«داعش» تواصل الاستقطاب..أستاذ في الكيمياء ينضم الى الارهابيين والفايسبوك كشفه

«داعش» تواصل الاستقطاب..أستاذ في الكيمياء ينضم الى الارهابيين والفايسبوك كشفه

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/06/14

تونس «الشروق»: 
مثل امام القضاء استاذ مختص في الكيمياء بتهمة الانتماء الى تنظيم «داعش» الارهابي  حيث تجاوز عدد الارهابيين من اصحاب الشهائد العلمية اكثر من 100 ارهابي منذ تركيز اول  نواة  له بتونس .
«الشروق» تفتح ملف استقطاب اصحاب الشهائد العلمية من قبل الجماعات الارهابية المتمركزة في الجبال التونسية وتحريضهم على القيام بعمليات ارهابية وصنع المتفجرات.
كشف مصدر مطلع «للشروق» ان الارهابي « ك «  البالغ من العمر 33 سنة والمتحصل على شهادة الاستاذية في الكيمياء مثل أمام الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس بتهمة الانتماء الى تنظيم ارهابي والتحضير للقيام بأعمال ارهابية  والتحريض على قتل الأشخاص والاشادة والتمجيد بتنظيم ارهابي واضاف مصدرنا ان الارهابي " ك " قد تحصل على الاستاذية من احدى الجامعات التونسية وخبير في صنع المواد الكيميائية وذلك على خلفية تبنيه للفكر الجهادي التكفيري ومبايعته لتنظيم «داعش» الإرهابي وتواصله عبر موقع التواصل الاجتماعي « الفايسبوك « مع عدد من العناصر المتشددة  الموالية «لداعش» حول صناعة القنابل والمتفجرات للقيام بأعمال ارهابية في تونس .


وحسب نفس المصدر فان المتهم الارهابي والمدعو « ك « تم استقطابه منذ اكثر من سنة من قبل الجماعات المتمركزة في الجبال والموالية لتنظيم داعش الارهابي وانه كان من احد المنخرطين في صفحة ذات منحى تكفيري تحمل اسم «جامعة الكيمياء» مختصة في تنزيل  مقاطع فيديو حول صناعة القنابل اليدوية والمتفجراتوفي السياق ذاته اكد مصدر « الشروق» ان المتهم قام بتكفير عدد من السياسيين  على غرار القيادي بحركة الجبهة  الشعبية حمة الهمامي بالإضافة الى تكفير المؤسسات الامنية والعسكرية ووصفهم «بالطواغيت» .


من جانب اخر كشف مصدر آخر لـ«الشروق» ان تنظيم «داعش» الارهابي اعتمد على سياسة استقطاب الشباب من اصحاب الشهائد العلمية منذ تمركزه في تونس حيث قام باستقطاب العشرات من الاطباء على غرار الارهابية فاطمة الزواغي القيادية البارزة في كتيبة عقبة ابن نافع والتي تم القبض عليها بصدد التخطيط لعملية ارهابية واغتيالات داخل العاصمة حيث كانت من ابرز القيادات التي يعتمد عليها تنظيم «داعش « في التخطيط للعمليات الارهابية بالإضافة الى الاطاحة بمهندس سابق في الإدارة الجهوية للتجهيز ببن عروس بتهمة بتكوين شبكة لتسفير الإرهابيين إلى «داعش» سوريا بالتنسيق مع قيادات داعشية .
كما تمكنت الوحدات الأمنية من إلقاء القبض على طالب في الهندسة الإعلامية بمنطقة سبيبة من ولاية القصرين مشتبه به في قضايا إرهابية مهمته تتمثل في استقطاب الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتنظيمات الإرهابية وانتدابهم بها. كما أكد محدثنا أنه  كان حلقة الوصل بين الارهابيين المتواجدين في السجون والإرهابيين المتواجدين في الجبال الغربية للبلاد .
وحسب معلومات مؤكدة تحصلت عليها «الشروق» فان عدد الشباب من اصحاب الشهائد العلمية التي تم دمجهم داخل التنظيمات الارهابية المتمركزة في تونس تجاوز 100 ارهابي بالإضافة الى المئات الذين سافروا للالتحاق بالجماعات الارهابية المتمركزة في ليبيا وسوريا والعراق.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد مصدر أمني للشروق اون لاين ان والدة  تلميذة بمدرسة سيدي عبدالحميد بسوسة عمرها 11 سنة تقدمت للو
09:21 - 2019/11/13
نجحت وحدات منطقة الامن الوطني بسوسة الجنوبية فجر اليوم إستشارة النيابة العمومية من مداهمة منزل من
08:47 - 2019/11/13
عثرت اليوم الثلاثاء الفرقة الجهوية لمكافحة الإرهاب التابعة لمنطقة الأمن
20:21 - 2019/11/12
تم يوم اول امس التفطن لوجود جثة متفحمة بضريح ولي صالح بمنطقة الشنوفية من معتمدية ام العرائس وبعد
20:15 - 2019/11/12
جندوبة الشمالية (الشروق)  
20:15 - 2019/11/12
دعارة وبيع مخدرات ومخازن مشبوهة هكذا يتم استغلال منازل مهجورة وسط ولايات تونس الكبرى على غرار تون
20:15 - 2019/11/12