برشلونة: أزمة ديمبلي تمهد الطريق لمنبوذ فالفيردي

برشلونة: أزمة ديمبلي تمهد الطريق لمنبوذ فالفيردي

تاريخ النشر : 16:30 - 2018/11/10

عانى البرازيلي مالكوم، لاعب برشلونة الإسباني، خلال الفترة الماضية، من تهميش واضح من جانب مدربه إرنستو فالفيردي، وعدم منحه الفرصة للمشاركة مع الفريق الكتالوني وإثبات قدراته.
لكن مالكوم رغم شائعات رحيله في يناير/كانون ثان المقبل، واصل العمل الجاد والالتزام مع الفريق، وحين قرر فالفيردي إشراكه كبديل ضد إنتر ميلان بدوري الأبطال، نجح في هز الشباك من أول تسديدة له، واحتفل باكيًا بعد تحية زملائه والجماهير له. 
وصرح اللاعب عقب المباراة "سيظل في ذاكرتي، الظهور الأول بدوري أبطال أوروبا وتمكني من هز الشباك، وأريد اللعب بشكل أكبر، أتدرب كل يوم لأتمكن من إظهار جودتي في هذه المجموعة". 
وواصل عثمان ديمبلي، مسلسل أزماته خارج الملعب بشكل أثار غضب إدارة النادي والجهاز الفني مؤخرًا، حيث أنه اللاعب الوحيد في برشلونة، الذي لا يلتزم بتوقيت الاجتماعات والتدريبات. 
وفجر ديمبلي، غضب فالفيردي، قبل لقاء الذهاب ضد إنتر ميلان، في الكامب نو، حيث وصل متأخرًا بـ 25 دقيقة عن موعد الحضور للملعب، ليضعه فالفيردي على مقاعد البدلاء حتى النهاية.
وبعد أن قرر فالفيردي، منحه الفرصة مرة أخرى للعب أساسيًا ضد إنتر ميلان بالإياب، لم يحضر الفرنسي أول مران بعد المباراة، وحاول الجهاز الفني، الاتصال به لمدة ساعة ونصف، ليقوم ديمبلي بالاتصال بالمسؤولين ويخبرهم بأنه يُعاني من التهاب في الأمعاء والمعدة. 
واستقر فالفيردي على استبعاد ديمبلي من قائمة الفريق التي ستواجه ريال بيتيس، غدًا الأحد، بقرار فني، بعد أن هاجمته الصحف في إسبانيا بقوة، بسبب تصرفاته الغير مسؤولة والتي توضح عدم نضج اللاعب.
وكان تألق عثمان ديمبلي في بداية الموسم، من الأسباب الرئيسية إلى عدم اعتماد فالفيردي على مالكوم.
ويحظى مالكوم بدعم من قائد الفريق ليونيل ميسي، والذي توسط للبرازيلي لدى المدرب فالفيردي، قبل لقاء الإياب ضد إنتر ميلان، وسأله إن كان هناك مشكلة مع اللاعب.
وشارك مالكوم بعد هذه الجلسة، وسجل هدف البلوجرانا الوحيد، ونال تعاطف جميع لاعبي برشلونة.
وتعرض فيليب كوتينيو، لإصابة بتمزق في العضلة ذات الرأسين للفخذ بالقدم اليسرى، وتأكد غيابه لفترة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع.
ولا شك أن غياب كوتينيو عن برشلونة، سيزيد من فرص مشاركة مالكوم في التشكيلة الأساسية للفريق، خلال فترة غيابه، وعليه أن يستغل الفرصة لإثبات قدراته.
ومنذ أن أعلن برشلونة، التعاقد مع مالكوم، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لروما الإيطالي، ووسائل الإعلام الإسبانية تؤكد أن فالفيردي لا يشعر بالرضا تجاه هذه الصفقة.
وتأكد رفض فالفيردي لمالكوم بشكل واضح، بعدم الاعتماد عليه، وهو الوحيد بين الصفقات الجديدة الذي شارك لدقائق قليلة جدًا.
وبعد الهدف ضد إنتر ميلان، تغيرت نظرة فالفيردي إلى مالكوم تماما، والذي قد يظهر أساسيًا لأول مرة ضد ريال بيتيس، في ظل رغبة فالفيردي في عدم المخاطرة بميسي، رغم جاهزيته وحصوله على التصريح الطبي للمشاركة.
وقال فالفيردي، في المؤتمر الصحفي: "يعتمد الأمر دائما بشأن مشاركة أي لاعب على أدائه، الذي يدفع المدرب للاعتماد عليه أو لا، مالكوم شارك في مباريات قليلة ولكن رد فعله كان جيدًا، ما يقدمه يشعرنا بالأمان".
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

فشل لاعب التنس التونسي اسكندر المنصوري المصنف 388 عالميا في بلوغ الجدول الرئيسي لبطولة اكابولكو ا
08:26 - 2024/04/16
 قال نادي روما الايطالي يوم الاثنين إن مدافعه إيفان نديكا خرج من المستشفى وسيخضع للمزيد من الفحوص
08:17 - 2024/04/16
سجل الدولي الإنجليزي كول بالمر، لاعب وسط تشلسي الشاب، أربعة أهداف من بينها ثلاثية في أول30 دقيقة،
00:39 - 2024/04/16
قاد الدولي التونسي سيف الدين الجزيري مساء اليوم فريقه الزمالك المصري الى فوز ثمين على الغريم التق
22:57 - 2024/04/15
فاز فريق مولدية بوسالم، حامل اللقب، على النصر الليبي 3-2 مساء اليوم الاثنين بالقاهرة في الجولة ال
21:47 - 2024/04/15
اضطر عالم الأمراض المعدية الإيطالي الشهير ماتيو باسيتي إلى دحض شائعات مفادها أن مشاكل القلب التي
17:57 - 2024/04/15
إنطلقت صباح اليوم الإثنين 15 أفريل 2024، اختبارات مادة التربية البدنية لامتحان البكالوريا لدورة 2
15:30 - 2024/04/15
في ما يلي برنامج مباريات الجولة التاسعة لمنافسات مرحلة التتويج للبطولة الوطنية المحترفة لكرة السل
14:57 - 2024/04/15