الطبوبي وبوشماوي يبحثان حلولا لتعثر المفاوضات في القطاع الخاص
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
الطبوبي وبوشماوي يبحثان حلولا لتعثر المفاوضات في القطاع الخاص
17 فيفري 2017 | 19:34

تمحور اللقاء الذي جمع، ظهر اليوم الجمعة، الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، برئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وداد بوشماوي، حول تعثر المفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص، والسبل الكفيلة بإيجاد الحلول لهذا الملف، لما له من انعكاسات سلبية على المناخ الاجتماعي في البلاد وفِي القطاع الخاص. ورغم التباين في وجهات النظر، خاصة في ما يتعلق بنسبة الزيادة، اتفق الطرفان على عقد جلسة ثانية وسط الأسبوع القادم من أجل تذليل الصعوبات والتباحث حول حلول للإشكاليات العالقة.

من جهة أخرى، وفي إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها مع الاحزاب السياسية بشأن الوضع العام في البلاد، استقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم، كلا من قيادة نداء تونس، وحركة النهضة، وتم التباحث بشأن مزيد تنقية الاوضاع الاجتماعية، ومقاومة الفقر والبطالة، والعمل من أجل القضاء على التفاوت الجهوي.

وسيواصل الامين العام للمنظمة الشغيلة، خلال الاسبوع القادم، لقاءاته مع بقية الاحزاب، علما وأنه كان أجرى لقاءات مع وفد من الحزب الجمهوري ومع قيادة الجبهة الشعبية وفد من نداء تونس.

نادي ليلي يحدّد قائمة أسعاره حسب قصر تنورة حريفاته!
20 أوت 2017 السّاعة 10:32
في بلدة مجاورة لمدينة نيس بإقليم آلب ماريتيم بفرنسا قام نادي ليلي بعرض ترويجي اعتمادا على طول تنورات...
المزيد >>
صفاقس: شاب يحاول ذبح والده
20 أوت 2017 السّاعة 10:05
أقدم شاب ليلة البارحة على محاولة ذبح والده بطريق سيدي منصور وقد توجهت دورية الشرطة العدلية مصحوبة بدورية...
المزيد >>
بوفيشة: وفاة بائع متجول في حادث مرور
20 أوت 2017 السّاعة 09:53
مكتب الساحل- الشروق أون لاين- مكرم السعيدي: جد عشية أمس حادث مرور على مستوى الطريق السيارة الرابط بين بوفيشة...
المزيد >>
المنستير: حجز 3181 علبة سجائر محلية
20 أوت 2017 السّاعة 09:37
أفادت سهام مبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير بأن أعوان المراقبة الإقتصادية الراجعين بالنظر إلى...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
الطبوبي وبوشماوي يبحثان حلولا لتعثر المفاوضات في القطاع الخاص
17 فيفري 2017 | 19:34

تمحور اللقاء الذي جمع، ظهر اليوم الجمعة، الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، برئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وداد بوشماوي، حول تعثر المفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص، والسبل الكفيلة بإيجاد الحلول لهذا الملف، لما له من انعكاسات سلبية على المناخ الاجتماعي في البلاد وفِي القطاع الخاص. ورغم التباين في وجهات النظر، خاصة في ما يتعلق بنسبة الزيادة، اتفق الطرفان على عقد جلسة ثانية وسط الأسبوع القادم من أجل تذليل الصعوبات والتباحث حول حلول للإشكاليات العالقة.

من جهة أخرى، وفي إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها مع الاحزاب السياسية بشأن الوضع العام في البلاد، استقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم، كلا من قيادة نداء تونس، وحركة النهضة، وتم التباحث بشأن مزيد تنقية الاوضاع الاجتماعية، ومقاومة الفقر والبطالة، والعمل من أجل القضاء على التفاوت الجهوي.

وسيواصل الامين العام للمنظمة الشغيلة، خلال الاسبوع القادم، لقاءاته مع بقية الاحزاب، علما وأنه كان أجرى لقاءات مع وفد من الحزب الجمهوري ومع قيادة الجبهة الشعبية وفد من نداء تونس.

نادي ليلي يحدّد قائمة أسعاره حسب قصر تنورة حريفاته!
20 أوت 2017 السّاعة 10:32
في بلدة مجاورة لمدينة نيس بإقليم آلب ماريتيم بفرنسا قام نادي ليلي بعرض ترويجي اعتمادا على طول تنورات...
المزيد >>
صفاقس: شاب يحاول ذبح والده
20 أوت 2017 السّاعة 10:05
أقدم شاب ليلة البارحة على محاولة ذبح والده بطريق سيدي منصور وقد توجهت دورية الشرطة العدلية مصحوبة بدورية...
المزيد >>
بوفيشة: وفاة بائع متجول في حادث مرور
20 أوت 2017 السّاعة 09:53
مكتب الساحل- الشروق أون لاين- مكرم السعيدي: جد عشية أمس حادث مرور على مستوى الطريق السيارة الرابط بين بوفيشة...
المزيد >>
المنستير: حجز 3181 علبة سجائر محلية
20 أوت 2017 السّاعة 09:37
أفادت سهام مبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير بأن أعوان المراقبة الإقتصادية الراجعين بالنظر إلى...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>