أخبار الملعب التونسي... مساع لجلب فريق فرنسي بمناسبة السبعينية

أخبار الملعب التونسي... مساع لجلب فريق فرنسي بمناسبة السبعينية

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/09/12

دخلت الهيئة المديرة صلب الموضوع مباشرة بعد اعادة انتخابها بأغلبية مطلقة للأصوات المشاركة في الجلسة العامة الانتخابية، حيث توصل بن عيسى الى انتداب لاعب محوري جديد متكوّن في نادي موناكو الفرنسي ويدعى مروان الميهوبي (19 سنة). هذا على مستوى الانتدابات، اما على المستوى الاداري فقد عزز بن عيسى هيئته الجديدة بعديد الاسماء الجديدة لرجال اعمال ينتمون لعائلة «البقلاوة» قصد الاستفادة من خبراتهم وعلاقاتهم التي ستوفّر للفريق بعض الدعم والمستشهرين الجدد. الملعب التونسي يشكو من عجز مالي في الخزينة بلغ 77 الف دينار، وهو مبلغ لا يمكن ان يمثل عائقا امام رغبة الجميع في احراز تقدم على مستوى التوازنات المالية.
قبل 15 سبتمبر
اختتمت هيئة الفريق انتداباتها للموسم الجديد بضمّ لاعبين اثنين يحملان الجنسيتين التونسية والفرنسية لتعزيز رصيدها البشري على مستوى المراكز التي طالب المدرب محمد المكشر بتقويتها. ادارة النادي وقّعت لهيكل الشيخاوي وهو صانع العاب قادم من بورتو البرتغالي ومتكون في نادي سوشو الفرنسي (22 سنة) ومروان الميهوبي مدافع محوري قادم من نادي «نيم» الفرنسي ومتكون في جمعية موناكو (19 سنة) وهو أيضا لاعب المنتخب الوطني اواسط.  ومن جهة ثانية يعمل مسؤولو الفريق حاليا على تجهيز كل مؤيدات ملفّي اللاعبين (الاقامة والفحص الطبي ...) لإيداعهما لدى الجامعة والحصول على التأهيل القانوني لهما قبل منتصف الشهر الجاري ليكونا على ذمة الاطار الفني بداية من مباراة الجولة القادمة امام الترجي الرياضي يوم 26 سبتمبر الحالي.
دعوة للجماهير
أثبتت جماهير الملعب التونسي تمسكها بفريقها ورغبتها في المساهمة في الاصلاح واعادة البناء وذلك من خلال الحرص الشديد على انجاح الجلسة العامة الانتخابية والحضور بكثافة للتصويت والتصدي لكل من حاول ادخال البلبلة وبثّ الفتنة. كل هذه النقاط الايجابية جعلت هيئة النادي تدعو جماهير الفريق الى الاقبال على الاشتراكات كما تعهّدت مجموعتا الاحباء (باردو بويز والكاوتيك) بنبذ كل الخلافات والصراعات وتنقية الاجواء والعودة الى المدارج المكشوفة لمواصلة المسيرة في تشجيع الملعب التونسي فقط بعيدا عن الصراعات الشخصية.
مساع
نظمت هيئة الفريق يوم 7 جويلية 2018 احتفالا صغيرا في مركب الهادي النيفر وجهت خلاله الدعوة لكل المسؤولين السابقين واللاعبين الذين حملوا الوان النادي والجماهير للاحتفال بسبعينية «البقلاوة». وبين رئيس النادي خلال الاحتفال ان تلك «اللمة» تمثل أولى التظاهرات في موسم الاحتفال بالسبعينية الذي سيتواصل حتى جولية القادم، وفي هذا الصدد تسعى هيئة بن عيسى الى الاتفاق مع احدى الفرق الفرنسية لإقامة مباراة ودية. وحسب ما توفر لدينا من معلومات فإن المفاوضات قائمة مع كل من «ليل» و»موناكو» الفرنسيان لكنها مازالت في بدايتها علما بان جلب فريق اوروبي للتباري معه وديا في الاحتفالات يتطلب عديد الاجراءات وخاصة توفر مستشهر قادر على تغطية كل التكاليف. 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

فشل الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم السبت 23 فيفري 2019 في حسم نهائي البطولة العربية للكرة الطا
20:57 - 2019/02/23
دارت عشية اليوم  مقابلات الجولة التاسعة لمجموعة التتويج ضمن بطولة القسم
20:32 - 2019/02/23
تعادل نادي الاسماعيلي المصري اليوم في مدينة الاسماعيلية المصرية مع نادي
20:11 - 2019/02/23
أسال كما هو معلوم لقاء السوبر التونسي كثيرا من الحبر بعد ان باتت «سمعة» كرة القدم التونسية في الح
20:00 - 2019/02/23
حسم الترجي الرياضي قمة لقاءات الدور ثمن النهائي لكاس تونس اكابر وأقصى النادي الافريقي مبكرا بعد ا
20:00 - 2019/02/23
أدركت تحضيرات النجم الخاصة بالجولة الثالثة لدور مجموعات كأس الـ«كاف» التي ستجمعه في سهرة الغد بنا
20:00 - 2019/02/23
بشكل مُتأخّر جدا، قرّرت الجامعة «الإنفصال» عن مدرب المنتخب الأولمبي شكري الخطوي وذلك بعد سلسلة طو
20:00 - 2019/02/23
ينتهي اليوم السبت معسكر الشبيبة في سوسة بعيدا عن الضغوطات حيث كان هذا التربص ناجحا من النواحي الف
20:00 - 2019/02/23