بنزرت: تجدد ألسنة اللهب بالغابة الشعراء بجبل الناظور بعد السيطرة عليها صباح اليوم

بنزرت: تجدد ألسنة اللهب بالغابة الشعراء بجبل الناظور بعد السيطرة عليها صباح اليوم

تاريخ النشر : 15:39 - 2019/08/14

اندلعت ألسنة اللهب مجددا بالغابة الشعراء لجبل الناظور الواقعة بين منطقتي رفراف بمعتمدية راس الجبل وباجو من معتمدية غار الملح، بعد أن كانت المصالح الميدانية المشتركة لكل من الحماية المدنية والغابات معززين بمصالح الدفاع الوطني، قد سيطرت على الحريق صباح اليوم الأربعاء، إثر اندلاعه ليلة أمس الثلاثاء، وفق ما أكده المدير الجهوي للحماية المدنية، العميد خميس بن علي، لمراسل (وات) بالجهة .
وأوضح ذات المصدر، أن رياح الشهيلي والتضاريس الوعرة الى جانب طبيعة الغطاء النباتي بالمنطقة والمتكون بالخصوص من غابة شعراء تظم نباتات الديس والقندول، جعل سرعة تنقل النيران سريعة.
وبيّن المدير الجهوي للحماية المدنية، أنه تم تفعيل المخطط الجهوي لتنظيم النجدة وتوفير كافة الوسائل اللوجستية والبشرية للغرض من خلال توفير حوالي 15 وسيلة إطفاء بين مصالح الحماية المدنية والغابات دون اعتبار الآلات الماسحة وغيرها، علاوة على تكثيف الطلعات الجوية لطائرة الاطفاء العمودية التي وفرتها مصالح الدفاع الوطني.
ولاحظ في سياق متصل، أنه وإلى جانب استئناف المجهودات من أجل إخماد الحريق، يتم التركيز حاليا على تأمين التجمعات السكنية من جهة منطقة باجو من أي خطر، مشيرا الى أنه لم يتم الى حد الآن تسجيل اية أضرار مادية أو بشرية، وانه يجري التعامل الميداني مع الحريق بحضور مختلف القائمين على المصالح والهياكل المكلفة.
 يشار إلى أن الحريق كان نشب ليلة امس الثلاثاء في ساعة متأخرة بالمنطقة وتمت السيطرة عليه صباح اليوم الأربعاء، من قبل المصالح الميدانية المشتركة لكل من الحماية المدنية والغابات معززين بمصالح الدفاع الوطني وبدعم من الاهالي، قبل أن تعود السنة اللهب للاشتعال من جديد بالموقع نظرا لهبوب رياح قوية ساهمت في إعادة تأجيج الحريق.
   وكان رئيس اللجنة المحلية لتنظيم النجدة معتمد رأس الجبل سمير فرحات، قد ذكر صباح اليوم الأربعاء، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن الحريق أتى على حوالي 30 هكتارا من الغابة الشعراء.


 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

 أشرف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، الإثنين،  على تدشين الفرع المحلي للصندوق الوطني للتأمين
07:00 - 2024/04/23
تعتبر مدرسة البيت بحاجب العيون من أقدم المدارس في الجهة بعد مدرسة القرية،هذا ولقد كانت في السابق
07:00 - 2024/04/23
شهدت  بعض معتمديات ولاية سليانة توافد أعداد هامة من المهاجرين الأفارقة  مما جعل عددا من الاهالي ي
07:00 - 2024/04/23
الصدامات بين سكان جنوب الصحراء  وأهالي معتمديتي جبنيانة والعامرة باتت متكرّرة وتنذر بالخطورة ..ال
07:00 - 2024/04/23
جندوبة ـ الشروق:
07:00 - 2024/04/23
 يشهد قطاع الخضر والغلال  وفق الهياكل المهنية  بولاية بنزرت  عديد التحديات في ظل  عدم مراجعة سلطة
07:00 - 2024/04/23