الانطلاق فـــي منظـــومـــة «احمينـــي»

الانطلاق فـــي منظـــومـــة «احمينـــي»

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/16

مكتب صفاقس (الشروق)
تحول وزير مالية محمد رضا شلغوم رفقة والي صفاقس عادل الخبثاني وعدد من المرافقين إلى منبت الغابات بمعتمدية الصخيرة وميناء الصيد الساحلي بالزبوسة من معتمدية الغريبة لإعطاء اشارة انطلاق تنفيذ منظومة "احميني" المتعلقة بالتغطية الاجتماعية للنساء العاملات في القطاع الفلاحي بالولاية .
وقد عرف الانطلاق في تنفيذ المنظومة بعض الإخلالات التنظيمية مما أجَل بعضها بالصخيرة ، وقال الوزير بالمناسبة أن هذا البرنامج قد انطلق بإذن من رئيس الحكومة، خلال المصادقة عليه في مجلس وزاري خاص بالمرأة في 8 مارس المنقضي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
مضيفا ان البرنامج يرمي الى إدماج 500 ألف امرأة من المناطق الريفية في منظومة التغطية الاجتماعية عبر نظام يراعي خصوصية نشاطهن، مما سيسمح بتمتيعهن بتغطية صحية لهن ولأطفالهن وجراية الشيخوخة، إلى جانب حمايتهن من حوادث الشغل والطرقات.
كما بين بالمناسبة أن هذا المشروع يندرج في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق الريفية (2017ـ2020) والتي ترتكز على خمسة محاور أساسية من بينها التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات في الوسط الريفي والتمكين الاجتماعي من خلال ضمان ظروف العمل اللائق والتنقل المحمي والآمن للنساء العاملات في القطاع الفلاحي وتيسير انتفاعهن بالتغطية الاجتماعية.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في غياب البحر بجهة الكاف تنشط المسابح بالجهة بشكل مميز وتكون كل صائفة المقصد والوجهة الاولى لابنا
20:30 - 2019/08/23
طبرقة «الشروق»: 
20:30 - 2019/08/23