أخبار النادي الإفريقي.. اليونسي يوفر منحة الدربي ...واستفاقة متأخرة للشماخي

أخبار النادي الإفريقي.. اليونسي يوفر منحة الدربي ...واستفاقة متأخرة للشماخي

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/06/12

حقق النادي الإفريقي فوزا ثمينا في دربي العاصمة أمام الجار الترجي الرياضي ليعود بقوة في سباق التنافس على المرتبة الرابعة التي انفرد بها بفارق نقطتين عن اتحاد بن قردان الذي سيلاقي اليوم الترجي الرياضي في مباراة متأخرة ضمن الجولة 25 وقبل الأخيرة.
وفي صورة انتهاء مباراة بن قردان بالتعادل أو بفوز الترجي الرياضي فإن مواجهة النادي الإفريقي ومضيفه النجم الساحلي ليوم السبت المقبل ستكون شكلية بالنسبة للأحمر والأبيض الذي يتقدم بنقطتين في الترتيب على الاتحاد.
وستكون مواجهة فريق جوهرة الساحل مصيرية في صورة انتصار اتحاد بن قردان اليوم علما بأن التساوي في النقاط بين نادي باب الجديد والاتحاد لا يخدم الأفارقة في المواجهات المباشرة.
استفاقة متأخرة
أهدر المهاجم ياسين الشماخي فرصة مثالية في الأسابيع الماضية للمراهنة بقوة على مقعد في نهائيات كأس أمم إفريقيا خصوصا أنه يمتاز من الناحية الفنية عن فراس شواط وطه ياسين الخنيسي.
الشماخي بلغ هدفه التاسع هذا الموسم بهزه لشباك رامي الجريدي وكان يمكن أن يكون حصاده أرفع لو حافظ على مستواه لكنه لم يتمكن من بلوغ الاستقرار الفني خاصة خلال الجولات الأخيرة.
ويمكن التأكيد على أن المسؤولية لا يتحملها اللاعب فقط فالظروف التي عاشها الفريق ثم تأخر فيكتور زفونكا في الانتباه إلى أنه قادر على اللعب كقلب هجوم وغيرها من المعطيات ساهمت في عدم توفقه في تسجيل أكبر حصيلة من الأهداف.
الفوز في سوسة
ترك الانتصار على الجار في دربي العاصمة أمام الترجي الرياضي أثرا ايجابيا في صفوف اللاعبين والإطار الفني وهو ما من شأنه أن يرفع من حظوظ الفريق في العودة بانتصار من الملعب الأولمبي بسوسة هذا السبت بمناسبة مواجهة النجم الساحلي في قمة مباريات الجولة 26 والأخيرة.
وقدم الأحمر والأبيض مردودا محترما في مواجهة ربع نهائي كأس تونس قبل أيام أمام نفس المنافس لكنه لم يحسن التعامل مع المباراة ودفع باهظا فاتورة خطأ قاتل من عاطف الدخيلي وإقصاء مجاني من وجدي الساحلي الذي سيكون مؤهلا للمشاركة في لقاء السبت.
منح في الموعد
في انتظار صرف أجور شهر ماي علمت «الشروق» أن رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي قد وعد بصرف منحة هامة للاعبين على أن يسلمها إليهم بنفسه.
وينتظر أن يكون اليونسي قد تحوّل أمس إلى الحصة التدريبية المسائية (جرت في الساعة الرابعة مساء) من أجل تشجيع اللاعبين ومنحهم المكافأة التي يستحقونها.
وفشلت الهيئة المديرة في الحصول على عائدات مالية هامة من عملية بيع تذاكر دربي العاصمة حيث كان عدد التذاكر التي تم بيعها ضعيفا للغاية ولم يكف حتى لخلاص أجرة أعوان التنظيم وكراء الملعب.
ووفقا لما أكده مصدر خاص لـ»الشروق» فقد وفرت عملية بيع التذاكر مبلغا جمليا قيمته 56 ألف دينار وهي عائدات قد تكون الأضعف في تاريخ الدربي.
قضية توزغار
علمت «الشروق» أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أشعر هيئة النادي الإفريقي بضرورة خلاص مستحقات المهاجم السابق يوهان توزغار وقد تم تحديد آخر أجل ليوم 23 جوان الجاري. ولن يكون نادي باب الجديد تحت طائلة أيّ تهديد بعقوبات في الفترة الراهنة ان  لم يقم بالاستجابة لمراسلة «الفيفا» بما أن هناك مرحلة أخيرة تتمثل في عرض الملف على لجنة التأديب التي ستنظر في الملف خلال الفترة القادمة وربما عقب العطلة القضائية قبل أن تمنح الهيئة 60 يوما للخلاص أو العقوبة ومبدئيا فإن هذا الملف قد يصل حلقاته الأخيرة مع شهر سبتمبر أو  أكتوبر من السنة الجارية.
يذكر أن محكمة التحكيم الرياضي «التاس» قد قضت لفائدة يوهان توزغار بالحصول على مبلغ قدره 1.463 مليون دينار نتيجة القطع التعسفي للعقد.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تهدي الشروق لقرائها دليل كأس افريقيا بمصر (كان 2019) ..
22:12 - 2019/06/19
يعتبر لاعب المنتخب التونسي لكرة القدم  مارك اللمطي، أصغر لاعب يشارك في ن
20:33 - 2019/06/19
موسم صعب وكارثي عاشه فريق مستقبل قابس الذي عانى من صعوبات مالية ومظالم تحكيمية واختيارات عشوائية
20:30 - 2019/06/19
تنطلق في مصر، الجمعة المقبل، نهائيات كأس الأمم الافريقية 2019، والتي تخاض للمرة الأولى بمشاركة 24
20:20 - 2019/06/19
أكد مصدر قضائي أن ميشال بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي لكرة القدم خضع لاستجواب من قبل الش
20:20 - 2019/06/19
تحدّثنا أمس عن ملف غيلان الشعلالي المطلوب في عدة جمعيات فرنسية وتركية وخليجية على رأسها الأهلي ال
20:20 - 2019/06/19
ستشهد كأس أمم افريقيا 2019، القادمة حضورا مميزا لعشرة أبطال سبق له التتويج باللقب الافريقي، حيث ت
20:20 - 2019/06/19
رغم حالة التكتم والسرية الشديدة التي تفرضها اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أمم افريقيا 2019، على تفا
20:20 - 2019/06/19