القصرين: القبض على المصابين الإثنين اللذين استهلكا عطر "القوارص" وفرا أمس من قسم الإستعجالي

القصرين: القبض على المصابين الإثنين اللذين استهلكا عطر "القوارص" وفرا أمس من قسم الإستعجالي

تاريخ النشر : 20:42 - 2020/05/27

تمكنت الوحدات الأمنية مرجع نظر ولاية القيروان، اليوم الإربعاء، من إلقاء القبض على المصابين الإثنين اللذين استهلكا عطر "القوارص"، وذلك في مدخل معتمدية حاجب العيون (ولاية القيروان)، بعد فرارهما أمس الثلاثاء من قسم الإستعجالي بالمستشفى الجهوي بالقصرين، وفق المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغني الشعباني.

وأوضح الشعباني في تصريح إعلامي مساء اليوم أنه تم نقل الشخصين المذكورين إلى المستشفى الجامعي"ابن الجزار" بالقيروان، "لمزيد متابعة وضعهما الصحي، رغم استقراره".

يذكر أن عدد الوفيات في حادثة التسمّم الجماعي جراء احتساء عطر "القوارص" المحتوي على نسبة مرتفعة من كحول "الميثانول"، والتي جدّت يوم الاثنين الماضي بحاجب العيون من ولاية القيروان، ارتفع إلى 7 وفيات، بحسب المدير الجهوي للصحة بالقيروان، حمدي الحذري. كما ارتفع عدد المصابين في هذه الحادثة ليبلغ 56 حالة.

وكان مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقيروان، نزار الغريبي، أفاد في تصريح أمس الثلاثاء لـ"وات"، بأن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق في الوفيات والإصابات، وبأنه تم إيقاف شخصين على ذمة التحقيق، وحجز كميات من هذه المادة توزعت على 48قارورة سعة نصف لتر و52 قارورة سعة لتر واحد في محلين لبيع المواد الغذائية بمدينة حاجب العيون تزود أصحابها من تاجرين من مدينة صفاقس.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز اقليم تطاوين في بلاغ لها أنه بسبب الاشغال الطارئة التي ستقو
10:36 - 2024/03/29
مكتب بنزرت – الشروق  : 
07:00 - 2024/03/29
انطلق عدد من فعاليات المجتمع المدني ببنزرت في ضبط سلسلة  من التظاهرات والمواعيد  الثقافية  والفني
07:00 - 2024/03/29
تواجه المجامع المائية الناشطة في مجال التصرّف في المناطق السقوية العمومية ومنظومات تزويد التجمعات
07:00 - 2024/03/29