونس”، ورئيس كتلتها في البرلمان، مصطفى بن أحمد، إن حزبه قدّم لرئيس الحكومة المكلف، إلياس الفخفاخ، في إجتماع، الجمعة، بقصر الضيافة في قرطاج، قائمة تضم 12 إسما لمرشحين لتحمّل مسؤوليات صلب حكومته المرتقبة.
وأوضح بن أحمد في تصريح للصحفيين عقب اللقاء، أن حزبه يدعم “حكومة ناجعة ومنسجمة وقوية”، وأن من ضمن الأسماء المقترحة لقياديين من الصف الأول لحزبه لشغل حقائب وزارية، الأمين العام للحزب، سليم العزابي، الذي حضر اللقاء، مشيرا إلى ان حركة “تحيا تونس”، الممثلة في البرلمان بـ14 نائبا، اقترحت هذا العدد من المرشحين “لتوفير عدد من الخيارات” أمام الفخفاخ.
وشدد على أن حزبه، وهو من الداعمين لرئيس الحكومة المكلف، تقدم بطلبات لشغل حقائب الاستثمار والتعاون الدولي والتجهيز والبيئة والصحة والعلاقات مع البرلمان.
من جهة أخرى، وصف مصطفى بن أحمد اللقاء مع الفخفاخ بـ”الإيجابي”، مبينا أن الحوار تطرق أيضا إلى “الطابع السياسي للحكومة”. وأفاد في هذا الصدد بأن اللقاء تناول “تقدم مسار تشكيل الحكومة، مع المطالبة ببعض التعديلات”، التي قال إنها تخص “تعزيز الطابع السياسي للحكومة، والتقليل من عدد المستقلين من أعضائها، وهو مطلب تتشارك فيه العديد من الأحزاب”، حسب تعبيره.
ورجّح بن أحمد أن يتم الحسم في أسماء الوزراء يوم الاثنين المقبل، مشددا في تصريحه على أن “الوضع في تونس أصبح لا يحتمل المزيد من التأخير والـتأجيل، نظرا للأوضاع الداخلية الملحة والتعهدات الخارجية لتونس”.
وكان إلياس الفخفاخ قد التقى في وقت سابق ممثلين عن أحزاب “التيار الديمقراطي” و”حركة النهضة” و”حركة الشعب” وكتلة “ائتلاف الكرامة” بالبرلمان.
ومن المنتظر ان يلتقي رئيس الحكومة غدا السبت ممثلين عن أحزاب أخرى.
وكان رئيس الحكومة المكلف صرح يوم الجمعة الماضي خلال ندوة صحفية بأن الأحزاب التي تم التشاور معها، هي حركة النهضة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وتحيا تونس وحركة مشروع تونس والبديل التونسي وآفاق تونس والاتحاد الشعبي الجمهوري وحركة نداء تونس وائتلاف الكرامة، مرجحا أن تحظى حكومته المرتقبة بدعم 160 نائبا في البرلمان، “لأنها تضم مختلف التوجهات الفكرية والعائلات السياسية، دون أيّ شروط”.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يؤدي الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقرا
13:31 - 2024/04/20
بكل المقاييس جاء التزامن بين خطاب رئيس الدولة والقبض على ثلاثة من عتاة الإرهابيين في عيد الأمن با
11:59 - 2024/04/20
 أدانت الرئاسة الفلسطينية بأشد العبارات، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو) في
07:00 - 2024/04/20
بعد تهديد ووعيد طيلة الايام الماضية بضرب ايران وتكبيدها خسائر فادحة ردا على قصف طهران للأراضي الم
07:00 - 2024/04/20
ناشد أهالي مدينة رفح جنوب قطاع غزّة، والنازحون إليها جراء القصف الإسرائيلي المستمر، العالم "الوقو
07:00 - 2024/04/20
في وقت تواصل فيه الفصائل في غزّة التصدي لقوات العدو المتوغلة في القطاع للشهر السابع على التوالي  
07:00 - 2024/04/20
 سلّطت صحف عربية ودولية الضوء على مجريات حرب الإبادة التي يشنّها الكيان الصهيوني على قطاع غزّة با
07:00 - 2024/04/20