الانطلاق في إحداث مصانع لتحويل البرتقال بولاية نابل
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
الانطلاق في إحداث مصانع لتحويل البرتقال بولاية نابل
17 فيفري 2017 | 17:43

أعلن كاتب الدولة للإنتاج الفلاحي، عمر الباهي، انه سيتم بداية من السنة الحالية الانطلاق في إحداث مصانع لتحويل البرتقال في الوطن القبلي. وأشار، خلال زيارة اداها الجمعة إلى ولاية نابل، إلى أن وزارة الفلاحة تشجع على الصناعات التحويلية باعتبارها من الحلول الناجعة في فترات وفرة الإنتاج.

وقال الباهي في تصريح لـ(وات)، أن الآليات التي اعتمدتها الحكومة لامتصاص فائض إنتاج البرتقال الذي شهد خلال هذا الموسم ارتفاعا فاق 50 بالمائة، مكنت من تفادي انهيار الأسعار وذلك بالاعتماد على الترويج في الأسواق الداخلية والتصدير والتحويل.

وأضاف أن وزارة الفلاحة تعمل على وضع استراتيجية جديدة لقطاع القوارص لتفادي الإشكاليات المطروحة.

نادي ليلي يحدّد قائمة أسعاره حسب قصر تنورة حريفاته!
20 أوت 2017 السّاعة 10:32
في بلدة مجاورة لمدينة نيس بإقليم آلب ماريتيم بفرنسا قام نادي ليلي بعرض ترويجي اعتمادا على طول تنورات...
المزيد >>
صفاقس: شاب يحاول ذبح والده
20 أوت 2017 السّاعة 10:05
أقدم شاب ليلة البارحة على محاولة ذبح والده بطريق سيدي منصور وقد توجهت دورية الشرطة العدلية مصحوبة بدورية...
المزيد >>
بوفيشة: وفاة بائع متجول في حادث مرور
20 أوت 2017 السّاعة 09:53
مكتب الساحل- الشروق أون لاين- مكرم السعيدي: جد عشية أمس حادث مرور على مستوى الطريق السيارة الرابط بين بوفيشة...
المزيد >>
المنستير: حجز 3181 علبة سجائر محلية
20 أوت 2017 السّاعة 09:37
أفادت سهام مبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير بأن أعوان المراقبة الإقتصادية الراجعين بالنظر إلى...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
الانطلاق في إحداث مصانع لتحويل البرتقال بولاية نابل
17 فيفري 2017 | 17:43

أعلن كاتب الدولة للإنتاج الفلاحي، عمر الباهي، انه سيتم بداية من السنة الحالية الانطلاق في إحداث مصانع لتحويل البرتقال في الوطن القبلي. وأشار، خلال زيارة اداها الجمعة إلى ولاية نابل، إلى أن وزارة الفلاحة تشجع على الصناعات التحويلية باعتبارها من الحلول الناجعة في فترات وفرة الإنتاج.

وقال الباهي في تصريح لـ(وات)، أن الآليات التي اعتمدتها الحكومة لامتصاص فائض إنتاج البرتقال الذي شهد خلال هذا الموسم ارتفاعا فاق 50 بالمائة، مكنت من تفادي انهيار الأسعار وذلك بالاعتماد على الترويج في الأسواق الداخلية والتصدير والتحويل.

وأضاف أن وزارة الفلاحة تعمل على وضع استراتيجية جديدة لقطاع القوارص لتفادي الإشكاليات المطروحة.

نادي ليلي يحدّد قائمة أسعاره حسب قصر تنورة حريفاته!
20 أوت 2017 السّاعة 10:32
في بلدة مجاورة لمدينة نيس بإقليم آلب ماريتيم بفرنسا قام نادي ليلي بعرض ترويجي اعتمادا على طول تنورات...
المزيد >>
صفاقس: شاب يحاول ذبح والده
20 أوت 2017 السّاعة 10:05
أقدم شاب ليلة البارحة على محاولة ذبح والده بطريق سيدي منصور وقد توجهت دورية الشرطة العدلية مصحوبة بدورية...
المزيد >>
بوفيشة: وفاة بائع متجول في حادث مرور
20 أوت 2017 السّاعة 09:53
مكتب الساحل- الشروق أون لاين- مكرم السعيدي: جد عشية أمس حادث مرور على مستوى الطريق السيارة الرابط بين بوفيشة...
المزيد >>
المنستير: حجز 3181 علبة سجائر محلية
20 أوت 2017 السّاعة 09:37
أفادت سهام مبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير بأن أعوان المراقبة الإقتصادية الراجعين بالنظر إلى...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>