بعد لطيفة ونانسي وهيفاء وهبي :شعبان عبدالرحيم يتعرّض مجدّدا لتهديــدات داعـــش

بعد لطيفة ونانسي وهيفاء وهبي :شعبان عبدالرحيم يتعرّض مجدّدا لتهديــدات داعـــش

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/11/15

أكّد المطرب الشعبي المصري شعبان عبدالرحيم انه تلقى تهديدات جديدة بالقتل من تنظيم داعش الإرهابي معلنا انه لم يخش تلك التهديدات. وأضاف المطرب في تصريحات تلفزيونية، بعد بث تسجيل صوتي منسوب لـ«تنظيم الدولة الاسلامية» يهددونه بالقتل، أن أحد عناصر «داعش» أرسل له تهديدات صوتية، مؤكداً أنه سب أحد الإرهابيين وسخر من التهديد بإيذائه قائلاً:«أنا في مصر، وفي حكومة وجيش يحمينا».
وكان فنانون كثيرون تعرضوا منذ 2014 ، تاريخ ظهور داعش في العراق ، لتهديدات بالقتل، حيث نشر تنظيم داعش في العام 2016 بياناً موجها للفنانة اللبنانية نانسي عجرم يمنعها من إحياء حفل في مدينة صيدا اللبنانية، ونص البيان وقتها «لن تنعموا بهذه الليلة، لا تجربوا صبرنا ولا تختبروننا، وكل خياراتنا مفتوحة براً وبحراً أوجواً وستتحول المياه إلى نيران والسماء إلى غبار. وسيصرخ كلّ الذين نادوا بهذا الحفل من مغنّييه وراقصيه وحاضريه»، ولكن النجمة اللبنانية تحدت التهديدات وأحيت الحفل وسط إجراءات أمنية مكثفة.
كما تعرّضت الفنانة لطيفة العرفاوي في نفس العام لتهديد «داعش»، حيث كشفت تقارير للأمن الجزائري عن وجود قائمة اغتيالات للتنظيم تضم 50 شخصية تونسية من بينها لطيفة. وردت لطيفة وقتها في حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» بأنها لا تخشى أحداً ولا حتى الموت لأن الأعمار بيد الله وحده، وما يفعله «الدواعش» لن يقلل من حبها لبلدها وأهلها، ولن يمنعها من الوجود في كل الحفلات والتظاهرات الفنية التي ستقام على أرض تونس.
ولم تنج الفنانة هند صبر بدورها من تهديدات التنظيم الإرهابي ، وذلك بعد ظهور فيلمها «زهرة حلب» في 2015 ، وقالت النجمة وقتها أنها لا تخاف التهديدات «ما يشغلني فقط هو تقديم أعمال فنية تلامس معاناة الجمهور».
وتضم قائمة الفنانين الذين تعرضوا لتهديدات تنظيم داعش الى جانب الاسماء المذكورة ، النجمة الشهيرة هيفاء وهبي حيث أعرب التنظيم الإرهابي عن استيائه من الفستان الذي ظهرت به النجمة على مسرح برنامج «ستار أكاديمي» العام 2014، وأن الخلية اللبنانية التابعة لـ«داعش»، ستتحرك للانتقام ووقف بث البرنامج.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

شاركت  اليوم السبت ثلة من الفنانين التونسيين في معرض للفن التشكيلي في مد
15:48 - 2018/12/15
انطلقت قبل قليل الجلسة الختامية للندوة الفكرية حول الكتابة المسرحية تحولاتها ورهاناتها الدرامي وم
11:44 - 2018/12/15
 عبر المسرحي زهير الرايس، مدير المسرح البلدي بتونس، عن سخطه من الحملة التي شنّت ضده على شبكات الت
20:30 - 2018/12/14
يحتضن المركز الجامعي للفنون الدرامية والأنشطة الثقافية (الحسين بوزيان) بالعاصمة ملتقى الشعر الشبا
20:30 - 2018/12/14
أعلن الاثنين الماضي عن تأسيس الجمعية التونسية للنقاد المسرحيين وتهدف هذه الجمعية الى تطوير ممارسة
20:30 - 2018/12/14
نفت الفنانة يسرى المحنوش الأخبار التي تحدثت عن نيتها مغادرة تونس والاستقرار بإحدى الدول العربية ل
20:30 - 2018/12/14
تعيش مدينة توزر بداية من الاثنين القادم 17 ديسمبر فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفنون ا
20:30 - 2018/12/14