أصــداء

أصــداء

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/09/12

سنة أولى مصالحة
تنظم منظمة «أنا يقظ» يوم غد الخميس ندوة تحت عنوان «سنة أولى مصالحة» وذلك بعد مرور سنة على مصادقة مجلس نواب الشعب على القانون الأساسي عدد 62 لسنة 2017 المتعلق بالمصالحة في المجال الإداري. ويشارك في هذه الندوة ممثلون عن مجلس نواب الشعب ورئاسة الجمهورية ووزارة العدل.
ضد جرائم الاغتصاب
تنديدا بالجرائم البشعة التي جدت مؤخرا وكان ضحاياها أطفالا ومسنين تنظم جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية اليوم وقفة تحسيسية ضد جرائم الاغتصاب بساحة القصبة بمشاركة أبرز مكونات المجتمع المدني الناشطة في مجال حقوق الإنسان والمرأة والطفل.
تعليم عال
قررت وزارة التعليم العالي مضاعفة عدد البقاع والمنح المدرسية المخصصة للطلبة النيجيريين. وهو قرار لقي ترحابا كبيرا من قبل مسؤولي الحكومة في نيجيريا. وكانت تونس قد نظمت يومي 7 و8 سبتمبر الجاري معرضا للجامعات التونسية بنياماي شاركت فيه 11 جامعة عمومية و6 جامعات خاصة وذلك على هامش النسخة الأولى من تظاهرة «الأيام التونسية النيجيرية للتعليم العالي».
30 ألف مخالفة بيئية
تم فتح تحقيق من قبل السلطات بخصوص الفواضل الطبية الخطيرة التي تم إلقاؤها في سبخة سليمان بنابل وفقا لوزارة البيئة. وسيتم تقديم من تولى إلقاء تلك الفضلات للعدالة. وقد تم إتلاف تلك الفواضل من قبل الوكالة الوطنية لسلامة المحيط. كما تشير أرقام وزارة البيئة الى أن الشرطة البلدية نجحت في رفع 30 ألف مخالفة في 74 بلدية.
التقليص من ظاهرة الأمية 
في اطار الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية الموافق ليوم 8 سبتمبر من كل عام، يشرف وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي على ندوة وطنية تحت عنوان «دور الاتصال والتواصل في إنارة الرأي العام للتقليص من ظاهرة الأمية».
ويشارك في هذا الملتقى ثلة من الخبراء في مجال الإعلام والاتصال.ومن المنتظر أن يقع إمضاء اتفاقية شراكة مع وكالة الارشاد والتكوين الفلاحي والوكالة التونسية للتكوين المهني، وتكريم المتفوقين في امتحان شهادة التربية الاجتماعية دورة جوان 2018.
المنتدى الأخضر للمناخ
تعقد منظمة «راج – تونس» الدورة الوطنية الأولى للمنتدى الأخضر للمناخ بالتعاون مع المنظمة العالمية «هنريش بول» وذلك أيام 13 و14 و15 سبتمبر 2018. ويعد المنتدى الأخضر للمناخ أول فضاء مفتوح لعرض مختلف المبادرات في المجال البيئي والمناخي بتونس. وسيكون هذا الملتقى فرصة للتعريف بهذا المشروع وبيان تأثيرات تغير المناخ على القطاعين السياحي  والصحي. كما سيتم تنظيم سلسلة من الورشات الموجهة الى الأطفال حول التوعية البيئية والتعليم البيئي وذلك تحت إشراف متطوعين بقسم البيئة والمناخ، وذلك يوم 15 سبتمبر بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

 ضباب محليا كثيف في الصباح ثم سحب عابرة بأغلب الجهات وتكون أكثر كثافة بالمناطق الساحلية مع أمطار
21:30 - 2018/11/17
أكد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، أن هناك حملة لتشويه وزارة الشؤون الدينية عبر إتهامها بتبييض ال
21:09 - 2018/11/17
3,3 بالمائة
20:40 - 2018/11/17
دعا الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، إلى إحداث خطوط اعتماد لدعم المؤسسات في
20:40 - 2018/11/17
على هامش منتدى «فيتيراليا» نظمت كونكت الدورة الاولى لمسابقة «المرأة رائدة الأعمال» وتوجت بالجائزة
20:40 - 2018/11/17