مسنة ترتكب سلسلة من الجرائم للقضاء على شعورها بالملل
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
مسنة ترتكب سلسلة من الجرائم للقضاء على شعورها بالملل
12 جانفي 2017 | 10:01

اعترفت مسنة بريطانية، بارتكابها سلسلة من السرقات، على مدار خمس سنوات "لأنها كانت تشعر بالملل"، وارتكبت العجوز جوون همفريز (79 عامًا) 39 جريمة سرقة، وأصبح لديها صحيفة سوابق جنائية، وكأنها مراهقة مدمنة على الهيروين.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، بدأت جوون بسرقة المتاجر، وهي في منتصف السبعينات، ليكون لديها ما تفعله خلال سنوات الوحدة.

وقد استخدمت بطاقة الحافلة المجانية، لتسافر حول مدينتها "كرو" في مقاطعة شيشير، شمال غرب بريطانيا، وسرقة بضائع تبلغ قيمتها مئات الدولارات.

وكانت المسنة تسرق البضائع من الأرفف وتُخفيها في عربتها، ولكن في الـ 12 ديسمبر الماضي، ضبطها حارس أمن سوبر ماركت بعد سرقة متجرين في ستافورد.

وعند استجوابها من قبل الضباط، قالت لهم: "أعتقد أنني أشعر بالملل، وأردت فقط الخروج من مسقط رأسي كرو".

وتم العفو عنها في محكمة كانوك في الـ 6 من جانفي الجاري، بعد الاعترف بتهمتي سرقة، وذلك رغم الـ 38 سابقة الأخرى.

وخلال المداولات، قالت القاضية ليزا إيلكينغتون بورن، للجدة جوون: "لقد حصلت على صحيفة سوابق طويلة على مدار السنوات القليلة الماضية؛ ما يجعل التعامل معك صعبًا، سنعاقبك بالغرامة".

يأتي هذا، بعد صدور الحكم على أكبر المعتدين جنسيًا على الأطفال في بريطانيا، رالف كلارك (103 أعوام) بالسجن مدى الحياة.

وقد كشفت النيابة للمحكمة، كيف قامت جوون باستهداف المتاجر وسرقة المنتجات، مثل: الملابس والكحول، وحتى مضخة الثدي.

من جانبه، قال ضابط المراقبة دارين فيرنون، للمحكمة في جلسة استماع ماضية، إن جوون "سافرت في جميع أنحاء ستافوردشاير وشيشير في وسائل النقل العام، لارتكاب الجرائم، وهي تعرف أن ما تفعله خطأ، وتقول إنها تشعر بالملل وتحتاج إلى ملء وقتها، حتى حصلت على صحيفة سوابق جنائية تليق بمراهقة مدمنة هيروين".

نادي ليلي يحدّد قائمة أسعاره حسب قصر تنورة حريفاته!
20 أوت 2017 السّاعة 10:32
في بلدة مجاورة لمدينة نيس بإقليم آلب ماريتيم بفرنسا قام نادي ليلي بعرض ترويجي اعتمادا على طول تنورات...
المزيد >>
صفاقس: شاب يحاول ذبح والده
20 أوت 2017 السّاعة 10:05
أقدم شاب ليلة البارحة على محاولة ذبح والده بطريق سيدي منصور وقد توجهت دورية الشرطة العدلية مصحوبة بدورية...
المزيد >>
بوفيشة: وفاة بائع متجول في حادث مرور
20 أوت 2017 السّاعة 09:53
مكتب الساحل- الشروق أون لاين- مكرم السعيدي: جد عشية أمس حادث مرور على مستوى الطريق السيارة الرابط بين بوفيشة...
المزيد >>
المنستير: حجز 3181 علبة سجائر محلية
20 أوت 2017 السّاعة 09:37
أفادت سهام مبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير بأن أعوان المراقبة الإقتصادية الراجعين بالنظر إلى...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
مسنة ترتكب سلسلة من الجرائم للقضاء على شعورها بالملل
12 جانفي 2017 | 10:01

اعترفت مسنة بريطانية، بارتكابها سلسلة من السرقات، على مدار خمس سنوات "لأنها كانت تشعر بالملل"، وارتكبت العجوز جوون همفريز (79 عامًا) 39 جريمة سرقة، وأصبح لديها صحيفة سوابق جنائية، وكأنها مراهقة مدمنة على الهيروين.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، بدأت جوون بسرقة المتاجر، وهي في منتصف السبعينات، ليكون لديها ما تفعله خلال سنوات الوحدة.

وقد استخدمت بطاقة الحافلة المجانية، لتسافر حول مدينتها "كرو" في مقاطعة شيشير، شمال غرب بريطانيا، وسرقة بضائع تبلغ قيمتها مئات الدولارات.

وكانت المسنة تسرق البضائع من الأرفف وتُخفيها في عربتها، ولكن في الـ 12 ديسمبر الماضي، ضبطها حارس أمن سوبر ماركت بعد سرقة متجرين في ستافورد.

وعند استجوابها من قبل الضباط، قالت لهم: "أعتقد أنني أشعر بالملل، وأردت فقط الخروج من مسقط رأسي كرو".

وتم العفو عنها في محكمة كانوك في الـ 6 من جانفي الجاري، بعد الاعترف بتهمتي سرقة، وذلك رغم الـ 38 سابقة الأخرى.

وخلال المداولات، قالت القاضية ليزا إيلكينغتون بورن، للجدة جوون: "لقد حصلت على صحيفة سوابق طويلة على مدار السنوات القليلة الماضية؛ ما يجعل التعامل معك صعبًا، سنعاقبك بالغرامة".

يأتي هذا، بعد صدور الحكم على أكبر المعتدين جنسيًا على الأطفال في بريطانيا، رالف كلارك (103 أعوام) بالسجن مدى الحياة.

وقد كشفت النيابة للمحكمة، كيف قامت جوون باستهداف المتاجر وسرقة المنتجات، مثل: الملابس والكحول، وحتى مضخة الثدي.

من جانبه، قال ضابط المراقبة دارين فيرنون، للمحكمة في جلسة استماع ماضية، إن جوون "سافرت في جميع أنحاء ستافوردشاير وشيشير في وسائل النقل العام، لارتكاب الجرائم، وهي تعرف أن ما تفعله خطأ، وتقول إنها تشعر بالملل وتحتاج إلى ملء وقتها، حتى حصلت على صحيفة سوابق جنائية تليق بمراهقة مدمنة هيروين".

نادي ليلي يحدّد قائمة أسعاره حسب قصر تنورة حريفاته!
20 أوت 2017 السّاعة 10:32
في بلدة مجاورة لمدينة نيس بإقليم آلب ماريتيم بفرنسا قام نادي ليلي بعرض ترويجي اعتمادا على طول تنورات...
المزيد >>
صفاقس: شاب يحاول ذبح والده
20 أوت 2017 السّاعة 10:05
أقدم شاب ليلة البارحة على محاولة ذبح والده بطريق سيدي منصور وقد توجهت دورية الشرطة العدلية مصحوبة بدورية...
المزيد >>
بوفيشة: وفاة بائع متجول في حادث مرور
20 أوت 2017 السّاعة 09:53
مكتب الساحل- الشروق أون لاين- مكرم السعيدي: جد عشية أمس حادث مرور على مستوى الطريق السيارة الرابط بين بوفيشة...
المزيد >>
المنستير: حجز 3181 علبة سجائر محلية
20 أوت 2017 السّاعة 09:37
أفادت سهام مبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير بأن أعوان المراقبة الإقتصادية الراجعين بالنظر إلى...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>