خالد الحدّاد
متاهــــات الحكـــــم
للأسف وعلى الرغم من مرور أكثر من ست سنوات على الثورة وانطلاق تجربة سياسية في الانتقال الديمقراطي ما تزال منظومة الحكم غير مكتملة وما تزال مؤسّساتها تعاني من الكثير من الهنات ونقاط...
المزيد >>
مع الشروق
متاهــــات الحكـــــم
22 أوت 2017 السّاعة 21:00
للأسف وعلى الرغم من مرور أكثر من ست سنوات على الثورة وانطلاق تجربة سياسية في الانتقال الديمقراطي ما تزال...
المزيد >>
قبل حدوث الطامة الكبرى
21 أوت 2017 السّاعة 21:00
تتوالى المؤشرات الكبيرة المنذرة بقرب بلوغ اقتصاد البلاد مرحلة العجز الكامل أو حتى الانهيار... فقبل أيام أعلن...
المزيد >>
تحوّلات سياسيّة قادمة
20 أوت 2017 السّاعة 21:00
تؤشّر كلّ المعطيات إلى أنّ السنة السياسيّة المقبلة ستكون ساخنة جدًّا وستشهد تبعا لذلك تحوّلات ربّما سيكون...
المزيد >>
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع...
المزيد >>
شهد شاهد... من أهل «داعش»
18 أوت 2017 السّاعة 21:00
تنظيم «داعش» الارهابي صناعة غربية وبنادق للايجار وأداة تمّ اختراعها وتوظيفها لتدمير دول عربية وترهيب...
المزيد >>
الإدارة التونسية ... في امتحان الاستثمار
17 أوت 2017 السّاعة 21:00
أشرف رئيس الحكومة يوسف الشّاهد صباح أمس الأربعاء على الندوة التي تنظّمها رئاسة الحكومة حول مساهمة الكفاءات...
المزيد >>
ما حكّ جلدك.. إلا ظفرك... رسالة إلى من يهمّهم الأمر
16 أوت 2017 السّاعة 21:00
بمنطق التاريخ فإن المساواة بين المواطنين والمواطنات هو حتمية، اذ أن خيار التعليم والمعرفة الذي تعتمده تونس...
المزيد >>
محكّ حقيقي لحركة النهضة
15 أوت 2017 السّاعة 21:00
خطاب رئيس الدولة في عيد المرأة أحدث بمضامينه ضجّة كبرى وخلّف العديد من التساؤلات. وقد تعددت ردود أفعال...
المزيد >>
عيد المرأة... و«مرآة» الواقع !
14 أوت 2017 السّاعة 21:00
بقدر ما يمثل يوم 13 أوت تظاهرة وطنية سنوية للاحتفاء بالمرأة التونسية ولاستعراض ما تحقّق من منجزات حداثية لها...
المزيد >>
تواصل المعارك الخاطئة
13 أوت 2017 السّاعة 21:00
تصرّ الأحزاب والنخبة السياسيّة على خوض معاركها بشكل خاطئ. إذ لا شيء يُوحي -رغم دقّة المرحلة وصعوباتها-...
المزيد >>
الإرهاب... على الباب !
12 أوت 2017 السّاعة 21:00
في غمرة التجاذبات والمناكفات السياسية.. ولهثا وراء نشوة الاضواء والسلطة التي تذوّقها أو يريد ان يتذوّقها...
المزيد >>
الانتخابات البلدية... التحدّي والرهان!
11 أوت 2017 السّاعة 21:00
أسدل يوم أمس الستار على عملية التسجيل للانتخابات البلدية وذلك بعد 53 يوما من فتح الهيئة العليا المستقلة...
المزيد >>
التّونسيون ... معضلة السّياحة التونسية !
10 أوت 2017 السّاعة 21:00
فاق أقبال السيٌاح على الوجهة التونسية المعدٌل الذي تحقٌق في 2014 بالنسبة لشهر جويلية قبل كارثتي باردو وسوسة...
المزيد >>
المساواة... استراتيجية دولة...
09 أوت 2017 السّاعة 21:00
جميل أن يُطرح ملفّ المساواة بين الجنسين في المجتمع، موضوع الساعة سواء في مستوى السلطة التنفيذية أو بما يخصّ...
المزيد >>
سوريا ... نهاية اللّعبة !
08 أوت 2017 السّاعة 21:00
لعلـنا لا نجد عنوانا معبٌرا عن تطورٌات الوضع السوري أكثر من عنوان مسرحية الكاتب الفرنسي الألماني صموئيل...
المزيد >>
من شواهد انتصــار سوريــا
07 أوت 2017 السّاعة 21:00
انتصارات الجيش العربي السوري وثبات القيادة وصمود الشعب في سوريا عناصر أساسية في التحوّلات الكبرى التي...
المزيد >>
خطورة استراتيجيّات الاستقطاب
06 أوت 2017 السّاعة 21:00
على الرغم من أنّها مسألة مصيريّة لتطهير مؤسّسات الدولة وتنقية المناخ الاقتصادي والسياسي والمالي والارتقاء...
المزيد >>
جدل السباق... ولعبة خلط الأوراق
05 أوت 2017 السّاعة 21:00
اعاد جدل السباق الرئاسي الذي احياه راشد الغنوشي في حديثه التلفزي الاخير خلط الاوراق السياسية من جديد وفتح...
المزيد >>
فضح المستور والمخفي
04 أوت 2017 السّاعة 21:00
انشغل الرأي العام الوطني بشكل لافت بالتصريحات الأخيرة للاستاذ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة وتعدّدت...
المزيد >>
رئاسية 2019 ... المعركة الخاطئة !
03 أوت 2017 السّاعة 21:00
رغم ان اكثر من عامين تفصلنا عن موعد الانتخابات الرئاسية 2019 ورغم الازمات الكبرى التي تعيشها البلاد المهددة...
المزيد >>
أهل ليبيــــا أدرى... «بشعابهــا»
02 أوت 2017 السّاعة 21:00
أهل ليبيا أدرى بحلّ مشاكلهم... هذه الحقيقة أضحت اليوم ضرورة، لما لحق بأشقّائنا في ليبيا من عذاب وإرهاب وتدمير...
المزيد >>
سوريــا.... وتونــس
01 أوت 2017 السّاعة 21:00
كان الرئيس السوري بشار الأسد مدركا لحقيقة احساس التونسيين تجاه بلده سوريا لذلك طلب من الوفد النقابي التونسي...
المزيد >>
تجريم العنف ضد المراة .... والريادة التونسية
31 جويلية 2017 السّاعة 21:00
أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بالذكرى الحادية والستين لصدور مجلة الاحوال الشخصية التي صدرت في 13 اوت 1956...
المزيد >>
مرحلــــة قادمــــة صعبــــــــة
30 جويلية 2017 السّاعة 21:00
لا شيء يُوحي على الإطلاق بأنّ الوضع العام في البلاد سيستقر قريبا. بل على العكس إنّ الكثير من المؤشّرات تدفع...
المزيد >>
رغم ان تسريب اخبار تفيد بامكانية تأخير الانتخابات البلدية لايزال من قبيل الإشاعة الا ان الامر يتطلب التحرك...
29 جويلية 2017 السّاعة 21:00
رغم ان تسريب اخبار تفيد بامكانية تأخير الانتخابات البلدية لايزال من قبيل الإشاعة الا ان الامر يتطلب التحرك...
المزيد >>
ليبيـــا... والاتفــاق الباريســـي
28 جويلية 2017 السّاعة 21:00
الاتفاق الباريسي الذي تم منذ يومين بين كل من رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج والقائد العام للقوات...
المزيد >>
ليبيـــا... والاتفــاق الباريســـي
28 جويلية 2017 السّاعة 21:00
الاتفاق الباريسي الذي تم منذ يومين بين كل من رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج والقائد العام للقوات...
المزيد >>
الترويكا ... حان وقت الحساب !
27 جويلية 2017 السّاعة 21:00
مرة اخرى يكتشف الشعب التونسي خطورة الجرائم التي ارتكبتها حكومتا الترويكا في عامين من الحكم، اذ كشف السيد...
المزيد >>
في صوْن الجمهورية... جولات
26 جويلية 2017 السّاعة 21:00
جميل أن تقام للشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد ساحتين عموميتين باسميهما.. وجميل أن يكون للتونسيين عناوين...
المزيد >>
فــي عيــــد الجمهوريـــــة
25 جويلية 2017 السّاعة 21:00
تحلّ اليوم الذكرى الستون لعيد الجمهورية الذي شكل ولا يزال محطة مفصلية مضيئة في مسيرة نضالية تونسية توجت...
المزيد >>
مُكابــــرة وعنـــاد سياســـــي
24 جويلية 2017 السّاعة 21:00
برغم ما قطعته بلادنا من خطوات مهمّة في مراكمة انتقال سياسي سلمي ومدني وبرغم ما ذهبت اليه النخبة السياسيّة في...
المزيد >>
الدولة... والفساد
22 جويلية 2017 السّاعة 21:00
لا حديث هذه الأيام في تونس الا على الفساد والفاسدين لكن في تونس لايزال الفساد شبحا لا يراه التونسيون لكنهم...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
مع الشروق
متاهــــات الحكـــــم
22 أوت 2017 السّاعة 21:00
للأسف وعلى الرغم من مرور أكثر من ست سنوات على الثورة وانطلاق تجربة سياسية في الانتقال الديمقراطي ما تزال...
المزيد >>
قبل حدوث الطامة الكبرى
21 أوت 2017 السّاعة 21:00
تتوالى المؤشرات الكبيرة المنذرة بقرب بلوغ اقتصاد البلاد مرحلة العجز الكامل أو حتى الانهيار... فقبل أيام أعلن...
المزيد >>
تحوّلات سياسيّة قادمة
20 أوت 2017 السّاعة 21:00
تؤشّر كلّ المعطيات إلى أنّ السنة السياسيّة المقبلة ستكون ساخنة جدًّا وستشهد تبعا لذلك تحوّلات ربّما سيكون...
المزيد >>
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
19 أوت 2017 السّاعة 21:00
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع...
المزيد >>
شهد شاهد... من أهل «داعش»
18 أوت 2017 السّاعة 21:00
تنظيم «داعش» الارهابي صناعة غربية وبنادق للايجار وأداة تمّ اختراعها وتوظيفها لتدمير دول عربية وترهيب...
المزيد >>
الإدارة التونسية ... في امتحان الاستثمار
17 أوت 2017 السّاعة 21:00
أشرف رئيس الحكومة يوسف الشّاهد صباح أمس الأربعاء على الندوة التي تنظّمها رئاسة الحكومة حول مساهمة الكفاءات...
المزيد >>
ما حكّ جلدك.. إلا ظفرك... رسالة إلى من يهمّهم الأمر
16 أوت 2017 السّاعة 21:00
بمنطق التاريخ فإن المساواة بين المواطنين والمواطنات هو حتمية، اذ أن خيار التعليم والمعرفة الذي تعتمده تونس...
المزيد >>
محكّ حقيقي لحركة النهضة
15 أوت 2017 السّاعة 21:00
خطاب رئيس الدولة في عيد المرأة أحدث بمضامينه ضجّة كبرى وخلّف العديد من التساؤلات. وقد تعددت ردود أفعال...
المزيد >>
عيد المرأة... و«مرآة» الواقع !
14 أوت 2017 السّاعة 21:00
بقدر ما يمثل يوم 13 أوت تظاهرة وطنية سنوية للاحتفاء بالمرأة التونسية ولاستعراض ما تحقّق من منجزات حداثية لها...
المزيد >>
تواصل المعارك الخاطئة
13 أوت 2017 السّاعة 21:00
تصرّ الأحزاب والنخبة السياسيّة على خوض معاركها بشكل خاطئ. إذ لا شيء يُوحي -رغم دقّة المرحلة وصعوباتها-...
المزيد >>
الإرهاب... على الباب !
12 أوت 2017 السّاعة 21:00
في غمرة التجاذبات والمناكفات السياسية.. ولهثا وراء نشوة الاضواء والسلطة التي تذوّقها أو يريد ان يتذوّقها...
المزيد >>
الانتخابات البلدية... التحدّي والرهان!
11 أوت 2017 السّاعة 21:00
أسدل يوم أمس الستار على عملية التسجيل للانتخابات البلدية وذلك بعد 53 يوما من فتح الهيئة العليا المستقلة...
المزيد >>
التّونسيون ... معضلة السّياحة التونسية !
10 أوت 2017 السّاعة 21:00
فاق أقبال السيٌاح على الوجهة التونسية المعدٌل الذي تحقٌق في 2014 بالنسبة لشهر جويلية قبل كارثتي باردو وسوسة...
المزيد >>
المساواة... استراتيجية دولة...
09 أوت 2017 السّاعة 21:00
جميل أن يُطرح ملفّ المساواة بين الجنسين في المجتمع، موضوع الساعة سواء في مستوى السلطة التنفيذية أو بما يخصّ...
المزيد >>
سوريا ... نهاية اللّعبة !
08 أوت 2017 السّاعة 21:00
لعلـنا لا نجد عنوانا معبٌرا عن تطورٌات الوضع السوري أكثر من عنوان مسرحية الكاتب الفرنسي الألماني صموئيل...
المزيد >>
من شواهد انتصــار سوريــا
07 أوت 2017 السّاعة 21:00
انتصارات الجيش العربي السوري وثبات القيادة وصمود الشعب في سوريا عناصر أساسية في التحوّلات الكبرى التي...
المزيد >>
خطورة استراتيجيّات الاستقطاب
06 أوت 2017 السّاعة 21:00
على الرغم من أنّها مسألة مصيريّة لتطهير مؤسّسات الدولة وتنقية المناخ الاقتصادي والسياسي والمالي والارتقاء...
المزيد >>
جدل السباق... ولعبة خلط الأوراق
05 أوت 2017 السّاعة 21:00
اعاد جدل السباق الرئاسي الذي احياه راشد الغنوشي في حديثه التلفزي الاخير خلط الاوراق السياسية من جديد وفتح...
المزيد >>
فضح المستور والمخفي
04 أوت 2017 السّاعة 21:00
انشغل الرأي العام الوطني بشكل لافت بالتصريحات الأخيرة للاستاذ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة وتعدّدت...
المزيد >>
رئاسية 2019 ... المعركة الخاطئة !
03 أوت 2017 السّاعة 21:00
رغم ان اكثر من عامين تفصلنا عن موعد الانتخابات الرئاسية 2019 ورغم الازمات الكبرى التي تعيشها البلاد المهددة...
المزيد >>
أهل ليبيــــا أدرى... «بشعابهــا»
02 أوت 2017 السّاعة 21:00
أهل ليبيا أدرى بحلّ مشاكلهم... هذه الحقيقة أضحت اليوم ضرورة، لما لحق بأشقّائنا في ليبيا من عذاب وإرهاب وتدمير...
المزيد >>
سوريــا.... وتونــس
01 أوت 2017 السّاعة 21:00
كان الرئيس السوري بشار الأسد مدركا لحقيقة احساس التونسيين تجاه بلده سوريا لذلك طلب من الوفد النقابي التونسي...
المزيد >>
تجريم العنف ضد المراة .... والريادة التونسية
31 جويلية 2017 السّاعة 21:00
أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بالذكرى الحادية والستين لصدور مجلة الاحوال الشخصية التي صدرت في 13 اوت 1956...
المزيد >>
مرحلــــة قادمــــة صعبــــــــة
30 جويلية 2017 السّاعة 21:00
لا شيء يُوحي على الإطلاق بأنّ الوضع العام في البلاد سيستقر قريبا. بل على العكس إنّ الكثير من المؤشّرات تدفع...
المزيد >>
رغم ان تسريب اخبار تفيد بامكانية تأخير الانتخابات البلدية لايزال من قبيل الإشاعة الا ان الامر يتطلب التحرك...
29 جويلية 2017 السّاعة 21:00
رغم ان تسريب اخبار تفيد بامكانية تأخير الانتخابات البلدية لايزال من قبيل الإشاعة الا ان الامر يتطلب التحرك...
المزيد >>
ليبيـــا... والاتفــاق الباريســـي
28 جويلية 2017 السّاعة 21:00
الاتفاق الباريسي الذي تم منذ يومين بين كل من رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج والقائد العام للقوات...
المزيد >>
ليبيـــا... والاتفــاق الباريســـي
28 جويلية 2017 السّاعة 21:00
الاتفاق الباريسي الذي تم منذ يومين بين كل من رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج والقائد العام للقوات...
المزيد >>
الترويكا ... حان وقت الحساب !
27 جويلية 2017 السّاعة 21:00
مرة اخرى يكتشف الشعب التونسي خطورة الجرائم التي ارتكبتها حكومتا الترويكا في عامين من الحكم، اذ كشف السيد...
المزيد >>
في صوْن الجمهورية... جولات
26 جويلية 2017 السّاعة 21:00
جميل أن تقام للشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد ساحتين عموميتين باسميهما.. وجميل أن يكون للتونسيين عناوين...
المزيد >>
فــي عيــــد الجمهوريـــــة
25 جويلية 2017 السّاعة 21:00
تحلّ اليوم الذكرى الستون لعيد الجمهورية الذي شكل ولا يزال محطة مفصلية مضيئة في مسيرة نضالية تونسية توجت...
المزيد >>
مُكابــــرة وعنـــاد سياســـــي
24 جويلية 2017 السّاعة 21:00
برغم ما قطعته بلادنا من خطوات مهمّة في مراكمة انتقال سياسي سلمي ومدني وبرغم ما ذهبت اليه النخبة السياسيّة في...
المزيد >>
الدولة... والفساد
22 جويلية 2017 السّاعة 21:00
لا حديث هذه الأيام في تونس الا على الفساد والفاسدين لكن في تونس لايزال الفساد شبحا لا يراه التونسيون لكنهم...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
خالد الحدّاد
متاهــــات الحكـــــم
للأسف وعلى الرغم من مرور أكثر من ست سنوات على الثورة وانطلاق تجربة سياسية في الانتقال الديمقراطي ما تزال منظومة الحكم غير مكتملة وما تزال مؤسّساتها تعاني من الكثير من الهنات ونقاط...
المزيد >>