بداية من الغد: تونس تحتضن تظاهرة دولية في السلامة المعلوماتية

بداية من الغد: تونس تحتضن تظاهرة دولية في السلامة المعلوماتية

تاريخ النشر : 17:45 - 2018/06/27

تحتضن تونس انطلاقا من يوم غد وإلى يوم الجمعة 29 جوان أكثر من 800 مشارك من المهتمين والمختصين والمهنيين في مجال السلامة المعلوماتية والأمن السيبرني، إضافة إلى مشاركة ممثلين عن الجمعية الدولية "مجتمع الإنترنات" والمجتمع المدني ، ورجال أعمال وأساتذة وطلبة وموهوبين في مجال القرصنة، وذلك في إطار الدورة الثانية من تظاهرة "قرطاج سايبر أرينا 2018" تحت إشراف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي.

تحتضن البحيرة هذه التظاهرة الدولية في مجال السلامة المعلوماتية في شكل اجتماعات وحلقات نقاش وورشات عمل تقنية سيتم من خلالها التطرق إلى آخر التطورات في المجال وعرض أحدث الحلول والمستجدّات في عالم القرصنة إضافة إلى التعريف بالمؤسسات الناشئة وإتاحة الفرصة لعرض أفكارها وابتكاراتها بحضور أكبر الشركات والمستثمرين في المجال. إلى جانب محاور أخرى في إطار التحوّل الرقمي وقانون المؤسسات الناشئة والانفتاح على السوق الرقمية الدولية لإبراز أهمية الاقتصاد الرّقمي في هذا المجال.

كما سيتمّ تناول مواضيع تتعلق بسيادة المعطيات وسلامة النظم البنكية واستراتيجيات حماية نظم المعلومات وحماية البنية التحتية الحيوية ومكافحة جرائم الأنترنات والقرصنة وحماية المعطيات الشخصية وحماية الأنظمة المعلوماتية الحكومية. ويذكر أنّ النسخة الجديدة لهذه التظاهرة تتميّز بتنظيم مسابقة السلامة المعلوماتية "CTF" التي ستشارك فيها سبعة فرق تونسية مؤهلة من الدورة الأولى لتنافس أفضل الفرق الدولية من عديد البلدان على غرار الجزائر والسويد وألمانيا وروسيا.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قالت شركة إكس، تويتر سابقا، إن "قرارات قضائية أجبرتها" على حظر حسابات شعبية معينة في البرازيل، وإ
11:38 - 2024/04/07
أعلن الملياردير الأميركي ذائع الصيت والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، إيلون ماسك، أن خدمة سيارات الأ
14:39 - 2024/04/06
بعد 20 عاما من العمل على صناعتها، أنهى علماء فريق مختبر ناشونال إكسيليريتور في بالو التو أول أمس
11:23 - 2024/04/06
تعمل شركة غوغل على إضافة ميزة جديدة في تطبيق الهاتف الخاص بها تتيح للمستخدمين الكشف عن هوية أصحاب
10:57 - 2024/04/06
تتجه دعوى جنائية أقامتها وزارة العدل الأميركية منذ فترة طويلة، تتهم فيها شركة هواوي الصينية للتكن
07:52 - 2024/04/05