بلدية بنزرت .. دورة تكوينية في مجال رقمنة الصفقات العمومية

بلدية بنزرت .. دورة تكوينية في مجال رقمنة الصفقات العمومية

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/16

مكتب الشروق –بنزرت:
التأمت صباح أمس بقصر بلدية بنزرت الكبرى دورة تكوينية حول الصفقات العمومية من تنظيم كل من المجلس البلدي وجمعية «مشيدي تونس».
وأوضح ممثل الجمعية اسامة بن جدو أنها تتنزل في اطار نشاطها التكويني التحسيسي الرامي الى توعية البلديات بأهمية منظومة الشراء عن بعد، وضرورة انخراطها انطلاقا من تاريخ 1 سبتمبر 2019 بمثل هذه المنظومات الجديدة،مضيفا أن التوصيات تشمل تبسيط المنظومة الجديدة للشراء العمومي وكذلك الصفقات العمومية والإجراءات المعتمدة والفرق بين المنظومتين .
 وعن مدى جاهزية البلديات بالجهة لمثل هذه المنظومات  يعرف عدد منها صعوبات مالية وضعفا في المداخيل شدد ممثل الجمعية أنه سيتم دعم هذه المجالس نحو تعميم التجربة مع الأخذ بعين الاعتبار مختلف الخصوصيات وفق تقديره.
وفي ذات الاتجاه أبرز كاتب عام بلدية بنزرت ايمان الزواوي أن مجموع الشراءات في اطار الإجراءات المبسطة والصفقات العمومية بالعشرات. حيث أطلقت منذ فترة بلدية بنزرت بادرة تجريبية في المجال وذلك مع تكوين لجنة قارة للصفقات العمومية ولجنة الشراءات العمومية، مشيرة في الاثناء الى دور المجتمع المدني في تقريب الجانب التشريعي فان مثل هذه الاجراءات الجديدة تمثل نقلة في العمل البلدي وتحسين أداء البلديات عبر التخفيف من الاخطاء الممكنة وتفعيل رقمنة الادارة وكذلك مبدإ الشفافية حسب وصفها.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق