وخزة:داء «الكليبات» !
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
وخزة:داء «الكليبات» !
صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق
| 20 أفريل 2017

أغان هابطة... و«كليبات» أصابها داء الكلب ... شطحات وهزّات ارتجاجية ارتدادية... كلمات كلها طلامس لا تفهم ولا تترجم ... وموسيقى صاخبة تصمّ الاذان.

أغان تشجع على «الزطلة» والانقطاع المدرسي والتسكّع وتُفاخر بأصحاب السوابق العدلية... أ«كليبات» هذه أم هو داء «الكلب» الفني؟

مبروك خضري
وخزة
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
كثير من الباعة لا يحترمون طرق عرض بعض المواد سريعة التلف على غرار الأجبان والألبان والتي غالبا ما تكون عرضة...
المزيد >>
سياسيون يكتبون:الحزب والحكومة في نظام شبه برلماني
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
ذهبت حكومات كثيرة في المغرب الشقيق وبقي حزب الاستقلال الذي أسسه الزعيم المغربي الكبير علّال الفاسي في...
المزيد >>
سمعت:«صلاّح بلادي»... والتاريخ المزيُف !
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
«صلاّح بلادي» فقرة من فقرات برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية تقدّم فيها كل يوم سيرة من سير المصلحين...
المزيد >>
وخزة
18 أوت 2017 السّاعة 21:00
الخدمات في بعض الادارات العمومية اصبحت بـ"المعارف" فهذا يحظى بالترحيب والبشاشة وتقضى مصالحه في رمشة عين...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
وخزة:داء «الكليبات» !
صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق
| 20 أفريل 2017

أغان هابطة... و«كليبات» أصابها داء الكلب ... شطحات وهزّات ارتجاجية ارتدادية... كلمات كلها طلامس لا تفهم ولا تترجم ... وموسيقى صاخبة تصمّ الاذان.

أغان تشجع على «الزطلة» والانقطاع المدرسي والتسكّع وتُفاخر بأصحاب السوابق العدلية... أ«كليبات» هذه أم هو داء «الكلب» الفني؟

مبروك خضري
وخزة
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
كثير من الباعة لا يحترمون طرق عرض بعض المواد سريعة التلف على غرار الأجبان والألبان والتي غالبا ما تكون عرضة...
المزيد >>
سياسيون يكتبون:الحزب والحكومة في نظام شبه برلماني
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
ذهبت حكومات كثيرة في المغرب الشقيق وبقي حزب الاستقلال الذي أسسه الزعيم المغربي الكبير علّال الفاسي في...
المزيد >>
سمعت:«صلاّح بلادي»... والتاريخ المزيُف !
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
«صلاّح بلادي» فقرة من فقرات برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية تقدّم فيها كل يوم سيرة من سير المصلحين...
المزيد >>
وخزة
18 أوت 2017 السّاعة 21:00
الخدمات في بعض الادارات العمومية اصبحت بـ"المعارف" فهذا يحظى بالترحيب والبشاشة وتقضى مصالحه في رمشة عين...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>