محادثة هاتفية بين قائد السبسي وترامب
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
محادثة هاتفية بين قائد السبسي وترامب
17 فيفري 2017 | 18:16

تلقّى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، عشيّة اليوم الجمعة 17 فيفري 2017، مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تمّ خلالها استعراض أهمّ المحطات التي ميّزت العلاقات التاريخية العريقة بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من قرنيْن وما تشهده من تطوّر مُطرّد.

وعبّر الرئيسان عن ارتياحهما لمسيرة التعاون الثنائي ورغبتهما في مزيد تطويرها في كافة المجالات، اعتبارا للدور الذي يمكن أن تلعبه تونس كشريك أساسي للولايات المتحدة الأمريكيّة لتدعيم أركان الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة حسب ما جاء في بلاغ صدر مساء اليوم عن رئاسة الجمهورية.

وشدّد رئيس الجمهورية على أنّ التحدّيات التي تعيشها المنطقة على المستويات الأمنية والاقتصادية تقتضي توثيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف أبعادها.

من جانبه، عبّر الرئيس الأمريكي عن التزام بلاده بمواصلة الوقوف إلى جانب تونس وتقديم الدعم اللازم لها لمجابهة مختلف التحديات التي تواجهها وخاصة محاربة التطرّف والإرهاب، العدوّ المشترك للبلدين، مؤكّدا على أهمية اللقاء مع رئيس الجمهورية بواشنطن لمواصلة التشاور والحوار حول هذه الملفات.

تعيين لمياء الزريبي رئيسة للمعهد الوطني للإحصاء
19 أوت 2017 السّاعة 22:00
اشرف وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي السابق محمد الفاضل عبد الكافي، أمس الجمعة 18 أوت 2017، قبل تقديم...
المزيد >>
في الحرب على الفساد: التلاعب بالانتدابات... أمّ المعارك
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
صدر هذا الاسبوع تقريران مثيران حول التشغيل في...
المزيد >>
صوت الشارع:كيف نضمن الشفافية في مناظرات الانتداب ؟
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
خولة عياد - ناشطة بالمجتمع المدني
المزيد >>
المئات منها نفقت بسبب أمراض خطيرة:أسرار جديدة في صفقة الخرفان الرومانية
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
بعد خمس سنوات من اخفاء الحقيقة في ما عرف بقضيّة...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
محادثة هاتفية بين قائد السبسي وترامب
17 فيفري 2017 | 18:16

تلقّى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، عشيّة اليوم الجمعة 17 فيفري 2017، مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تمّ خلالها استعراض أهمّ المحطات التي ميّزت العلاقات التاريخية العريقة بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من قرنيْن وما تشهده من تطوّر مُطرّد.

وعبّر الرئيسان عن ارتياحهما لمسيرة التعاون الثنائي ورغبتهما في مزيد تطويرها في كافة المجالات، اعتبارا للدور الذي يمكن أن تلعبه تونس كشريك أساسي للولايات المتحدة الأمريكيّة لتدعيم أركان الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة حسب ما جاء في بلاغ صدر مساء اليوم عن رئاسة الجمهورية.

وشدّد رئيس الجمهورية على أنّ التحدّيات التي تعيشها المنطقة على المستويات الأمنية والاقتصادية تقتضي توثيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف أبعادها.

من جانبه، عبّر الرئيس الأمريكي عن التزام بلاده بمواصلة الوقوف إلى جانب تونس وتقديم الدعم اللازم لها لمجابهة مختلف التحديات التي تواجهها وخاصة محاربة التطرّف والإرهاب، العدوّ المشترك للبلدين، مؤكّدا على أهمية اللقاء مع رئيس الجمهورية بواشنطن لمواصلة التشاور والحوار حول هذه الملفات.

تعيين لمياء الزريبي رئيسة للمعهد الوطني للإحصاء
19 أوت 2017 السّاعة 22:00
اشرف وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي السابق محمد الفاضل عبد الكافي، أمس الجمعة 18 أوت 2017، قبل تقديم...
المزيد >>
في الحرب على الفساد: التلاعب بالانتدابات... أمّ المعارك
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
صدر هذا الاسبوع تقريران مثيران حول التشغيل في...
المزيد >>
صوت الشارع:كيف نضمن الشفافية في مناظرات الانتداب ؟
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
خولة عياد - ناشطة بالمجتمع المدني
المزيد >>
المئات منها نفقت بسبب أمراض خطيرة:أسرار جديدة في صفقة الخرفان الرومانية
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
بعد خمس سنوات من اخفاء الحقيقة في ما عرف بقضيّة...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>