أخبار النجم الساحلي.. استنفار تام للمسؤولين ومساندة قوية للجمهور

أخبار النجم الساحلي.. استنفار تام للمسؤولين ومساندة قوية للجمهور

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/09/12

لم يعد يفصل النجم عن مواجهة غريمه التقليدي الترجي الرياضي سوى أربعة أيام لذلك فإن التحضيرات لهذه المباراة المهمة على درب العبور الى الدور نصف النهائي لرابطة الابطال الافريقية دخلت مرحلتها الحاسمة خاصة مع استعادة الفريق للاعبيه الدوليين. ومع اقتراب هذا الموعد يحلم فريق جوهرة الساحل بكسر شوكة الترجي في ملعب رادس بالذات ولأجل ذلك أعلن أهل الدار الاستنفار التام ليكون فريقهم في أتم الجاهزية ويعود مساء السبت المقبل بنتيجة ايجابية تمهد له الطريق للتأهل للمربع الذهبي.
لماذا فرض «الويكلو»؟
بداية من اليوم وكما أشرنا الى ذلك في عدد أمس فقد أصرّ المدرب شهاب الليلي على فرض «الويكلو» لتدور استعدادات المجموعة الى حدود التحول الى ياسمين الحمامات في كنف السرية حتى لا تتمكن عيون المتطفلين من اختراق الفريق والظفر ببعض المعلومات والمعطيات التي قد تفيد  المنافس.
الجمهور يساند
أهمية لقاء السبت وحاجة الفريق الى جرعة اضافية من المساندة وإذكاء الروح المعنوية جعلا المسؤولين دائمي الحضور.. أحباء النجم وعبر مواقع التواصل الاجتماعي أصروا على شد ازر الاطار الفني واللاعبين ومساندتهم بقوة وهي حركة تأثر بها زملاء فراس بلعربي ومن المؤكد انها كانت بمثابة الرسالة الضمنية لتقديم مباراة بطولية نهاية هذا الاسبوع ولم لا العودة من رادس بنتيجة ايجابية تمهد الطريق الى التأهل للمربع الذهبي.
البديري على انفراد
سجلت تمارين اول أمس ظهور الحارس مكرم البديري بعد شفائه التام من آثار العملية الجراحية التي اجراها منذ اسبوعين بعد اصابته في الجولة الختامية لدور مجموعات رابطة الابطال... من جهته أكد الدكتور فيصل الخشناوي طبيب الفريق أن الحارس البديري تعافى تماما وعودته بصفة تدريجية للتمارين ستساعده على الانضمام الى المجموعة في أقرب وقت ممكن.
تمارين خاصة للشيخاوي
بقاء ياسين الشيخاوي خارج المجموعة كان مدروسا ومتفقا عليه وذلك لأكثر من سبب.
متوسط الميدان الهجومي عاد مؤخرا للتمارين وكان من الطبيعي ألا يكون جاهزا حتى في اللقاء الودي الأخير ضد مكارم المهدية... وبما أن الشيخاوي لايزال بعيدا عن الجاهزية كان لابدّ من خضوعه للتمارين البدنية الشاقة والضرورية حتى يقترب من مستوى المجموعة التي سبقته بأشواط شاسعة. الشيخاوي يتدرب بنسق مرتفع والمدرب شهاب الليلي يتابعه ويسأل عن تطوّر حالته حتى يعيده عن قريب للمجموعة.
تعديلات بالجملة
يحسب لربان السفينة «الساحلية» شهاب الليلي اختياره نهج المصارحة والمكاشفة حيث لم يغفل في التصريح المطول الذي أدلى به للزميل توفيق الخذيري على أمواج إذاعة المنستير فى الاشارة الى النقائص التي يشكوها فريقه... ولم يخف أن فريقه مازال في حاجة الى بعض التحسينات والتعديلات ليبلغ ذروة قوته ويصبح  في أتم جاهزيته. ومن المعلوم ان النجم شهد عدة تعزيزات في فترة الانتقالات الصيفية ومن المنطقي ان يحتاج الى حيّز زمني معقول ومعلوم لإحداث التوازن المطلوب في الدفاع والوسط والهجوم... والمهم في نظر شهاب الليلي ان يكون الفريق في أوج جاهزيته أثناء كلاسيكو هذا السبت الذي تبقى فيه الأولوية المطلقة للنتيجة.
مرحلة الحسم
بداية من اليوم سيدخل النجم  مرحلة الحسم وهو ما يستوجب التفاف الجميع حول الفريق حتى يحقق نتيجة ايجابية يضع على اثرها قدما على درب المربع الذهبي لرابطة الابطال الافريقية. مرحلة سيسعى خلالها الاطار الفني الى وضع آخر اللمسات الفنية والتكتيكية بعد ان اشتغل الفريق طيلة الايام الماضية على الجانب البدني.
الخطة والتشكيلة ستتحددان على  ضوء ما ستفرزه تدريبات الايام المتبقية ولو ان بعض المؤشرات توحي بأن شهاب الليلي سيواصل الاعتماد على نفس الرسم مع اجراء بعض التغييرات الطفيفة التي لم يكشف عنها.
ترحيب بقرار الداخلية
اجتمعت اول أمس الجهات الأمنية بولاية بن عروس بحضور ممثلين عن الترجي الرياضي والنجم الساحلي وفي أعقاب هذه الجلسة تم الاتفاق بين مختلف الاطراف المعنية وعلى رأسها وزارة الداخلية على عدم حضور جمهور الفريق الزائر ونعني به جمهور فريق جوهرة الساحل مساء السبت المقبل والسماح بدخول 10 مسؤولين فقط من النجم الساحلي.
وزارة الداخلية أكدت ان هذا الاجراء سينطبق على الترجي الرياضي في مباراة الاياب التي سيحتضنها الملعب الاولمبي بسوسة وذلك يوم الجمعة 21 سبتمبر الجاري انطلاقا من الساعة الخامسة. جماهير النجم الساحلي صفقت لهذا القرار ورحبت به على خلفية ما تعرضوا له في السابق من عنف مادي قبل وبعد المباريات دون ان يجدوا الحماية اللازمة.
الجبالي على مشارف مستقبل قابس
قبل انقضاء الاجل القانوني للميركاتو الصيفي اعلم الحارس زياد الجبالي إدارة النجم الساحلي بأنه تلقى عرضا رسميا لتعزيز صفوف نادي مستقبل قابس وأن لديه رغبة كبيرة في الالتحاق بفريق «الجليزة» بعدما استحالت مواصلته لمشوره الاحترافي مع فريق جوهرة الساحل بسبب الفيديو المسرب منذ اكثر من 4 أشهر وتسبب في نبذه وإبعاده عن النجم الساحلي... مصادر مقربة من الكتابة العامة لفريق جوهرة الساحل أفادت بأن هذه الأخيرة ستمكن الحارس زياد الجبالي من أوراقه لإمضاء العقد مع فريقه الجديد في غضون الساعات القليلة القادمة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

فرض الاتحاد العربي لكرة القدم، عقوبة كبيرة على اتحاد العاصمة الجزائري، اليوم الأربعاء، على خلفية أحد
23:20 - 2018/09/19
تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو طريف لتصريح الدولي المغربي نور الدين أمرابط، عقب نهاية م
22:53 - 2018/09/19
نجح يوفنتوس في خطف الفوز في انطلاق مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، في المباراة التي جمعته مع
22:15 - 2018/09/19
لعب كريستيانو رونالدو 29 دقيقة فقط في أول لقاء له مع يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، الأرب
20:58 - 2018/09/19
تدخل أغلب الأندية الكبيرة غمار مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء حيث تنتظرها اخت
20:19 - 2018/09/19
يعود اليوم فريق مستقبل قابس للتدرب بعد هزيمة ثالثة على التوالي ما زالت تلقي بظلالها على أجواء الف
20:15 - 2018/09/19
وضعت  هزيمة نجم المتلوي امام النادي الصفاقسي في الجولة الماضية  هيئة الفريق في وضع لا تحسد عليه و
20:14 - 2018/09/19
تقبّلت الهيئة التسييرية للشبيبة برئاسة حافظ العلاني باستياء وحيرة قرار اللجنة المستقلة للانتخابات
20:13 - 2018/09/19