أخبار النادي الافريقي.. باسيرو في تونس... ومدافعان من مازيمبي على الخط

أخبار النادي الافريقي.. باسيرو في تونس... ومدافعان من مازيمبي على الخط

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/09/12

عاد النادي الإفريقي في حدود الساعة منتصف ليلة أمس إلى تونس بعد أن خاض تربصا بالعاصمة المصرية القاهرة استمر لأسبوع واجه خلاله فريق بيراميدز المصري وديا.
تربص لم يكن موفقا للغاية بحسب الأصداء التي وصلتنا حيث كانت عديد الأمور لاسيما اللوجيستية دون المأمول كما أن أبناء جوزي ريغا اكتفوا بمباراة ودية يتيمة في حين أن البرنامج الذي تم وضعه قبل التربص كان يقضي بخوض مقابلتين اثنتين حتى تتمكن المجموعة من اكتساب اللحمة والتعود على الخطة التكتيكية وما إلى ذلك.
من جهة أخرى يستأنف نادي باب الجديد في الساعة الرابعة من مساء اليوم الأربعاء تحضيراته لمواجهة الملعب القابسي المنتظرة ليوم السبت المقبل بملعب قابس.
تحضيرات ستنطلق بالملعب الفرعي بالمنزه على أن يتحول الفريق يوم الجمعة إلى جربة أو جرجيس استعدادا لمقابلة يوم السبت.
ساسراكو ومرحلة الشك
أبلغ المدرب جوزي ريغا هيئة عبد السلام اليونسي بأن المهاجم الغاني ديريك ساسراكو لم يكن خيارا موفقا خصوصا مع ما لاح عليه في المباريات الثلاث الأخيرة من ضعف فني فادح.
ريغا أبلغ المسؤولين بأن إحصائيات اللاعب لم تكن جيدة مطالبا بالتعاقد مع مهاجم جديد خلال ما تبقى من أيام الميركاتو الصيفي الذي سيغلق أبوابه يوم السبت المقبل.
وتشير بعض المصادر داخل هيئة الإفريقي إلى أن مباراة قابس ستكون آخر اختبار للغاني فإن نجح سيواصل المشوار وإن فشل سيتم فسخ عقده خصوصا أن ما يحصل عليه من أجور ومنح لا يرتقي إلى ما يجنيه بعض لاعبي الصف الثاني في الفريق.
إلى ذلك تشير مصادر أخرى إلى أن مغادرة ساسراكو غير واردة استنادا إلى الاتفاق بينه وبين رئيس الإفريقي عبد السلام اليونسي الذي وعده بالحصول على القسط الأول من مستحقاته مع منحه رخصة للعودة إلى غانا مباشرة بعد مقابلة الملعب القابسي هذا السبت.
الجزيري مطلوب
يبدو أن فشل النادي الإفريقي في التعاقد مع مهاجم يكون قادرا على أن يحمل الآمال قد دفع بعض المسؤولين للدخول في مفاوضات مع المهاجم السابق للفريق سيف الدين الجزيري الذي لا يزال مرتبطا بعقد مع نادي طنطا المصري.
عودة الجزيري تلوح صعبة في ظل  مشاكله مع فريقه المصري غير أن اسمه مطروح ضمن قائمة المهاجمين الذين ترغب هيئة عبد السلام اليونسي في التعاقد معهم.
باسيرو في تونس
وصل صباح أمس المهاجم الدولي البوركيني باسيرو كومباوري مرفوقا بوكيل أعماله ورئيس فريق أطلس خنيفرة المغربي إلى تونس من أجل إنهاء صفقة انتقال اللاعب إلى النادي الإفريقي.
باسيرو كان قد أمضى فعليا لمدة ثلاث سنوات غير أن العقد لم يتم تفعليه بسبب بعض التفاصيل المالية قبل أن يأتي تقييم جوزي ريغا لمردود ساسراكو ليعيد فتح قنوات الاتصال معه.
ويفترض أن يكون الملف قد أغلق يوم أمس بما أن الصفقة لن تكلف النادي الإفريقي سوى 60 ألف يورو (حوالي 190 ألف دينار تونسي) غير أن النقطة الخلافية الوحيدة هي مدة العقد باعتبار أن مسؤولي الأحمر والأبيض يريدون إضافة موسم آخر ليصبح التعاقد لمدة أربع سنوات عوضا عن ثلاث.
مدافعا مازيمبي
ربط النادي الإفريقي قنوات الاتصال مع مدافعي مازيمبي الكونغولي «جوال كيمواكي» البالغ من العمر 32 سنة وأرسين زولا البالغ من العمر 22 سنة من أجل التعاقد مع أحدهما في ما تبقى من أيام الميركاتو الصيفي.
ويفاضل الأفارقة بين اللاعبين حيث لن يتكلف أرسين زولا أكثر من منحة التكوين لفريق مازيمبي باعتبار أن الدوري الكونغولي هو دوري هواة في حين أن «كيمواكي» في حل من كل ارتباط.
وفي ظل غياب السيولة تلوح كفة كيمواكي أرجح للقدوم إلى الإفريقي بالإضافة إلى نقطة أخرى لا تقل أهمية وهي عامل الخبرة الذي يحبذه الأفارقة.
وبين اللاعبين يأمل الأفارقة أن تحسم هيئة عبد السلام اليونسي قرارها سريعا حتى لا يضيع الفريق وقتا أكثر مما ضاع طيلة الصائفة التي ودعناها.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

فشل الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم السبت 23 فيفري 2019 في حسم نهائي البطولة العربية للكرة الطا
20:57 - 2019/02/23
دارت عشية اليوم  مقابلات الجولة التاسعة لمجموعة التتويج ضمن بطولة القسم
20:32 - 2019/02/23
تعادل نادي الاسماعيلي المصري اليوم في مدينة الاسماعيلية المصرية مع نادي
20:11 - 2019/02/23
تتجه انظار أحباء القلعة الصفراء بعد ظهر اليوم نحو ملعب 15 اكتوبر أين يستقبل زملاء الحارس خميس الث
20:00 - 2019/02/23
فاز الترجي الرياضي عشية امس في نصف نهائي البطولة العربية للاندية للكرة الطائرة على المجمع البترول
20:00 - 2019/02/23
حالة من القلق مر بها أحباء النادي الصفاقسي و كذلك الاطار الفني في ظل غياب عديد اللاعبين الاساسيين
20:00 - 2019/02/23
تستأنف بطولة الرابطة المحترفة الثانية نشاطها نهاية هذا الاسبوع بعد توقف النشاط  خلال الاسبوع المن
20:00 - 2019/02/23