محسن مرزوق: تونس رفضت مخيمات لاجئين في أراضيها منذ 2015
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
محسن مرزوق: تونس رفضت مخيمات لاجئين في أراضيها منذ 2015
17 فيفري 2017 | 19:50

أكد محسن مرزوق، الأمين العام لحركة مشروع تونس، في تصريح، الجمعة، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن "رفض الدولة التونسية وجود مخيمات لاجئين في تونس كان منذ جوان 2015 عند زيارة الباجي قايد السبسي إلى قمة مجموعة الثماني الكبار"، مشيرا إلى أنه "من غير الممكن طرح المسألة مرة أخرى خلال زيارة يوسف الشاهد إلى ألمانيا".

واعتبر أن "طرح الموضوع مجددا، لا يمكن قراءته"، وفق رأيه، "إلا من باب المزايدات السياسية، التي تريد البحث عن نجاحات استثنائية للحكومة". وبين في نفس السياق أن "الائتلاف الحاكم اليوم فشل في تحقيق أهداف وثيقة قرطاج، بالإضافة إلى أنه أثبت عدم تجانس العمل بين مكوناته السياسية"، مشيرا إلى أن استمرار الأوضاع على هذا النسق، "سيعطل"، في تقديره، "إمكانيات الخروج من المأزق السياسي والاجتماعي والاقتصادي".

على صعيد آخر، وبشأن مستقبل الجبهة السياسية التي تجمعه بالحزب الوطني الحر والحزب الاشتراكي بالخصوص، قال مرزوق في هذا التصريح الذي خص به "وات"، "هذا الائتلاف لم يتم تحديد أهدافه بعد، وسيكون هناك اجتماع الأسبوع القادم لرسم الهوية النهائية للجبهة"، مضيفا أن "العمر الافتراضي لهذا الائتلاف لم يقع تحديده تبعا لأي موعد انتخابي".

وبين أمين عام "المشروع" على هامش ندوة عقدها الحزب بمناسبة ذكرى تأسيس اتحاد المغرب العربي، أن "حلم التوحيد بين بلدان المغرب العربي مازال ينتظر لحظة التفعيل الكاملة"، لافتا إلى أن من بين العوائق التي تعطل التوحيد "غياب الإرادة السياسية للذهاب إلى وحدة شعبية واجتماعية واقتصادية".

نادي ليلي يحدّد قائمة أسعاره حسب قصر تنورة حريفاته!
20 أوت 2017 السّاعة 10:32
في بلدة مجاورة لمدينة نيس بإقليم آلب ماريتيم بفرنسا قام نادي ليلي بعرض ترويجي اعتمادا على طول تنورات...
المزيد >>
صفاقس: شاب يحاول ذبح والده
20 أوت 2017 السّاعة 10:05
أقدم شاب ليلة البارحة على محاولة ذبح والده بطريق سيدي منصور وقد توجهت دورية الشرطة العدلية مصحوبة بدورية...
المزيد >>
بوفيشة: وفاة بائع متجول في حادث مرور
20 أوت 2017 السّاعة 09:53
مكتب الساحل- الشروق أون لاين- مكرم السعيدي: جد عشية أمس حادث مرور على مستوى الطريق السيارة الرابط بين بوفيشة...
المزيد >>
المنستير: حجز 3181 علبة سجائر محلية
20 أوت 2017 السّاعة 09:37
أفادت سهام مبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير بأن أعوان المراقبة الإقتصادية الراجعين بالنظر إلى...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
محسن مرزوق: تونس رفضت مخيمات لاجئين في أراضيها منذ 2015
17 فيفري 2017 | 19:50

أكد محسن مرزوق، الأمين العام لحركة مشروع تونس، في تصريح، الجمعة، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن "رفض الدولة التونسية وجود مخيمات لاجئين في تونس كان منذ جوان 2015 عند زيارة الباجي قايد السبسي إلى قمة مجموعة الثماني الكبار"، مشيرا إلى أنه "من غير الممكن طرح المسألة مرة أخرى خلال زيارة يوسف الشاهد إلى ألمانيا".

واعتبر أن "طرح الموضوع مجددا، لا يمكن قراءته"، وفق رأيه، "إلا من باب المزايدات السياسية، التي تريد البحث عن نجاحات استثنائية للحكومة". وبين في نفس السياق أن "الائتلاف الحاكم اليوم فشل في تحقيق أهداف وثيقة قرطاج، بالإضافة إلى أنه أثبت عدم تجانس العمل بين مكوناته السياسية"، مشيرا إلى أن استمرار الأوضاع على هذا النسق، "سيعطل"، في تقديره، "إمكانيات الخروج من المأزق السياسي والاجتماعي والاقتصادي".

على صعيد آخر، وبشأن مستقبل الجبهة السياسية التي تجمعه بالحزب الوطني الحر والحزب الاشتراكي بالخصوص، قال مرزوق في هذا التصريح الذي خص به "وات"، "هذا الائتلاف لم يتم تحديد أهدافه بعد، وسيكون هناك اجتماع الأسبوع القادم لرسم الهوية النهائية للجبهة"، مضيفا أن "العمر الافتراضي لهذا الائتلاف لم يقع تحديده تبعا لأي موعد انتخابي".

وبين أمين عام "المشروع" على هامش ندوة عقدها الحزب بمناسبة ذكرى تأسيس اتحاد المغرب العربي، أن "حلم التوحيد بين بلدان المغرب العربي مازال ينتظر لحظة التفعيل الكاملة"، لافتا إلى أن من بين العوائق التي تعطل التوحيد "غياب الإرادة السياسية للذهاب إلى وحدة شعبية واجتماعية واقتصادية".

نادي ليلي يحدّد قائمة أسعاره حسب قصر تنورة حريفاته!
20 أوت 2017 السّاعة 10:32
في بلدة مجاورة لمدينة نيس بإقليم آلب ماريتيم بفرنسا قام نادي ليلي بعرض ترويجي اعتمادا على طول تنورات...
المزيد >>
صفاقس: شاب يحاول ذبح والده
20 أوت 2017 السّاعة 10:05
أقدم شاب ليلة البارحة على محاولة ذبح والده بطريق سيدي منصور وقد توجهت دورية الشرطة العدلية مصحوبة بدورية...
المزيد >>
بوفيشة: وفاة بائع متجول في حادث مرور
20 أوت 2017 السّاعة 09:53
مكتب الساحل- الشروق أون لاين- مكرم السعيدي: جد عشية أمس حادث مرور على مستوى الطريق السيارة الرابط بين بوفيشة...
المزيد >>
المنستير: حجز 3181 علبة سجائر محلية
20 أوت 2017 السّاعة 09:37
أفادت سهام مبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير بأن أعوان المراقبة الإقتصادية الراجعين بالنظر إلى...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>