المهرجان الدولي للمونودراما..14 عرضا في المسابقة الرسمية و3 جوائز للمتوجين

المهرجان الدولي للمونودراما..14 عرضا في المسابقة الرسمية و3 جوائز للمتوجين

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/06/14

عقدت ادارة الدورة الثانية من المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج ندوة صحفية صباح امس الخميس بدار الثقافة ابن خلدون للكشف عن البرنامج النهائي للمهرجان الذي سينتظم من 17 الى 21 جوان القادم بالعاصمة بمجموعة من العروض التونسية والأجنبية. 


تونس ـ الشروق:  
ويدير هذه الدورة الثانية من المهرجان مؤسسه  المسرحي اكرام عزوز الذي اكد خلال  اللقاء الإعلامي على ضرورة توسيع رقعة المهرجان من خلال المشاركات الدولية و الندوات الفكرية مشيرا الى ان التظاهرة انطلقت بعد عدة تجارب تونسية و عربية هامة في المونودراما على غرار المهرجانات المختصة في المغرب و الجزائر ... وباعتبار تونس محطة ثقافية و تزخر بالطاقات المسرحية والإبداعية الهامة اكد مدير الدورة على ضرورة اقامة مثل هذا المهرجان وتنظيم دورة طموحة تساهم في إشعاع تونس الثقافي والسياحي واعادة الاعتبار  لفن المونودراما كشكل من اشكال التعبير المسرحي وتشكيل فضـاء للتبـادل الثقـافي والفنـي بـين المبدعين. 
وتفتتح الدورة الثانية من المهرجان الدولي للمونودراما بعرض مصري  "وحدة حلوة"  بفضاء محمود المسعدي في حين سيكون الاختتام مع عرض هولندي عراقي "اين الهناك ".


ويشار في المسابقة الرسمية للمهرجان 14 دولة وهي تونس بعرض "الجدود"  وفرنسا والمغرب والسعودية والأردن و ليبيا والسودان وموريطانيا والجزائر ومصر وسوريا والعراق واسبانيا و لبنان.  وتتتوزع العروض على مجموعة من الفضاءات وهي دار الثقافة ابن خلدون و دار الثقافة ابن رشيق وقاعة فرقة مدينة تونس و قاعة محمود المسعدي وقاعة الفتح الثقافية ... كما سيستقبل المهرجان ضيوف شرف من البحرين و فلسطين والسعودية ومصر والكويت في حين ستغيب التكريمات عن هذه الدورة. 


وتتكون لجنة تحكيم المهرجان من الدكتور سامي جمعان من السعودية و الممثلة منى نور الدين من  تونس و حمزة جاب الله من الجزائر و عبد الكريم بعلبكي من لبنان. 
ورصدت  الدورة الثانية من مهرجان المونودراما ثلاث جوائز للمتوجين وهي المونو الذهبي و المونو الفضي والمونو البرنزي اما فيما يتعلق بالميزانية فلم يتم تحديد قيمتها  بعد في انتظار ما ستمنحه الجهات المنظمة و المشاركة  في المهرجان  وهي جمعية تونس المبادرة ووزارة الشؤن الثقافية و وزارة السياحة و الصناعات التقليدية. 
ومن المشاريع القادمة للمهرجان حسب مدير الدورة تنظيم مسابقة خاصة بالطفل مونوكيدز تنشطها الممثلة كوثر الباردي و ذلك في مناسبات قادمة من هذه التظاهرة في حين ستغيب عروض الأطفال عن هذه الدورة. 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

عروض اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 
20:30 - 2019/10/16
يقدم المخرج والممثل السينمائي محمد علي النهدي، فيلمه القصير الجديد «فاطوم» يوم 22 أكتوبر الجاري ف
20:30 - 2019/10/16
لم يحد الفنان نصر الدين الشبلي عن فلسفته الموسيقية، في عرضه «يوفا»، حين رسم مشهدية إيقاعية مساء ا
20:30 - 2019/10/16
تشارك تونس في المسابقات الرسمية للفيلم الوثائقي لأيّام قرطاج السينمائية 2019 ''دورة نجيب عيّاد''
07:04 - 2019/10/16